بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 553 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:37:44 |

اكذوبة الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!

ماجد ايليا نوهدرا

 

في أي بلد في العالم تأتي المفاخرة بأيام زمانه السابقة بعدد من الحالات التي يشهدها ابناء ذلك البلد عبر عدة ذكريات عايشوها بخير وسلام وبالتالي يحق لهم التفاخر بزمانهم.

اما بالنسبة للعراق فتسقط تلك الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!!!!!!!!!

عن أي ايام زمان تتكلمون وعن أي خير رأيناه منه؟!!!!

احبتي الكرام يا دعاة جمالية ايام زمان العراق بشماله وجنوبه ووسطه سنروي لكم بعض من تلك الفلسفة الزائفة التي ضحك علينا ابائنا وأجدادنا بها علينا والتي خاض معظم من هم بأعمارنا ذلك الزمان متذكرين تفاصيلها بحقائقها والى ماذا اوصلتنا تلك الايام وهل فعلا كان الزمن الجميل وأيام الخير وووووالخ؟!!.

والبداية مع معاناة ما يسمى اليوم ايام زماننا الجميل وأيام الخير:

-         عندما كانت ارتال الشهداء تمر بأزقة مدننا ولم يسلم شارع من ألافتات السوداء!!

-         عندما كان ابنائنا الطلبة يتعلمون للبندقية والقلم فوهة واحدة عوض عن تعليمنا اول ايام دراستنا التربية والأخلاق والعلم!!

-         عندما كنا ناوي الى النوم وجدران(سياج) دورنا الخارجية مغطاة بقطع الزجاج المكسورة والمثبتة بالطين لئلا يقفز السارق الينا؟!!

-         عندما كان لنا قناتين اذاعية فقط بعموم العراق ولمدة 35 عام الاولى كان بطلها صدام والثانية صور من ألمعركة!!

-         عندما كان الخارج من سجون العراق كالمولود جديدا والداخل اليه كالمفقود ابداً!!

-         عندما كان التطور العمراني والالكتروني يغزوا شتى دول العالم علما ان وارد اقتصادهم اقل بكثير من واردات العراق آنذاك!!

-         عندما كان يؤخذ بالقوة (ابن الخايبة) الذي لم ينتهي سنته الثامنة عشر وبدون شارب و لحية، واقتياده الى الخدمة العسكرية التي لم يكن للشعب العراقي بجميع حروبه لا ناقة ولا جمل فيها سوى عنجهية نظامه المتعجرف وجنون العظمة لديه!!

-         عندما كان الفساد الاباحي وسماسرة الجنس يملئ شوارع بغداد و أزقته!!

-         عندما نخرت الرشاوي والاتاوات جسد الشرطة في خدمة الشعب!!

-         عندما كان المواطن العراقي يذل ويهان لابسط الاسباب لا لشيئ سوى انه غير منتمي للبعث!!

-          عندما كان ابو خليل(الجندي العراقي) متشرد في كراجات العلاوي والنهضة وجيبه خالي من الـ(كروة)!!

-         عندما كان الزي الموحد لأطفالنا فقط (بجامة البازة) والتي كانت يخيطها اهلنا لنا في كل عام مرة او مرتين!!

-         عندما كانت حقائب طلابنا منسوجة من كيس (الكَونية) لحمل كتبهم وخاصة الفقراء منهم!!

-         عندما افتقرت قرى شمالنا الحبيب من ابسط الخدمات الضرورية ولعقود خلت!!

-         عندما كان سعر كيلو التفاح الاحمر اللبناني و الموز بدينار عراقي=3 دولار امريكي والذي كان نصف ابناء الشعب العراقي يفتقر لشرائه وتذوقه فقط ايام المناسبات السنوية؟

فعن أي ايام زمان و ايام الخير تتحدثون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7273 ثانية