المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 1115 | مشاركات: 0 | 2018-11-01 07:56:55 |

لجنة الحوار بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الارثوذكسية الروسية، تعقد اجتماعها الثالث

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقد في الفترة الممتدة بين 23-27 اكتوبر 2018 الاجتماع الثالث للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثوذكسية الروسية والمشرق الآشورية في دير القيامة في سانت بطرسبرغ.

 وضم وفد بطريركية موسكو كل من:

الاسقف كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف، الرئيس المشارك للجنة والاسقف اسطيفان سادو، رئيس مكتبة اكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية، والقس فيلاريت هيرومونك ستيفان، سكرتير مكتب العلاقات المسيحية في وزارة العلاقات الخارجية للكنيسة والسيد سيرجي الفيروف عضو المكتب.

بينما مثل وفد كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة والخورأسقف جورج توما راعي كنيسة مار اندرواس في شيكاغو والاب أفرام الخص، المساعد الشخصي لسكرتير المجمع المقدس للكنيسة، والشماس رولاند بيدشاموف من روسيا.

 ولاحظت اللجنة ان لجنة الحوار بين الكنيستين قد خطت خطواتها الاولى من خلال مشروع تبادل الطلاب في خريف عام 2018، حيث تم قبول اول طالب آشوري في اكاديمية موسكو اللاهوتية، بينما نظم معهد القديس كيرلس وميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في روسيا، دورة صيفية لوفد من شباب كنيسة المشرق الآشورية.

 كما تم التنسيق بين الكنيستين لهدف تقديم المعونات للمسيحيين في الشرق الأوسط وبالأخص في سوريا والعراق تحت رئاسة الاتحاد الروسي، حيث باشرت اللجنة بخطوة عملية من خلال زيارة هيرونك ستيفان والخورأسقف سامانو أوديشو، راعي كنيسة القديسة مريم العذراء في موسكو، الى بغداد وإقليم كردستان، للفترة الممتدة بتاريخ 25-30 اذار 2018

 كما أعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم العميق إزاء التطورات المتعلقة بالوضع الكنسي في أوكرانيا واكدوا على ان تسويتها يتم بالامتثال للقوانين الكنيسة الأرثذوكسية، وعن أملهم في حل المشاكل بروح المحبة المسيحية والاخوية، كما جاء في بلاغ مشترك اعتمد في نهاية الاجتماع.

 وبتأريخ 24/10/2018، عقدت ندوة حول اللاهوت، التأريخ والحياة في كنيسة المشرق الآشورية في أكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية حيث شارك فيها كل من:

 المطران كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية.

نيافة الاسقف مار آوا روئيل عن " اتصالات تاريخية بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الأرثوذكسية الروسية"

الخورأسقف جورج توما عن " سر الخميرة المقدس في كنيسة المشرق الآشورية"

الاب افرام الخص عن " مار باباي الكبير والقديس مكسيم المعترف: كريستولوجيا في التقاليد البيزنطية والشرقية السريانية".

الشماس رولاند بيدشاموف عن "العلاقة بين الكنيستين  المشرق الآشورية والروسية، في العصر الحديث".

 كما صدر عن هذا الحوار، بيان مشترك حيث سيتم ابلاغ السينودس المقدس للكنيستين بنتائجه.

 وسيتم انعقاد الحوار القادم بين الكنيستين، في احدى مناطق انتشار كنيسة المشرق الآشورية، عام 2019.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1656 ثانية