قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1262 | مشاركات: 0 | 2018-09-19 02:16:09 |

بداية سيئة في تشكيل الحكومة العراقية

قيصر السناطي

 

 

اساسا كانت الأنتخابات الأخيرة غير نزيهة وقد كان التزوير والتلاعب بالنتائج واضحا ومع ذلك فقد اقرت بالرغم من العزوف الكبير للمواطنين على الأنتخابات، لمعرفتهم الأكيدة  بأنه لا توجد فائدة من الأنتخابات لكون المحاصصة اصبحت واقعا وطريقة فاشلة في ادارة الدولة لذلك كان الفساد حاضرا في جميع الكتل المشاركة في الحكومات المنتخبة ، وكانت الكتل تغطي وتدافع عن الفاسدين المنتمين الى كتلها وبذلك اصبحت جميع الكتل شريكة في الفساد ولهذا السبب سرقت المليارات من اموال العراقيين في وضع النهار دون ان يحاسب اي من الحيتان الكبيرة امام القضاء.

 بالأضافة الى الأهمال الكبير من قبل الحكومات  المتعاقبة في ادارة البلاد وتقديم الخدمات، لذلك وصلت الأمور الى هذا الواقع المزري من الفساد ونقص في الخدمات والبطالة وغياب الأستثمار وتراجع البنية التحتية، مما اثر سلبا على جميع مناحي الحياة، وقد تفاقم الوضع بعد دخول داعش والقتال الضروس مع الأرهاب االذي استمراكثر من ثلاثة سنوات، ومع كل هذه الويلات والمصائب التي القت بظلالها على المجتمع العراقي وتحملها بصبر . وبعد ان طفح الكيل جاءت مظاهرات اهل البصرة والمحافظات الجنوبية عنيفة مما ادى الى حرق مؤسسات الدولة والأحزاب والقنصلية الأيرانية تعبيرا عن رفضهم لهذا الواقع ،وفي بداية انتخاب رئيس مجلس النواب ظهرت اشارات الى بيع مركز رئيس مجلس النواب بمبلغ 30 مليون دولار.

 وفي اول مقابلة للحلبوسي قال انه مع رفع رواتب اعضاء مجلس النواب بحجة لكي لا ينحرفون وياخذوا الرشاوي،ان هذا المنطق غريب فالنائب يأخذ راتبا عاليا مع مخصصات وحماية يريد زيادة راتبه بينما الفقير الذي يموت من العطش والجوع في البصرة وغيرها عليه ان يصبر ولا يتظاهر من اجل ابسط الحقوق، ثم سؤال الى رئيس المجلس النواب هل كان كبار الفاسدين بحاجة الى المال عندما سرقوا المليارات وكانوا في اعلى سلم المسؤولية، من رئيس الوزراء ووزراء في الدولة العراقية، ان زيادة رواتب النواب ليس سوى لكسبهم الى جانبه، فاذا كانت هذه هي بداية السيد الحلبوسي للتشريعات المقبلة اعتقد ان العراق سوف يذهب من سيء الى الأسوء.

 وسوف تستمر الوعود بالأصلاح ولكن لن يحصل اي جديد لصالح الشعب وسوف يغلي الشعب ويثور وهذه المرة سوف لن يقف حتى يسقط جميع الفاسدين الذين سرقوا اموال الشعب وحولوها الى البنوك الأجنبية، وان السرقات والرشاوي اصبحت ثقافة لاغلب السياسيين العراقيين، وكما قال يسوع المسيح له المجد . كل شجرة تعرف من ثمرها فانهم لا يجتنون من الشوك تينا ولا يقطفون من العليق عنبا.

فهل نتوقع من الفاسدين خيرا؟ اذا لم تبدأ الحكومة الجديدة بتقديم الفاسدين للعدالة فذلك يعني ان الحكومة الجديدة فاسدة وسوف يستمر الفساد حتى تندلع ثورة الجياع من جديد عند ذلك نعود الى المربع الأول وتستمر معانات العراقيين الى اجل غير مسمى ، وفي الختام نقول ليكن الله في عون ما تبقى من المخلصين  العراقيي في مواجهة الفاسدين وما اكثرهم اليوم في العراق.

 والله من وراء القصد........ 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7048 ثانية