المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1454 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:08:42 |

الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- بغداد اليوم/

 

طالب الكردينال لويس ساكو الخميس المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين داعيا اياهم الى مراعاة المكون المسيحي في العراق والاقتداء بكركوك التي ضمنت استحقاق المكون المسيحي.

وقال ساكو وهو بطريرك الكلدان في العراق والعالم برسالة وجهها الى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اتقدم لكم بالشكر والتقدير بخصوص توجيهكم كتابا بتاريخ 27 اب 2018 الى كافة الدوائر في المحافظة عن اطلاق الدرجات الوظيفية من قبل وزارة المالية ومطالبتكم الالتزام بتحقيق العدالة وعدم الحاق الغبن في توزيع الدرجات الوظيفية بين المكونات وبخاصة اشارتكم الى المكون المسيحي.

واضاف اننا اذ نشيد بموقفكم المسؤول ووقوفكم على مسافة واحدة من كافة مواطني كركوك نتمنى من المسؤولين العراقيين ان يحذوا حذوكم وان لا يستحوذوا على درجات وظائف المسيحيين والمكونات الصغيرة لمنحها لغيرهم على اسس المحسوبية.

ورد الجبوري على رسالة ساكو قائلا ان مانقوم به هو في صلب واجبنا وعملنا وسعينا لخدمة جميع مكونات كركوك مؤكدا ان المكون المسيحي هو احد اهم المكونات الاساسية في محافظة كركوك والذين هم دعاة السلام وترسيخ التعايش وتاكيد هوية كركوك وهم يستحقون كل الخير اسوة بمكونات الشعب العراقي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1741 ثانية