المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2018-09-19 01:42:19 |

حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

أستغل أعضاء جمعية “الأخوة في العراق” لقاءهم بالبابا فرنسيس ليقدّموا له بقايا إنجيل أحرقه مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

في 13 و 14 من أيلول/ سبتمبر 2018 نظم الفاتيكان مؤتمر العمل لتقديم أفضل الإجابات على الأزمة الإنسانية التي تؤثر على 13 مليون سوري وتسعة ملايين عراقي. شارك في المؤتمر عدد من الجمعيات والقادة المسيحيين المحليين ومسؤولو الكرسي الرسولي.

البابا فرنسيس لم يخف قلقه حيال الأوضاع في العراق وسوريا.

أعضاء جمعية “الأخوة في العراق” استغلوا الدعوة لحضور المؤتمر لتقديم إنجيل له رمزية كبيرة للحبر الأعظم.

فقبل وصول هذا الإنجيل إلى يدي خليفة بطرس كان بين أيدي إرهابيي داعش حيث عُثر عليه محروقًا جزئيا بعد أن أضرم الإرهابيون النار فيه داخل كنيسة القديس بهنام التي لا تبعد عن مدينة قرقوش المسيحية.

“حمل البابا بقايا الإنجيل بين يديه وقبّلها بلهفة كما لو كان يشعر بالنار الحارقة التي ابتلعت صفحاته.” قال أحد الحاضرين من جمعية “الأخوة في العراق”.

الأخوية الفرنسية في العراق لم تقدّم للبابا هذا الإنجيل الذي يحمل بصمات تنظيم داعش الإرهابي وحسب ولكن أيضا إناءًا من العسل الذي ينتجه الايزيديون في جبل سنجار.

يوضح أمين صندوق جمعية “الأخوة في العراق” إن إناء العسل هو للإضاءة على أن المعابد الايزيدية دمرّت تمامًا كما  دمرت الكنائس على يد الإرهاب.

في الختام، قال فرج بنوا كامورات رئيس الأخوة في العراق: “رغم الدمار فإن إعادة الإعمار ممكنة وقد بدأت. بالإضافة إلى هذه النسخة المحروقة عن الكتاب المقدس، يمثّل إناء العسل المقدم للأب الأقدس الرجاء في قيامة الوجودين المسيحي والإيزيدي في العراق”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5785 ثانية