الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 709 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:44:49 |

في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية

 

عشتارتيفي كوم/

 

             إثر لقاء بين النائب هاغوب بقرادونيان أمين عام حزب الطاشناق وحبيب افرام رئيس الرابطة السريانية  عقد في مقر الحزب في برج حمود، صدر بيان مشترك جاء فيه:

 

         أولاً: يؤكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية والايمانية والاجتماعية والسياسية بين الأرمن            والسريان ليس في لبنان فقط بل في الشرق والعالم. ويشددان على أن ما بينهما وحدة الدم خاصة              أنهما معا   ضحية الابادات والمجازر.                                                                                              ثانياً: يؤكد الطرفان على تحالفهما السياسي الثابت منذ عشرات السنين وعلى نظرتهما المشتركة                      الواحدة  الى  قضايا  لبنان ولقد ترجما ذلك عبر العديد من المحطات.

       ثالثا: يؤكد الطرفان على حق كل المكونات اللبنانية في التمثيل الصحيح في المجلس النيابي وفي                    الحكومة. ولقد  بادر حزب الطاشناق الى دعم مطالب الاقليات المسيحية بزيادة عدد نوابها                 الى 3 والى حقها في التمثيل الوزاري عبر زيادة عدد الوزراء الى 32. ويشدد الطرفان على                 أن أي تمثيل منتقص لا يؤدي  الى حكومة وحدة وطنية.

       رابعا: يرفض الطرفان أن يتواجها وكأن المشكلة بينهما. وكأن لا حلّ لأزمة التمثيل المشترك إلا                         على   حساب  أحدهما.

     خامساً: يناشد الطرفان فخامة الرئيس العماد ميشال عون، التدخل بشكل مباشر، فهو " بي الكل"                 وهو المؤتمن عل  حقوق كل اللبنانيين. كما يناشد الطرفان الرئيس المكلف سعد الحريري                         الذهاب الى حكومة 32 بحيث يفتح الباب على حلّ يرضي كل الأطراف.

       أخيراً، اذا بقي الاصرار على حكومة من 30، فلا بدّ من أن تفكر كل الاطراف بتضحية ما على                        غرار  ما   فعله بكبر   الثنائي الشيعي في تمثيل الوزير كرامي من حصتهما.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6781 ثانية