المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 2593 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:08:20 |

الإعدام لقاتل المطران الشهيد بولص فرج رحو قبل 10 سنوات في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

قضت محكمة عراقية الاحد بإعدام "إرهابي" أقدم على قتل المطران بولص فرج رحو الذي كان يعد أحد أشهر أساقفة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في الموصل.

واُختطف فرج رحو في أواخر شباط فبراير عام 2008 من قبل مسلحين اعترضوا سيارته وقتلوا أفراد حمايته في حي النور شرقي مدينة الموصل.

ووقعت الحادثة وقتذاك بعدما انهى المطران، الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً، صلاته في الكنيسة، وهي الفترة التي كان المسيحيون فيها هدفاً للمسلحين في عموم العراق.

وفي يوم 13 آذار مارس من العام ذاته، عُثر على جثة المطران قرب مدينة الموصل، وبعدها اعتقلت قوات الأمن عدداً من المشتبهين.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت في القضية وأصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت "بحق الارهابي".

ولم يذكر البيان هوية المدان.

وأضاف بيرقدار أن المدان كان قد طلب من الكنيسة في الموصل "دفع 50 الف دولار مقابل إطلاق سراحه" لكنها لم تمتثل لطلبه في ذلك الوقت.

وقال "حكم الإعدام بحق الإرهابي يأتي استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتعرض المسيحيون في العراق الى اعمال عنف منذ عام 2003 مما دفع الكثير منهم الى التوجه لإقليم كوردستان بينما غادر آخرون الى أوروبا وأمريكا طلبا للامان.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل الى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل الان الى أقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بأرضهم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2386 ثانية