المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 931 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 01:43:22 |

البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال إحاطته الصحفية اليومية حول الجمعية العامة لسينودس الأساقفة حول الشباب، قال د. باولو روفيني، رئيس دائرة الاتصالات في الفاتيكان، إن آباء السينودس قد أنهوا مداولاتهم حول القسم الثاني من أداة العمل، مدرجًا العديد من القضايا التي تم تناولها، مثل: الهجرة، الحرية، الأخلاقيات الجنسية، سر الشر في العالم، العدالة والنضال من أجل الكرامة الإنسانية.

من جهته، لفت البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بأن أداة العمل قد ذكرت العديد من القضايا، لكنه أعرب عن أسفه بأنها لم تذكر موضوع الشباب المسيحي المضطهد. وشدد على مسؤولية الأساقفة والكهنة الكبيرة في الاستماع إلى أحلام الشباب وآمالهم ومخاوفهم. كما لفت إلى أن الشباب يخافون من الالتزام، سواء تجاه الكهنوت وحياة التكريس أو تجاه الزواج، وأن ذلك مردّه في خوفهم من الإخفاق تجاه هذه الالتزامات.

وحول قضية المساعدات المقدمة للمسيحيين المضطهدين، لفت غبطته إلى وجود العديد من الوعود التي لم يتحقق منها شيء. وقال: على المجتمع الدولي مساعدة المسيحيين على البقاء، وفي إيجاد فرص العمل، وإعادة بناء منازلهم، وفي منحهم الأمل. وأضاف: إن السماح لدول، مثل العراق، بأن يتم إفراغها لهي خطيئة مميتة، فإن استمر المسيحيون في الرحيل فإنهم سيفقدون هويتهم وتراثهم. لافتًا إلى تقديم دولة المجر مساهمات كبيرة لمساعدة المسيحيين في العراق وسورية لإعادة بناء البيوت والمدارس والكنائس.

وقال الكاردينال ساكو: يمثّل السينودس مدرسة يتعلّم فيها الجميع من بعضهم البعض. وأضاف: يرغب السينودس في إيجاد لغة تتحدث إلى الشباب، وكثيرًا ما تمت الإشارة في المداخلات إلى استخدام الكنيسة لغة تقليدية، في حين أن الحاجة تكمن في إيجاد لغة جديدة ذات علاقة بالشباب. وأعرب الكاردينال عن قلقه من قله وجود الشباب في السينودس. وخلص غبطته إلى القول: أهمية السينودس لا تكمن في وثيقته النهائية، إنما في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب.

من جهته، لفت رئيس الأساقفة البرازيلي خايمي سبنغلر، إلى أن السينودس تحدّث عن أمور كثيرة لكنه لم يعالج قضية المخدرات بالشكل الكافي، مشيرًا إلى ان هذه القضية تؤثر على الكثير من الأشخاص والعائلات. وقال: على الرغم من أن المقارنات كانت ضعيفة، إلا أنه من المثير للاهتمام ملاحظة أن عدد الأشخاص الذين يقتلون في البرازيل بسبب المخدارات يفوق أعدادهم بسبب الحرب في سورية، مؤكدًا على أن الشباب هم ضحايا لتجارة المخدرات.

وأوضح أن العديد من القطاعات في المجتمع البرازيلي ترغب في تحرير بعض أنواع المخدرات، وهذا يشبه الترويج للإدمان، ومع ذلك فإن الدولة والمجتمع ليسوا ملتزمين بمساعدة الشباب من المدمنين. وقال: يعاني العديد من المدمنين الشباب من صعوبة العودة، لافتًا إلى أن الكنيسة تقوم بأعمال غير عادية، وتحاول خلق الفرص لمساعدة هؤلاء على الرجوع. كما حثّ السينودس بألا ينسى واقع المخدرات القاسي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7329 ثانية