طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات      علم كوردستان يرفرف عالياً في جميع المدن والبلدات احتفالاً بيوم العلم      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:30:37 |

سالفة ورباط

خالد الناهي


اكو شاب راد يتزوج، كله أبوه، بابا ليش ما تزوج بنت عمك، اشو مثقفة ومؤدبة وبنت ناس أحسن من الغريبة، الولد ما قبل، وكل لأبو انه اريد اتزوج البنيه الي انا اختاريتهة، وهي وعدتني تعيشني بسعادة على طول، وراح تدللكم، بالفعل اتزوج البنية الي ايريدهة.
لكن العروس من اول يوم، بدل ما تعيشة بسعادة، وتدلل اهله شوفت العريس وأهلة الويل، والغريب بدل ما العريس يحمل زوجته مسؤولية اخطائها، راح يذب اللوم على اهلة.
المهم كثرة المشاكل وتم طلاق الزوجة، ورجع أبوه مرة ثانية وعرض عليه الزواج من بنت عمة، هم رفض الولد، وطلع على بنت عمة شائعات، وكل لأبو طليقتي فتاة محترمة لكن أنتم ما خليتوها تشتغل لذلك انا راح ارجعها.

بالفعل رجع زوجته، والزوجة من شافتة هيج، دائما يبرر الهة، ويذب اللوم على اهله، اخذت راحتها، لحد ما فد يوم لكة ثلاث شباب على سريره مع زوجته، أرادوا قتله مع العائلة، لولا لطف الله، وشيخ القبيلة، الى فزع العالم وطردوهم من البيت.

هسه هنا وخلصت؟ لا، الزوجة بعدهة لسانها طويل، وتريد ترجع مرة ثانية، والولد بعدة يحبها، ويريد يرجعها، لكن هاي المرة شيخ العشيرة تدخل شخصيا، وكلهم ما ترجع هاي الفاسدة.

الولد هسة رجع على بنت عمة وخطبها، مو حبا بيهة، لكن لأنها الأفضل فعلا، والبنت ما قبلت ترتبط بي الة بشروط، هو وافق عليها، لكن ياترى راح يصدك وياها؟ لو لحد ما يورطها ويرجع على سوالفة القديمة ومكسراته؟! الفتاة تدري مع من تتعامل، ويبقى السؤال الخاص بها، هل تستطيع ان تغير زوجها لما تطمح اليه، ام سيجرها لما يريد هو؟
هذا ما ستثبته الأيام القادمة

هسه رباط السالفة
عادل عبد المهدي رشحوه الجماعة لرئاسة الوزراء، ليس حبا فيه، انما بعدما رفضتهم المرجعية والشعب، بعد ما عاث حزب الدعوة بالعراق فسادا، لمدة اربعة عشر سنة، وخرب كل شيء جميل في البلد، حتى الانسان.
الرجل اشترط شروط للقبول بالمنصب، وهم وافقوا، ولا نعلم هل سيصدقون معه ويساندوه، ام هم رشحوه، لكي يضعوا العصي في طريقه، ليثبتوا انهم ليس الوحيدين، الغير مؤهلين لإدارة البلد؟ 
اما عبد المهدي، الرجل سياسي محنك، ويعلم جيدا مع من يتعامل، والسؤال هنا، هل يستطيع ان يجبرهم على المضي بمشروعه، ام للأمر الواقع تأثير اخر؟











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4198 ثانية