الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 07:37:07 |

هل على المسيحيين مشاهدة فيلم الرعب “الراهبة The Nun “؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

يعد فيلم “الراهبة” جزءًا من سلسلة أفلام الشعوزة “The Conjuring” حيث يحاكي الفيلم الأسباب التي دفعت براهبة إلى الانتحار بوجود الشيطان الذي يدعى فالاك. يبدأ الفيلم في قلعة رومانية تحولت إلى دير حيث تنهي راهبة صغيرة حياتها بدلاً من السماح للشيطان بالدخول إلى جسدها وروحها وبالتالي الهروب إلى العالم الأوسع. لضمان عدم تدنيس الدير يرسل الفاتيكان الأب بيرك  لتقييم الوضع.

ترافق الأب (الذي يبدو أنه من اليسوعيين لأنه يرتدي ربطة عنق عندما يسافر) الأخت إيرين (Taissa Farmiga)  النشيطة التي يشعر الفاتيكان أنها قد تكون مفيدة للقضية بسبب ميلها للرؤى. انضم إلى الثنائي (جوناس بلوكه) الشخص الوحيد في القرية المجاورة الذي يجرؤ على الاقتراب من الدير. وحتى أنه لا يرغب في البقاء هناك لفترة طويلة ، كما يوضح مرارًا وتكرارًا.

ما يلي بعد وصول الثلاثي إلى بوابة الدير هو عبارة عن مشاهد رعب قد لا تعجب محبي الرّعب إذ إنها ليست مخيفة جدًّا بحسب ما قال النقاد.

اختيار الزوايا الإخراجية يذكّرنا بأفلام الرعب التي عرفناها في الستينيات.

وبالحديث عن ذلك فإنه يكاد يكون مستوى الاحترام للكاثوليكية في الفيلم مدعاة للدهشة. يعاني الكاهن من مشاكل من ماضيه إلّا أن إيمانه يظلّ ثابتًا.

الراهبة الشّابة  مخلصة  ولا تميل لأي إغراء. أما بالنسبة للكنيسة نفسها  فهي بمثابة “الرجل الجيد” في الفيلم وهي ربما الشيء الوحيد الذي يقف بين العالم والقوى الخارقة للطبيعة التي تريد أن تفسد هذا العالم وتدمره.

وإن تساءلتم عن سلاح الدفاع الرئيسي المستخدم في الفيلم إليكم الإجابة: إنها الصلاة. الصلوات التي تتم تلاوتها في The Nun تفوق تلك التي وردت في الأفلام الدينية العشرة التي صدرت مؤخّرا. والأفضل من ذلك أن هذا السلاح قويّ وفعّال.

بالتأكيد يجب أن يكون هناك ثغرة في النهاية تسمح لفالاك بالظهور لكن بالنسبة للجزء الأكبر من فلسفة الفيلم فهو أنه إذا كنت تريد التغلب على الشر الذي يحاول تدمير المؤمنين فالصلاة هي السلاح الأقوى.

قد لا يكون الفيلم مخيفًا بما فيه الكفاية لمحبّي الرعب ولكن بالنسبة للمؤمنين الذين يتابعون الأخبار السيئة مؤخرًا لعل هذا الفيلم يقدّم لنا رسالة أساسية ويدعونا جميعًا إلى الصلاة لمواجهة الشرير بكافة أشكاله.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5947 ثانية