بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 1240 | مشاركات: 0 | 2018-11-01 07:56:55 |

لجنة الحوار بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الارثوذكسية الروسية، تعقد اجتماعها الثالث

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقد في الفترة الممتدة بين 23-27 اكتوبر 2018 الاجتماع الثالث للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثوذكسية الروسية والمشرق الآشورية في دير القيامة في سانت بطرسبرغ.

 وضم وفد بطريركية موسكو كل من:

الاسقف كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف، الرئيس المشارك للجنة والاسقف اسطيفان سادو، رئيس مكتبة اكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية، والقس فيلاريت هيرومونك ستيفان، سكرتير مكتب العلاقات المسيحية في وزارة العلاقات الخارجية للكنيسة والسيد سيرجي الفيروف عضو المكتب.

بينما مثل وفد كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة والخورأسقف جورج توما راعي كنيسة مار اندرواس في شيكاغو والاب أفرام الخص، المساعد الشخصي لسكرتير المجمع المقدس للكنيسة، والشماس رولاند بيدشاموف من روسيا.

 ولاحظت اللجنة ان لجنة الحوار بين الكنيستين قد خطت خطواتها الاولى من خلال مشروع تبادل الطلاب في خريف عام 2018، حيث تم قبول اول طالب آشوري في اكاديمية موسكو اللاهوتية، بينما نظم معهد القديس كيرلس وميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في روسيا، دورة صيفية لوفد من شباب كنيسة المشرق الآشورية.

 كما تم التنسيق بين الكنيستين لهدف تقديم المعونات للمسيحيين في الشرق الأوسط وبالأخص في سوريا والعراق تحت رئاسة الاتحاد الروسي، حيث باشرت اللجنة بخطوة عملية من خلال زيارة هيرونك ستيفان والخورأسقف سامانو أوديشو، راعي كنيسة القديسة مريم العذراء في موسكو، الى بغداد وإقليم كردستان، للفترة الممتدة بتاريخ 25-30 اذار 2018

 كما أعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم العميق إزاء التطورات المتعلقة بالوضع الكنسي في أوكرانيا واكدوا على ان تسويتها يتم بالامتثال للقوانين الكنيسة الأرثذوكسية، وعن أملهم في حل المشاكل بروح المحبة المسيحية والاخوية، كما جاء في بلاغ مشترك اعتمد في نهاية الاجتماع.

 وبتأريخ 24/10/2018، عقدت ندوة حول اللاهوت، التأريخ والحياة في كنيسة المشرق الآشورية في أكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية حيث شارك فيها كل من:

 المطران كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية.

نيافة الاسقف مار آوا روئيل عن " اتصالات تاريخية بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الأرثوذكسية الروسية"

الخورأسقف جورج توما عن " سر الخميرة المقدس في كنيسة المشرق الآشورية"

الاب افرام الخص عن " مار باباي الكبير والقديس مكسيم المعترف: كريستولوجيا في التقاليد البيزنطية والشرقية السريانية".

الشماس رولاند بيدشاموف عن "العلاقة بين الكنيستين  المشرق الآشورية والروسية، في العصر الحديث".

 كما صدر عن هذا الحوار، بيان مشترك حيث سيتم ابلاغ السينودس المقدس للكنيستين بنتائجه.

 وسيتم انعقاد الحوار القادم بين الكنيستين، في احدى مناطق انتشار كنيسة المشرق الآشورية، عام 2019.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8697 ثانية