قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 743 | مشاركات: 0 | 2018-09-28 01:43:32 |

انطلاق التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت اليوم الجمعة عملية التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان حيث من المنتظر مشاركة 170 الف و469 مصوتا بحسب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في كوردستان هندرين محمد .

ويشمل التصويت الخاص قوات البيشمركة والقوات الامنية بكافة صنوفها ضمن 99 مركزا انتخابيا، 41 مركزا في اربيل و37 في السليمانية و20 مركزاً في دهوك ومركز واحد في محافظة حلبجة.

وبحسب المفوضية يبلغ المجموع العام لمن يحق لهم التصويت في انتخابات برلمان كوردستان 3 ملايين و85 الف و 461 الف مواطن.

ويتنافس 673 مرشحاً على 111 مقعدا من ضمنها 11 مقعدا مخصصا للأقليات ضمن نظام "الكوتا" بواقع 5 للتركمان، 5 للمسيحيين الأشور والسريان، ومقعد واحد للأرمن.

ويتنافس المرشحون للحصول على أصوات الناخبين في مدن إقليم كوردستان المتمثلة بالعاصمة أربيل، ودهوك، والسليمانية، ومدينة حلبجة.

وفي الانتخابات السابقة التي جرت عام 2013، جاء الحزب الديمقراطي في المرتبة الأولى بـ38 مقعدا، وتلاه حركة التغيير بـ24 مقعدا، وبعدهما الاتحاد الوطني بـ18 مقعدا، والاتحاد الاسلامي بـ10 مقاعد، والجماعة الاسلامية 6 مقاعد، فيما حصلت ثلاث كتل أخرى مقعد واحد لكل منها.

وجرت أول انتخابات في إقليم كوردستان عام 1992، ثم تلتها ثلاث عمليات انتخابية في أعوام 2005، 2009، 2013، والآن يتجه لدخول الدورة النيابية الخامسة.

 
اقبال كثيف على مراكز الاقتراع في أربيل

شهدت مراكز الاقتراع في مدينة أربيل خلال الساعات الأولى اقبالاً كثيفاً للناخبين في التصويت الخاص للأجهزة الأمنية.

وتدفق الناخبون من قوات البيشمركة وبقية صنوف الأجهزة الأمنية على مراكز الإقتراع التي فتحت أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3766 ثانية