المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:07:22 |

مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية للكبار... يفتتح ابوابه للسنة الدراسية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

تستمر الدراسة وتعليم اللغة السريانية في مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية للكبار بعد عودة اهالي سهل نينوى الى بيوتهم ومناطقهم المحررة التي نزحوا منها ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي عليها في اب 2014.

وبتوجيه من المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، اعاد مدير المركز (المشرف الاختصاص للغة السريانية السيد عصام ميخا باهي)، افتتاح مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية (للكبار) للسنة الدراسية الجديدة 2018 - 2019 ، وذلك يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول 2018 في بناية مدرسة اشور بانيبال للبنين في قضاء الحمدانية (بخديدا). بحضور عدد من الدارسين في المركز من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

هذا ودعت ادارة المركز ، ابناء شعبنا والراغبين بالدراسة الى الحضور والتسجيل في المركز للعام الدراسي الجديد ، كما دعت جميع الدارسين للمرحلة الاولى (الاساس) الى الحضور والتسجيل في المرحلة الثانية (التكميل) لاتمام دراستهم .

يشار الى ان التدريس في المركز يكون لكلا الجنسين ولمن تجاوز الخامسة عشرة من عمره ، وتدرس فيه المواد الاتية (القراءة السريانية والثقافة والحساب باللغة السريانية اضافة الى القراءة العربية) وتكون مدة الدراسة في المركز سبعة اشهر ولسنتين متتاليتين. الاولى هي المرحلة الاساس والثانية المرحلة التكميل.

الجدير بالذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية افتتحت المركز عام 2015 في بلدة عينكاوا باربيل ، وبعد عودة المهجرين والنازحين الى بيوتهم في سهل نينوى تم اعادة افتتاح المركز في قضاء الحمدانية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4815 ثانية