البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:07:22 |

مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية للكبار... يفتتح ابوابه للسنة الدراسية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

تستمر الدراسة وتعليم اللغة السريانية في مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية للكبار بعد عودة اهالي سهل نينوى الى بيوتهم ومناطقهم المحررة التي نزحوا منها ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي عليها في اب 2014.

وبتوجيه من المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، اعاد مدير المركز (المشرف الاختصاص للغة السريانية السيد عصام ميخا باهي)، افتتاح مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية (للكبار) للسنة الدراسية الجديدة 2018 - 2019 ، وذلك يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول 2018 في بناية مدرسة اشور بانيبال للبنين في قضاء الحمدانية (بخديدا). بحضور عدد من الدارسين في المركز من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

هذا ودعت ادارة المركز ، ابناء شعبنا والراغبين بالدراسة الى الحضور والتسجيل في المركز للعام الدراسي الجديد ، كما دعت جميع الدارسين للمرحلة الاولى (الاساس) الى الحضور والتسجيل في المرحلة الثانية (التكميل) لاتمام دراستهم .

يشار الى ان التدريس في المركز يكون لكلا الجنسين ولمن تجاوز الخامسة عشرة من عمره ، وتدرس فيه المواد الاتية (القراءة السريانية والثقافة والحساب باللغة السريانية اضافة الى القراءة العربية) وتكون مدة الدراسة في المركز سبعة اشهر ولسنتين متتاليتين. الاولى هي المرحلة الاساس والثانية المرحلة التكميل.

الجدير بالذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية افتتحت المركز عام 2015 في بلدة عينكاوا باربيل ، وبعد عودة المهجرين والنازحين الى بيوتهم في سهل نينوى تم اعادة افتتاح المركز في قضاء الحمدانية.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2608 ثانية