قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      خبير يحذر: متطرفون مثل داعش قد يجبرون المسيحيين على الانقراض في الشرق      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      80 جلدة لثلاثة مسيحيين في إيران… والسّبب تناولهم القربان المقدّس      سلسلة من لقاءات قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين      بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2018-09-28 01:43:32 |

انطلاق التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت اليوم الجمعة عملية التصويت الخاص في انتخابات برلمان كوردستان حيث من المنتظر مشاركة 170 الف و469 مصوتا بحسب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في كوردستان هندرين محمد .

ويشمل التصويت الخاص قوات البيشمركة والقوات الامنية بكافة صنوفها ضمن 99 مركزا انتخابيا، 41 مركزا في اربيل و37 في السليمانية و20 مركزاً في دهوك ومركز واحد في محافظة حلبجة.

وبحسب المفوضية يبلغ المجموع العام لمن يحق لهم التصويت في انتخابات برلمان كوردستان 3 ملايين و85 الف و 461 الف مواطن.

ويتنافس 673 مرشحاً على 111 مقعدا من ضمنها 11 مقعدا مخصصا للأقليات ضمن نظام "الكوتا" بواقع 5 للتركمان، 5 للمسيحيين الأشور والسريان، ومقعد واحد للأرمن.

ويتنافس المرشحون للحصول على أصوات الناخبين في مدن إقليم كوردستان المتمثلة بالعاصمة أربيل، ودهوك، والسليمانية، ومدينة حلبجة.

وفي الانتخابات السابقة التي جرت عام 2013، جاء الحزب الديمقراطي في المرتبة الأولى بـ38 مقعدا، وتلاه حركة التغيير بـ24 مقعدا، وبعدهما الاتحاد الوطني بـ18 مقعدا، والاتحاد الاسلامي بـ10 مقاعد، والجماعة الاسلامية 6 مقاعد، فيما حصلت ثلاث كتل أخرى مقعد واحد لكل منها.

وجرت أول انتخابات في إقليم كوردستان عام 1992، ثم تلتها ثلاث عمليات انتخابية في أعوام 2005، 2009، 2013، والآن يتجه لدخول الدورة النيابية الخامسة.

 
اقبال كثيف على مراكز الاقتراع في أربيل

شهدت مراكز الاقتراع في مدينة أربيل خلال الساعات الأولى اقبالاً كثيفاً للناخبين في التصويت الخاص للأجهزة الأمنية.

وتدفق الناخبون من قوات البيشمركة وبقية صنوف الأجهزة الأمنية على مراكز الإقتراع التي فتحت أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6131 ثانية