طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية
| مشاهدات : 513 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:37:44 |

اكذوبة الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!

ماجد ايليا نوهدرا

 

في أي بلد في العالم تأتي المفاخرة بأيام زمانه السابقة بعدد من الحالات التي يشهدها ابناء ذلك البلد عبر عدة ذكريات عايشوها بخير وسلام وبالتالي يحق لهم التفاخر بزمانهم.

اما بالنسبة للعراق فتسقط تلك الفلسفة ألقائلة الله على ايام زمان؟!!!!!!!!!!

عن أي ايام زمان تتكلمون وعن أي خير رأيناه منه؟!!!!

احبتي الكرام يا دعاة جمالية ايام زمان العراق بشماله وجنوبه ووسطه سنروي لكم بعض من تلك الفلسفة الزائفة التي ضحك علينا ابائنا وأجدادنا بها علينا والتي خاض معظم من هم بأعمارنا ذلك الزمان متذكرين تفاصيلها بحقائقها والى ماذا اوصلتنا تلك الايام وهل فعلا كان الزمن الجميل وأيام الخير وووووالخ؟!!.

والبداية مع معاناة ما يسمى اليوم ايام زماننا الجميل وأيام الخير:

-         عندما كانت ارتال الشهداء تمر بأزقة مدننا ولم يسلم شارع من ألافتات السوداء!!

-         عندما كان ابنائنا الطلبة يتعلمون للبندقية والقلم فوهة واحدة عوض عن تعليمنا اول ايام دراستنا التربية والأخلاق والعلم!!

-         عندما كنا ناوي الى النوم وجدران(سياج) دورنا الخارجية مغطاة بقطع الزجاج المكسورة والمثبتة بالطين لئلا يقفز السارق الينا؟!!

-         عندما كان لنا قناتين اذاعية فقط بعموم العراق ولمدة 35 عام الاولى كان بطلها صدام والثانية صور من ألمعركة!!

-         عندما كان الخارج من سجون العراق كالمولود جديدا والداخل اليه كالمفقود ابداً!!

-         عندما كان التطور العمراني والالكتروني يغزوا شتى دول العالم علما ان وارد اقتصادهم اقل بكثير من واردات العراق آنذاك!!

-         عندما كان يؤخذ بالقوة (ابن الخايبة) الذي لم ينتهي سنته الثامنة عشر وبدون شارب و لحية، واقتياده الى الخدمة العسكرية التي لم يكن للشعب العراقي بجميع حروبه لا ناقة ولا جمل فيها سوى عنجهية نظامه المتعجرف وجنون العظمة لديه!!

-         عندما كان الفساد الاباحي وسماسرة الجنس يملئ شوارع بغداد و أزقته!!

-         عندما نخرت الرشاوي والاتاوات جسد الشرطة في خدمة الشعب!!

-         عندما كان المواطن العراقي يذل ويهان لابسط الاسباب لا لشيئ سوى انه غير منتمي للبعث!!

-          عندما كان ابو خليل(الجندي العراقي) متشرد في كراجات العلاوي والنهضة وجيبه خالي من الـ(كروة)!!

-         عندما كان الزي الموحد لأطفالنا فقط (بجامة البازة) والتي كانت يخيطها اهلنا لنا في كل عام مرة او مرتين!!

-         عندما كانت حقائب طلابنا منسوجة من كيس (الكَونية) لحمل كتبهم وخاصة الفقراء منهم!!

-         عندما افتقرت قرى شمالنا الحبيب من ابسط الخدمات الضرورية ولعقود خلت!!

-         عندما كان سعر كيلو التفاح الاحمر اللبناني و الموز بدينار عراقي=3 دولار امريكي والذي كان نصف ابناء الشعب العراقي يفتقر لشرائه وتذوقه فقط ايام المناسبات السنوية؟

فعن أي ايام زمان و ايام الخير تتحدثون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4572 ثانية