بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2018-10-05 01:33:15 |

دعما للدراسة السريانية .. السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة لمطرانية الكلدان اضافة الى زيارة مؤسسات تربوية في محافظة كركوك  وذلك يوم الاربعاء الموافق 3 تشرين الاول 2018.

استهل السيد ججو جولته بزيارة مطرانية الكلدان في كركوك التقى فيها سيادة المطران د. يوسف توما، ورافقه خلال زيارته السيدة ندى منصور مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك، ودار الحديث خلال اللقاء حول القسم السرياني الجديد المزمع افتتاحه في الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، وكذلك تطرق الحديث الى دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في المحافظة.

كما زار السيد ججو ، قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك التقى فيها مدير القسم السيدة ندى منصور وعدد من كوادر القسم. ودار الحديث اثناء الزيارة حول تطبيق خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في اقامة الدورات والمعارض وانجاز وتنفيذ المهام النشاطات.

بعدها توجه لزيارة مديرية تربية كركوك والتقى فيها السيد عبد علي حسين، ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، ودار الحديث اثناء اللقاء حول دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون مع قسم الدراسة السريانية في المحافظة.

وزار سيادته في اليوم ذاته ايضا، الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية في كركوك التقى فيها عميد الكلية الدكتور هاشم جميل ابراهيم ، هدفت الزيارة الى استكمال التحضيرات للقسم السرياني الجديد المزمع فتحه في والتباحث في آلية التسجيل والقبول.

وعن اهمية تقديم المعلمين للدراسة في القسم السرياني الجديد للكلية التربوية المفتوحة، اكد السيد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان اهمية الدراسة في القسم والامتيازات التي سيحصل عليها الدارس بعد تخرجه هو تطوير شهادته من الدبلوم الى البكالوريوس وزيادة نسبة الراتب الى 45‎%‎  وتاهيله الى الدرجة الاولى في سلم الرواتب بدلا من الدرجة الثانية اضافة الى حصوله في التخصص في الشهادة الدراسية".

وعلى صعيد متصل وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2018-2019)، اجرى السيد عماد ججو زيارة تفقدية لعدد من المدارس السريانية في المحافظة ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، حيث زار مدرسة انستانس الكرملي وثانوية عشتار للبنات وثانوية ما افرام السريانية، والتقى خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية، كما اجرى خلالها زيارات تفقدية للصفوف والقاعات الدراسية.

 






































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5363 ثانية