احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب      لماذا تحتفل الكنائس المسيحية بالفصح في تواريخ مختلفة؟      نيجيرفان بارزاني من طهران: إقليم كوردستان لن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة      الاقبال على الموحّدة انخفض بعد استخراج 37 مليون بطاقة.. أين الـ6 ملايين عراقي الاخرين؟      علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان      حماس توافق على مقترح الهدنة في غزة.. ماذا في تفاصيل بنودها؟      روسيا تشهد اليوم تنصيب بوتين رئيسا.. وأميركا تتغيب عن الحضور      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية
| مشاهدات : 1724 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:33:55 |

وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق وفاة قائد "الفرقة الذهبية" اللواء فاضل براوري عن عمر ناهز 52 في إحدى مستشفيات إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن اللواء براوري توفي بعد أزمة قلبية، وقد نقل جثمانه إلى أربيل.

وجاء في بيان قيادة العمليات المشتركة: "ببالغ الحزن والأسى تنعى قيادة العمليات المشتركة أحد صناع النصر على الإرهاب، البطل الشجاع قائد العمليات الخاصة الأولى اللواء فاضل برواري، هذا الشهم الذي كانت له صولات وجولات ضد العصابات الإرهابية، حيث غيبه الموت الحق إثر نوبة قلبية، سيبقى هذا المقاتل مفخرة للوطن وفي قلوب العراقيين كافة".

بدورها، نعت وزارة الدفاع الخميس اللواء برواري. وجاء في بيان الوزارة: "تنعى وزارة الدفاع بطلاً من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وقائداً من قادته اللواء فاضل جميل البرواري قائد العمليات الخاصة الأولى".

من جهته، كتب مبعوث الرئيس الأميركي في العراق بريت ماكغورك في تغريدة عبر حسابه الخاص بـ"تويتر"، أن "الجنرال برواري كان مقاتلاً وقائداً بطلاً في الحملة ضد تنظيم داعش، وأن العالم يدين له والآن أصبح أسطورة".

يذكر أن اللواء فاضل جميل برواري من مواليد دهوك 1966، وعمل آمراً في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1989 و1991. وبعد 2003 كان من مؤسسي "جهاز العمليات الخاصة العراقية"، لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب فيما بعد. وأصبح قائداً للعمليات الخاصة عام 2007.

وشارك برواري في عمليات الفلوجة الأولى وعمليات النجف ومعركة تحرير سامراء وتطهير منطقة المدائن من تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى قيادته للعديد من العمليات في أغلب المعارك التي شنتها القوات الأمنية ضد تنظيم داعش.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6014 ثانية