"كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 1025 | مشاركات: 0 | 2018-09-23 01:23:59 |

مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو

 

عشتار تيفي كوم - باسنيوز/

أقدم مجهولون، يوم السبت، على الاعتداء على الناشط المسيحي عيسى رشيد عيسى بالضرب المبرح، في مدينة قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأفاد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان، تلقت (باسنيوز) نسخة منه، بقيام «أشخاص مجهولي الهوية والجهة بالاعتداء بالضرب المبرح على الأديب والشاعر السرياني عيسى رشيد عيسى صباح اليوم السبت 22 أيلول/ سبتمبر، أمام منزله في مدينة قامشلو».

وأضاف المرصد، أنه «جراء ذلك نقل إلى إحدى المستشفيات في المدينة، ووضعه الصحي مستقر حالياً، وحتى اللحظة لم تكشف ملابسات الحادثة والجهة التي استهدفته».

إلى ذلك، اتهم ناشطون سريان الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالوقوف وراء الاعتداء، بسبب عيسى، وهو رئيس ‹معهد نصيبين للمدارس الآشورية› في قامشلو، تهديد إدارة PYD بإغلاق المدارس السريانية الآشورية «غير المرخصة».

وفي رد على قيام الإدارة الذاتية التابعة لـ PYD بإغلاق المدارس السريانية في مدينة قامشلو، كان مئات المواطنين المسيحيين قد خرجوا في وقت سابق في تظاهرة نددوا فيها بإغلاق المدارس وهتفوا بشعارات تدعو إلى العدول عن القرار.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1412 ثانية