وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 08:06:44 |

تعرّف على 'الفاكهة الخارقة' للتخلص من دهون البطن

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تعتبر الدهون المتجمعة في منطقة البطن من اكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلا عن ارتباطها بمشاكل اخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وقالت دراسات وتقارير حديثة ان 90 في المئة من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

ومع ان الحل الفعال المعروف هو ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية بحسب أخصائيي التغذية، الا ان ذلكينبغي ان يتم بعناية شديدة.

التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن هي ممارسة رياضة المشي السريع، فهو من التمارين السهلة وفي ذات الوقت تأثيره فعّال جداً في تخسيس دهون البطن، وينصح بممارسته يوميا أو على الأقل مرتين في الأسبوع.

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم يعمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع ويقوم بتذويب الدهون في مختلف مناطق الجسم ومن ضمنها منطقة البطن .

أما تناول الشاي الأخضر يومياً فيعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصة بعد وجبة الطعام ، يالاضافة الى شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع إضافة ملعقة خل طبيعي يومياً.

وتصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يوميا يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافقة مع مرحلة متوسط العمر، انطلاقا من ان هذه الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" (الفاكهة الخارقة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.

ويقلل تناول عصير الرمان من نمو خلايا شحمية حول البطن، وينصح بشربه قبل الأكل.

وعند إتباع ريجيم البطن ينبغي تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن.

كما ينبغي أيضا الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب الانتفاخ وظهور الكرش عن طريق إبتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ، ويمكن استبداله بالمكسرات غير المملحة.

كما تلعب الدهون الصحية التي تحتوي على أوميغا 3 دورا في تقليل الشحوم مع الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن.

تتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن لذا ينصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية.

وينبغي ايضا التحكم في مستوى الانفعالات، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الواضحة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.5171 ثانية