قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      خبير يحذر: متطرفون مثل داعش قد يجبرون المسيحيين على الانقراض في الشرق      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      80 جلدة لثلاثة مسيحيين في إيران… والسّبب تناولهم القربان المقدّس      سلسلة من لقاءات قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين      بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:05:16 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش

 

عشتارتيفي كوم/


- دورة تدريبية أمدها ثلاثة اشهر لتدريب أثني عشر مواطنا على هذه البرامجيات.

- مدير الدورة والمشرف عليها السيد يوحنا يوسف توايا يؤكد أن ما يتلقاه المشاركون في الدورة يرتبط بحاجات منطقة سهل نينوى الى مهارات وكفاءات علمية تطبيقية لدعم التنمية المستدامة.

- السيدة زهرة شاه مديرة برامج ريكودد تعبر عن سرورها بالتعاون مع منظمة حمورابي في هذه المجالات العلمية لتعزيز الخبرات.


انطلقت نهار يوم السبت 22/9/2018 في دار مار بولص للخدمات الكنسية في الحمدانية " قرقوش" بسهل نينوى اعمال الدورة التدريبية لتصاميم البرمجيات التي تتولى الاشراف عليها وادارتها منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع برامج ريكودد وبدعم واسناد منظمة زكا خان.

وجاء بدء اعمال هذه الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة اشهر بحضور السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل، كما شاركت في حفل الافتتاح السيدة زهرة شاه مديرة برامج ريكودد في العراق، وقد افتتح السيد يوحنا يوسف توايا الدورة بكلمة اشار فيها الى اهمية هذا النشاط التدريبي لأنه يرتبط بحاجات منطقة سهل نينوى الى عناصر بشرية بمميزات ومهارات تقنية حديثة تتطلبها التنمية المستدامة.
واضاف ان هذه الدورة بالدروس العلمية التطبيقية التي يتلقها المشاركون من شأنها أن تسد بعض النقص في الخبرات والكفاءات البشرية، فضلا عن انها تفتح المجال أمام تكوين قاعدة للمعرفة التقنية المواكبة لمتطلبات الحياة عموما، وأكد أن منظمة حمورابي لحقوق الانسان وهي تعتمد هذا النوع من المشاريع التدريبية فهي أنما تنطلق من حرص واضح على مبادئ التأهيل والتدريب لكونها تمثل اساس أية تنمية بشرية مستدامة، ولذلك ستظل تواصل هذه النشاطات لتوسيع قاعدة الكفاءات.
من جهتها عبرت السيدة زهرة شاه عن سرورها بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان بوصفها منظمة متعددة النشاطات وتعتمد الميدان الحياتي طريقا لتقديم الخدمات للمواطنين وحسب الرأي السائد والصحيح أن التأهيل العلمي التطبيقي الخاص بالبرامجيات الالكترونية واحدا من الحقوق العلمية التي ينبغي ان يحصل عليها المواطنون.
يشار الى ان الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة اشهر وسيكون حفل اختتامها في 30/12/2018 ، هذا وينتظم فيها في تلقي الدروس ( 9 ) مواطنين حصلوا على فرص الانضمام للدورة بعد اختبارات اجريت على اربعين شخصا تقدموا للمشاركة فيها وقد اعتمدت المعايير العلمية في تلك 

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8303 ثانية