منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:30:57 |

الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق اورها

تصوير : سمير اسعد ابراهيم

 

برعاية معالي وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي وباشراف المدير العام للدراسة السريانية الاستاذ عماد سالم ججو، تقيم المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية للفترة (7 - 18) تشرين الاول 2018، وذلك في مدرسة (ثانوية القديس توما الاهلية للبنات) في بغداد، وبالتعاون مع المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي.

 

انطلقت الدورة يوم الاحد الموافق 7 تشرين الاول 2018 بمشاركة 14 مشترك من معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وحضر يوم الافتتاح المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد ججو الذي القى كلمة بين فيها السعي الدائم للمديرية العامة في تطوير امكانات الكوادر التدريسية والتعليمية، مؤكدا ان اقامة للدورات التطويرية هو من اولويات المديرية العامة ضمن خطتها السنوية. كما حضر الافتتاح الاخوات الراهبات (امان وسهامة) من ادارة المدرسة.

 

هذا وتاتي الدورة بادارة مدير قسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة السيدة فلورنس بهنام، وتتضمن اربعة محاضرات يوميا ولمدة 10 ايام، وتشمل التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية وطرائق التدريس، ويقدم محاضرات الدورة في التربية الدينية المسيحية الاب البير هشام البير والاب روبرت سعيد، ويقدم محاضرات اللغة السريانية كوادر المديرية العامة، السادة عماد داود ورمزي كمليل والمترجمة رند نجيب، فيما تقدم الدكتورة نضال متي معاون المدير العام محاضرات عن طرائق التدريس، وياتي تنظيم (اللوجستيات) من قبل كوادر الدراسة السريانية السادة( عدي زهير وجان غازي) ، كما تتضمن الدورة اقامة اختبارات للمشتركين فيها عند اختتامها.

 

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية اقامت دورة تطويرية لكوادرها خاصة باللغة السريانية ولمدة خمسة ايام في تموز الماضي هدفت الى تطوير وزيادة معلومات الموظفين وصقلها في مجال اللغة والقواعد.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4872 ثانية