قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2018-10-05 01:33:15 |

دعما للدراسة السريانية .. السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة لمطرانية الكلدان اضافة الى زيارة مؤسسات تربوية في محافظة كركوك  وذلك يوم الاربعاء الموافق 3 تشرين الاول 2018.

استهل السيد ججو جولته بزيارة مطرانية الكلدان في كركوك التقى فيها سيادة المطران د. يوسف توما، ورافقه خلال زيارته السيدة ندى منصور مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك، ودار الحديث خلال اللقاء حول القسم السرياني الجديد المزمع افتتاحه في الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، وكذلك تطرق الحديث الى دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في المحافظة.

كما زار السيد ججو ، قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك التقى فيها مدير القسم السيدة ندى منصور وعدد من كوادر القسم. ودار الحديث اثناء الزيارة حول تطبيق خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في اقامة الدورات والمعارض وانجاز وتنفيذ المهام النشاطات.

بعدها توجه لزيارة مديرية تربية كركوك والتقى فيها السيد عبد علي حسين، ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، ودار الحديث اثناء اللقاء حول دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون مع قسم الدراسة السريانية في المحافظة.

وزار سيادته في اليوم ذاته ايضا، الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية في كركوك التقى فيها عميد الكلية الدكتور هاشم جميل ابراهيم ، هدفت الزيارة الى استكمال التحضيرات للقسم السرياني الجديد المزمع فتحه في والتباحث في آلية التسجيل والقبول.

وعن اهمية تقديم المعلمين للدراسة في القسم السرياني الجديد للكلية التربوية المفتوحة، اكد السيد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان اهمية الدراسة في القسم والامتيازات التي سيحصل عليها الدارس بعد تخرجه هو تطوير شهادته من الدبلوم الى البكالوريوس وزيادة نسبة الراتب الى 45‎%‎  وتاهيله الى الدرجة الاولى في سلم الرواتب بدلا من الدرجة الثانية اضافة الى حصوله في التخصص في الشهادة الدراسية".

وعلى صعيد متصل وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2018-2019)، اجرى السيد عماد ججو زيارة تفقدية لعدد من المدارس السريانية في المحافظة ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، حيث زار مدرسة انستانس الكرملي وثانوية عشتار للبنات وثانوية ما افرام السريانية، والتقى خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية، كما اجرى خلالها زيارات تفقدية للصفوف والقاعات الدراسية.

 








































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7487 ثانية