قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 1380 | مشاركات: 0 | 2018-09-21 02:08:42 |

الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- بغداد اليوم/

 

طالب الكردينال لويس ساكو الخميس المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين داعيا اياهم الى مراعاة المكون المسيحي في العراق والاقتداء بكركوك التي ضمنت استحقاق المكون المسيحي.

وقال ساكو وهو بطريرك الكلدان في العراق والعالم برسالة وجهها الى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اتقدم لكم بالشكر والتقدير بخصوص توجيهكم كتابا بتاريخ 27 اب 2018 الى كافة الدوائر في المحافظة عن اطلاق الدرجات الوظيفية من قبل وزارة المالية ومطالبتكم الالتزام بتحقيق العدالة وعدم الحاق الغبن في توزيع الدرجات الوظيفية بين المكونات وبخاصة اشارتكم الى المكون المسيحي.

واضاف اننا اذ نشيد بموقفكم المسؤول ووقوفكم على مسافة واحدة من كافة مواطني كركوك نتمنى من المسؤولين العراقيين ان يحذوا حذوكم وان لا يستحوذوا على درجات وظائف المسيحيين والمكونات الصغيرة لمنحها لغيرهم على اسس المحسوبية.

ورد الجبوري على رسالة ساكو قائلا ان مانقوم به هو في صلب واجبنا وعملنا وسعينا لخدمة جميع مكونات كركوك مؤكدا ان المكون المسيحي هو احد اهم المكونات الاساسية في محافظة كركوك والذين هم دعاة السلام وترسيخ التعايش وتاكيد هوية كركوك وهم يستحقون كل الخير اسوة بمكونات الشعب العراقي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7610 ثانية