إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 435 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:37:44 |

اكذوبة الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!

ماجد ايليا نوهدرا

 

في أي بلد في العالم تأتي المفاخرة بأيام زمانه السابقة بعدد من الحالات التي يشهدها ابناء ذلك البلد عبر عدة ذكريات عايشوها بخير وسلام وبالتالي يحق لهم التفاخر بزمانهم.

اما بالنسبة للعراق فتسقط تلك الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!!!!!!!!!

عن أي ايام زمان تتكلمون وعن أي خير رأيناه منه؟!!!!

احبتي الكرام يا دعاة جمالية ايام زمان العراق بشماله وجنوبه ووسطه سنروي لكم بعض من تلك الفلسفة الزائفة التي ضحك علينا ابائنا وأجدادنا بها علينا والتي خاض معظم من هم بأعمارنا ذلك الزمان متذكرين تفاصيلها بحقائقها والى ماذا اوصلتنا تلك الايام وهل فعلا كان الزمن الجميل وأيام الخير وووووالخ؟!!.

والبداية مع معاناة ما يسمى اليوم ايام زماننا الجميل وأيام الخير:

-         عندما كانت ارتال الشهداء تمر بأزقة مدننا ولم يسلم شارع من ألافتات السوداء!!

-         عندما كان ابنائنا الطلبة يتعلمون للبندقية والقلم فوهة واحدة عوض عن تعليمنا اول ايام دراستنا التربية والأخلاق والعلم!!

-         عندما كنا ناوي الى النوم وجدران(سياج) دورنا الخارجية مغطاة بقطع الزجاج المكسورة والمثبتة بالطين لئلا يقفز السارق الينا؟!!

-         عندما كان لنا قناتين اذاعية فقط بعموم العراق ولمدة 35 عام الاولى كان بطلها صدام والثانية صور من ألمعركة!!

-         عندما كان الخارج من سجون العراق كالمولود جديدا والداخل اليه كالمفقود ابداً!!

-         عندما كان التطور العمراني والالكتروني يغزوا شتى دول العالم علما ان وارد اقتصادهم اقل بكثير من واردات العراق آنذاك!!

-         عندما كان يؤخذ بالقوة (ابن الخايبة) الذي لم ينتهي سنته الثامنة عشر وبدون شارب و لحية، واقتياده الى الخدمة العسكرية التي لم يكن للشعب العراقي بجميع حروبه لا ناقة ولا جمل فيها سوى عنجهية نظامه المتعجرف وجنون العظمة لديه!!

-         عندما كان الفساد الاباحي وسماسرة الجنس يملئ شوارع بغداد و أزقته!!

-         عندما نخرت الرشاوي والاتاوات جسد الشرطة في خدمة الشعب!!

-         عندما كان المواطن العراقي يذل ويهان لابسط الاسباب لا لشيئ سوى انه غير منتمي للبعث!!

-          عندما كان ابو خليل(الجندي العراقي) متشرد في كراجات العلاوي والنهضة وجيبه خالي من الـ(كروة)!!

-         عندما كان الزي الموحد لأطفالنا فقط (بجامة البازة) والتي كانت يخيطها اهلنا لنا في كل عام مرة او مرتين!!

-         عندما كانت حقائب طلابنا منسوجة من كيس (الكَونية) لحمل كتبهم وخاصة الفقراء منهم!!

-         عندما افتقرت قرى شمالنا الحبيب من ابسط الخدمات الضرورية ولعقود خلت!!

-         عندما كان سعر كيلو التفاح الاحمر اللبناني و الموز بدينار عراقي=3 دولار امريكي والذي كان نصف ابناء الشعب العراقي يفتقر لشرائه وتذوقه فقط ايام المناسبات السنوية؟

فعن أي ايام زمان و ايام الخير تتحدثون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0823 ثانية