بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:44:49 |

في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية

 

عشتارتيفي كوم/

 

             إثر لقاء بين النائب هاغوب بقرادونيان أمين عام حزب الطاشناق وحبيب افرام رئيس الرابطة السريانية  عقد في مقر الحزب في برج حمود، صدر بيان مشترك جاء فيه:

 

         أولاً: يؤكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية والايمانية والاجتماعية والسياسية بين الأرمن            والسريان ليس في لبنان فقط بل في الشرق والعالم. ويشددان على أن ما بينهما وحدة الدم خاصة              أنهما معا   ضحية الابادات والمجازر.                                                                                              ثانياً: يؤكد الطرفان على تحالفهما السياسي الثابت منذ عشرات السنين وعلى نظرتهما المشتركة                      الواحدة  الى  قضايا  لبنان ولقد ترجما ذلك عبر العديد من المحطات.

       ثالثا: يؤكد الطرفان على حق كل المكونات اللبنانية في التمثيل الصحيح في المجلس النيابي وفي                    الحكومة. ولقد  بادر حزب الطاشناق الى دعم مطالب الاقليات المسيحية بزيادة عدد نوابها                 الى 3 والى حقها في التمثيل الوزاري عبر زيادة عدد الوزراء الى 32. ويشدد الطرفان على                 أن أي تمثيل منتقص لا يؤدي  الى حكومة وحدة وطنية.

       رابعا: يرفض الطرفان أن يتواجها وكأن المشكلة بينهما. وكأن لا حلّ لأزمة التمثيل المشترك إلا                         على   حساب  أحدهما.

     خامساً: يناشد الطرفان فخامة الرئيس العماد ميشال عون، التدخل بشكل مباشر، فهو " بي الكل"                 وهو المؤتمن عل  حقوق كل اللبنانيين. كما يناشد الطرفان الرئيس المكلف سعد الحريري                         الذهاب الى حكومة 32 بحيث يفتح الباب على حلّ يرضي كل الأطراف.

       أخيراً، اذا بقي الاصرار على حكومة من 30، فلا بدّ من أن تفكر كل الاطراف بتضحية ما على                        غرار  ما   فعله بكبر   الثنائي الشيعي في تمثيل الوزير كرامي من حصتهما.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3235 ثانية