شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 1224 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:25:57 |

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

زار مساء السبت 22 أيلول 2018 دولة رئيس مجلس النواب العراقي الجديد السيد محمد الحلبوسي مقر بطريركية الكلدان في المنصور – بغداد.

استقبله غبطة ابينا الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مرحباً ومهنئاً ومتمنياً له النجاح في مهمته الصعبة خدمة للعراق وكل العراقيين. وذكر ان كل شيء متوقف على البدايات اذا كانت سليمة وممتازة فسوف تستمر وتكسب ثقة الناس وتقديرهم.

من جهته عبر دولة رئيس مجلس النواب عن سروره بزيارة هذا الصرح الديني المسيحي، مؤكدا انه لكل العراقيين وليس لمكون واحد وانه سوف  يبذل جهده من اجل الكل ويكون قريبا من المكون المسيحي الذي عانى الكثير وسوف يستشير نيافة الكردينال في هذا المجال. 

وتناول الحديث: وضع الخدمات والملفات الساخنة، واقترح البطريرك ساكو ان تكون ميزانية العام القادم للخدمات في البصرة والمدن المنكوبة واعمار ما هدمه داعش، ودعم المؤسسات الصحية والتعليمية، والقيام بزيارات ميدانية  للاطلاع على وضعها. لان المسؤول هو اب وراع للكل وينبغي ان يكون قريبا منهم لاسيما الشباب والارامل والايتام  والفقراء… والاهتمام بمشاكلهم. كذلك أشار الى أهمية حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة الفساد واصلاح القوانين المستهلكة حتى تتناسب مع العصر. وقد وعد دولته انه سيعمل مع مجلس النواب  لإنهاض العراق بكل ما اتي من طاقة.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومستشارو البطريركية ومسؤول فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7592 ثانية