قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 596 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:37:44 |

اكذوبة الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!

ماجد ايليا نوهدرا

 

في أي بلد في العالم تأتي المفاخرة بأيام زمانه السابقة بعدد من الحالات التي يشهدها ابناء ذلك البلد عبر عدة ذكريات عايشوها بخير وسلام وبالتالي يحق لهم التفاخر بزمانهم.

اما بالنسبة للعراق فتسقط تلك الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!!!!!!!!!

عن أي ايام زمان تتكلمون وعن أي خير رأيناه منه؟!!!!

احبتي الكرام يا دعاة جمالية ايام زمان العراق بشماله وجنوبه ووسطه سنروي لكم بعض من تلك الفلسفة الزائفة التي ضحك علينا ابائنا وأجدادنا بها علينا والتي خاض معظم من هم بأعمارنا ذلك الزمان متذكرين تفاصيلها بحقائقها والى ماذا اوصلتنا تلك الايام وهل فعلا كان الزمن الجميل وأيام الخير وووووالخ؟!!.

والبداية مع معاناة ما يسمى اليوم ايام زماننا الجميل وأيام الخير:

-         عندما كانت ارتال الشهداء تمر بأزقة مدننا ولم يسلم شارع من ألافتات السوداء!!

-         عندما كان ابنائنا الطلبة يتعلمون للبندقية والقلم فوهة واحدة عوض عن تعليمنا اول ايام دراستنا التربية والأخلاق والعلم!!

-         عندما كنا ناوي الى النوم وجدران(سياج) دورنا الخارجية مغطاة بقطع الزجاج المكسورة والمثبتة بالطين لئلا يقفز السارق الينا؟!!

-         عندما كان لنا قناتين اذاعية فقط بعموم العراق ولمدة 35 عام الاولى كان بطلها صدام والثانية صور من ألمعركة!!

-         عندما كان الخارج من سجون العراق كالمولود جديدا والداخل اليه كالمفقود ابداً!!

-         عندما كان التطور العمراني والالكتروني يغزوا شتى دول العالم علما ان وارد اقتصادهم اقل بكثير من واردات العراق آنذاك!!

-         عندما كان يؤخذ بالقوة (ابن الخايبة) الذي لم ينتهي سنته الثامنة عشر وبدون شارب و لحية، واقتياده الى الخدمة العسكرية التي لم يكن للشعب العراقي بجميع حروبه لا ناقة ولا جمل فيها سوى عنجهية نظامه المتعجرف وجنون العظمة لديه!!

-         عندما كان الفساد الاباحي وسماسرة الجنس يملئ شوارع بغداد و أزقته!!

-         عندما نخرت الرشاوي والاتاوات جسد الشرطة في خدمة الشعب!!

-         عندما كان المواطن العراقي يذل ويهان لابسط الاسباب لا لشيئ سوى انه غير منتمي للبعث!!

-          عندما كان ابو خليل(الجندي العراقي) متشرد في كراجات العلاوي والنهضة وجيبه خالي من الـ(كروة)!!

-         عندما كان الزي الموحد لأطفالنا فقط (بجامة البازة) والتي كانت يخيطها اهلنا لنا في كل عام مرة او مرتين!!

-         عندما كانت حقائب طلابنا منسوجة من كيس (الكَونية) لحمل كتبهم وخاصة الفقراء منهم!!

-         عندما افتقرت قرى شمالنا الحبيب من ابسط الخدمات الضرورية ولعقود خلت!!

-         عندما كان سعر كيلو التفاح الاحمر اللبناني و الموز بدينار عراقي=3 دولار امريكي والذي كان نصف ابناء الشعب العراقي يفتقر لشرائه وتذوقه فقط ايام المناسبات السنوية؟

فعن أي ايام زمان و ايام الخير تتحدثون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7583 ثانية