قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2018-10-04 02:13:42 |

200 مليون رسالة تنبيه بنفس اللحظة .. فماذا قال ترامب؟

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تلقى أكثر من 200 مليون شخص في الولايات المتحدة رسالة واحدة في لحظة واحدة، مصدرها الرئاسة، بهدف تجربة نظام جديد لتحذير الأميركيين في أوقات الكوارث والأزمات.

وجاء في الرسالة الرئاسية، التي وصلت جميع الهواتف داخل الولايات المتحدة في تمام الساعة 2.18 بعد الظهر بتوقيت الشرق: "هذه تجربة بشأن نظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني. لا حاجة للقيام بأي إجراء".

وتسعى التجربة إلى تأكد الرئاسة الأميركية من فعالية نظام توجيه الرسائل التحذيرية للسكان، الذي سيستخدم فقط في حالة الطوارئ.

وسمع كل من تلقى الرسالة صوت هاتفه، حتى لو كان على الوضع الصامت، حسب تقنية زودت بها هيئات الاتصالات التنبيه الرئاسي.

وكان من المقرر إرسال هذه الرسائل في 20 سبتمبر الماضي، إلا أن التجربة أجلت لانشغال الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بترتيب إجراءات للتصدى للإعصار فلورنس.

ورغم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يشارك شخصيا في التجربة، فإن البعض أطلق على الرسائل اسم "تنبيه ترامب".

ويمكن استخدام هذا التنبيه في حالات الطوارئ أو التهديدات الكبرى، ومنها تعرض الولايات المتحدة لهجمات عسكرية أو أعمال إرهابية أو كوارث طبيعية.

وأجريت تجربة الرسائل بناء على قانون أقر عام 2015، ينص على أنه يجب إجراء اختبار مرة واحدة على الأقل كل 3 سنوات.

وعلى الرغم من أن النظام الجديد يهدف إلى تنبيه السكان والحفاظ على الأرواح، فإنه لم يخل من الانتقادات داخل المجتمع الأميركي، حيث رآه البعض إجبارا على تلقي رسائل حكومية، فيما اعتبر آخرون أن الرسائل يمكن إساءة استخدامها لاحقا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8914 ثانية