المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1297 | مشاركات: 0 | 2018-09-19 01:42:19 |

حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

أستغل أعضاء جمعية “الأخوة في العراق” لقاءهم بالبابا فرنسيس ليقدّموا له بقايا إنجيل أحرقه مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

في 13 و 14 من أيلول/ سبتمبر 2018 نظم الفاتيكان مؤتمر العمل لتقديم أفضل الإجابات على الأزمة الإنسانية التي تؤثر على 13 مليون سوري وتسعة ملايين عراقي. شارك في المؤتمر عدد من الجمعيات والقادة المسيحيين المحليين ومسؤولو الكرسي الرسولي.

البابا فرنسيس لم يخف قلقه حيال الأوضاع في العراق وسوريا.

أعضاء جمعية “الأخوة في العراق” استغلوا الدعوة لحضور المؤتمر لتقديم إنجيل له رمزية كبيرة للحبر الأعظم.

فقبل وصول هذا الإنجيل إلى يدي خليفة بطرس كان بين أيدي إرهابيي داعش حيث عُثر عليه محروقًا جزئيا بعد أن أضرم الإرهابيون النار فيه داخل كنيسة القديس بهنام التي لا تبعد عن مدينة قرقوش المسيحية.

“حمل البابا بقايا الإنجيل بين يديه وقبّلها بلهفة كما لو كان يشعر بالنار الحارقة التي ابتلعت صفحاته.” قال أحد الحاضرين من جمعية “الأخوة في العراق”.

الأخوية الفرنسية في العراق لم تقدّم للبابا هذا الإنجيل الذي يحمل بصمات تنظيم داعش الإرهابي وحسب ولكن أيضا إناءًا من العسل الذي ينتجه الايزيديون في جبل سنجار.

يوضح أمين صندوق جمعية “الأخوة في العراق” إن إناء العسل هو للإضاءة على أن المعابد الايزيدية دمرّت تمامًا كما  دمرت الكنائس على يد الإرهاب.

في الختام، قال فرج بنوا كامورات رئيس الأخوة في العراق: “رغم الدمار فإن إعادة الإعمار ممكنة وقد بدأت. بالإضافة إلى هذه النسخة المحروقة عن الكتاب المقدس، يمثّل إناء العسل المقدم للأب الأقدس الرجاء في قيامة الوجودين المسيحي والإيزيدي في العراق”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1325 ثانية