قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1632 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:05:16 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش

 

عشتارتيفي كوم/


- دورة تدريبية أمدها ثلاثة اشهر لتدريب أثني عشر مواطنا على هذه البرامجيات.

- مدير الدورة والمشرف عليها السيد يوحنا يوسف توايا يؤكد أن ما يتلقاه المشاركون في الدورة يرتبط بحاجات منطقة سهل نينوى الى مهارات وكفاءات علمية تطبيقية لدعم التنمية المستدامة.

- السيدة زهرة شاه مديرة برامج ريكودد تعبر عن سرورها بالتعاون مع منظمة حمورابي في هذه المجالات العلمية لتعزيز الخبرات.


انطلقت نهار يوم السبت 22/9/2018 في دار مار بولص للخدمات الكنسية في الحمدانية " قرقوش" بسهل نينوى اعمال الدورة التدريبية لتصاميم البرمجيات التي تتولى الاشراف عليها وادارتها منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع برامج ريكودد وبدعم واسناد منظمة زكا خان.

وجاء بدء اعمال هذه الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة اشهر بحضور السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل، كما شاركت في حفل الافتتاح السيدة زهرة شاه مديرة برامج ريكودد في العراق، وقد افتتح السيد يوحنا يوسف توايا الدورة بكلمة اشار فيها الى اهمية هذا النشاط التدريبي لأنه يرتبط بحاجات منطقة سهل نينوى الى عناصر بشرية بمميزات ومهارات تقنية حديثة تتطلبها التنمية المستدامة.
واضاف ان هذه الدورة بالدروس العلمية التطبيقية التي يتلقها المشاركون من شأنها أن تسد بعض النقص في الخبرات والكفاءات البشرية، فضلا عن انها تفتح المجال أمام تكوين قاعدة للمعرفة التقنية المواكبة لمتطلبات الحياة عموما، وأكد أن منظمة حمورابي لحقوق الانسان وهي تعتمد هذا النوع من المشاريع التدريبية فهي أنما تنطلق من حرص واضح على مبادئ التأهيل والتدريب لكونها تمثل اساس أية تنمية بشرية مستدامة، ولذلك ستظل تواصل هذه النشاطات لتوسيع قاعدة الكفاءات.
من جهتها عبرت السيدة زهرة شاه عن سرورها بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان بوصفها منظمة متعددة النشاطات وتعتمد الميدان الحياتي طريقا لتقديم الخدمات للمواطنين وحسب الرأي السائد والصحيح أن التأهيل العلمي التطبيقي الخاص بالبرامجيات الالكترونية واحدا من الحقوق العلمية التي ينبغي ان يحصل عليها المواطنون.
يشار الى ان الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة اشهر وسيكون حفل اختتامها في 30/12/2018 ، هذا وينتظم فيها في تلقي الدروس ( 9 ) مواطنين حصلوا على فرص الانضمام للدورة بعد اختبارات اجريت على اربعين شخصا تقدموا للمشاركة فيها وقد اعتمدت المعايير العلمية في تلك 

 















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5739 ثانية