قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 1380 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:25:57 |

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

زار مساء السبت 22 أيلول 2018 دولة رئيس مجلس النواب العراقي الجديد السيد محمد الحلبوسي مقر بطريركية الكلدان في المنصور – بغداد.

استقبله غبطة ابينا الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مرحباً ومهنئاً ومتمنياً له النجاح في مهمته الصعبة خدمة للعراق وكل العراقيين. وذكر ان كل شيء متوقف على البدايات اذا كانت سليمة وممتازة فسوف تستمر وتكسب ثقة الناس وتقديرهم.

من جهته عبر دولة رئيس مجلس النواب عن سروره بزيارة هذا الصرح الديني المسيحي، مؤكدا انه لكل العراقيين وليس لمكون واحد وانه سوف  يبذل جهده من اجل الكل ويكون قريبا من المكون المسيحي الذي عانى الكثير وسوف يستشير نيافة الكردينال في هذا المجال. 

وتناول الحديث: وضع الخدمات والملفات الساخنة، واقترح البطريرك ساكو ان تكون ميزانية العام القادم للخدمات في البصرة والمدن المنكوبة واعمار ما هدمه داعش، ودعم المؤسسات الصحية والتعليمية، والقيام بزيارات ميدانية  للاطلاع على وضعها. لان المسؤول هو اب وراع للكل وينبغي ان يكون قريبا منهم لاسيما الشباب والارامل والايتام  والفقراء… والاهتمام بمشاكلهم. كذلك أشار الى أهمية حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة الفساد واصلاح القوانين المستهلكة حتى تتناسب مع العصر. وقد وعد دولته انه سيعمل مع مجلس النواب  لإنهاض العراق بكل ما اتي من طاقة.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومستشارو البطريركية ومسؤول فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8387 ثانية