المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 929 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:07:22 |

مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية للكبار... يفتتح ابوابه للسنة الدراسية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

تستمر الدراسة وتعليم اللغة السريانية في مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية للكبار بعد عودة اهالي سهل نينوى الى بيوتهم ومناطقهم المحررة التي نزحوا منها ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي عليها في اب 2014.

وبتوجيه من المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، اعاد مدير المركز (المشرف الاختصاص للغة السريانية السيد عصام ميخا باهي)، افتتاح مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية (للكبار) للسنة الدراسية الجديدة 2018 - 2019 ، وذلك يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول 2018 في بناية مدرسة اشور بانيبال للبنين في قضاء الحمدانية (بخديدا). بحضور عدد من الدارسين في المركز من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

هذا ودعت ادارة المركز ، ابناء شعبنا والراغبين بالدراسة الى الحضور والتسجيل في المركز للعام الدراسي الجديد ، كما دعت جميع الدارسين للمرحلة الاولى (الاساس) الى الحضور والتسجيل في المرحلة الثانية (التكميل) لاتمام دراستهم .

يشار الى ان التدريس في المركز يكون لكلا الجنسين ولمن تجاوز الخامسة عشرة من عمره ، وتدرس فيه المواد الاتية (القراءة السريانية والثقافة والحساب باللغة السريانية اضافة الى القراءة العربية) وتكون مدة الدراسة في المركز سبعة اشهر ولسنتين متتاليتين. الاولى هي المرحلة الاساس والثانية المرحلة التكميل.

الجدير بالذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية افتتحت المركز عام 2015 في بلدة عينكاوا باربيل ، وبعد عودة المهجرين والنازحين الى بيوتهم في سهل نينوى تم اعادة افتتاح المركز في قضاء الحمدانية.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0693 ثانية