غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2018-11-01 07:56:55 |

لجنة الحوار بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الارثوذكسية الروسية، تعقد اجتماعها الثالث

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقد في الفترة الممتدة بين 23-27 اكتوبر 2018 الاجتماع الثالث للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثوذكسية الروسية والمشرق الآشورية في دير القيامة في سانت بطرسبرغ.

 وضم وفد بطريركية موسكو كل من:

الاسقف كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف، الرئيس المشارك للجنة والاسقف اسطيفان سادو، رئيس مكتبة اكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية، والقس فيلاريت هيرومونك ستيفان، سكرتير مكتب العلاقات المسيحية في وزارة العلاقات الخارجية للكنيسة والسيد سيرجي الفيروف عضو المكتب.

بينما مثل وفد كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة والخورأسقف جورج توما راعي كنيسة مار اندرواس في شيكاغو والاب أفرام الخص، المساعد الشخصي لسكرتير المجمع المقدس للكنيسة، والشماس رولاند بيدشاموف من روسيا.

 ولاحظت اللجنة ان لجنة الحوار بين الكنيستين قد خطت خطواتها الاولى من خلال مشروع تبادل الطلاب في خريف عام 2018، حيث تم قبول اول طالب آشوري في اكاديمية موسكو اللاهوتية، بينما نظم معهد القديس كيرلس وميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في روسيا، دورة صيفية لوفد من شباب كنيسة المشرق الآشورية.

 كما تم التنسيق بين الكنيستين لهدف تقديم المعونات للمسيحيين في الشرق الأوسط وبالأخص في سوريا والعراق تحت رئاسة الاتحاد الروسي، حيث باشرت اللجنة بخطوة عملية من خلال زيارة هيرونك ستيفان والخورأسقف سامانو أوديشو، راعي كنيسة القديسة مريم العذراء في موسكو، الى بغداد وإقليم كردستان، للفترة الممتدة بتاريخ 25-30 اذار 2018

 كما أعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم العميق إزاء التطورات المتعلقة بالوضع الكنسي في أوكرانيا واكدوا على ان تسويتها يتم بالامتثال للقوانين الكنيسة الأرثذوكسية، وعن أملهم في حل المشاكل بروح المحبة المسيحية والاخوية، كما جاء في بلاغ مشترك اعتمد في نهاية الاجتماع.

 وبتأريخ 24/10/2018، عقدت ندوة حول اللاهوت، التأريخ والحياة في كنيسة المشرق الآشورية في أكاديمية سانت بطرسبورغ اللاهوتية حيث شارك فيها كل من:

 المطران كليمنت من كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوف حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية.

نيافة الاسقف مار آوا روئيل عن " اتصالات تاريخية بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الأرثوذكسية الروسية"

الخورأسقف جورج توما عن " سر الخميرة المقدس في كنيسة المشرق الآشورية"

الاب افرام الخص عن " مار باباي الكبير والقديس مكسيم المعترف: كريستولوجيا في التقاليد البيزنطية والشرقية السريانية".

الشماس رولاند بيدشاموف عن "العلاقة بين الكنيستين  المشرق الآشورية والروسية، في العصر الحديث".

 كما صدر عن هذا الحوار، بيان مشترك حيث سيتم ابلاغ السينودس المقدس للكنيستين بنتائجه.

 وسيتم انعقاد الحوار القادم بين الكنيستين، في احدى مناطق انتشار كنيسة المشرق الآشورية، عام 2019.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4021 ثانية