قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 06:03:06 |

ترامب يخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة .. على الرغم من تعهده بمساعدتهم

دونالد ترامب يصلي خلال لقاء مع قساوسة بالبيت الأبيض في 1 آب / أغسطس 2018 في واشنطن العاصمة. (Getty Images)

 


عشتارتيفي كوم- الاندبندنت/

كريس ريوتا، 13-9-2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم


انخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة تحت حكم دونالد ترامب، إلى جانب معدلات الأقليات الدينية الأخرى المضطهدة التي تحاول دخول البلاد.

وتعهد الرئيس مرارا بالدفاع عن المسيحيين حول العالم خلال الحملة الانتخابية، ولكن يبدو أن سياساته المتشددة للهجرة أثرت على المجموعة التي كان يأمل في حمايتها.

وقد أشار تقرير جديد إلى أن عدد اللاجئين المسيحيين الذين قُبلوا في الولايات المتحدة في السنة المالية الماضية بلغ 11.000 تقريبًا مقارنة بعام 2017.

وفي الوقت نفسه، يقال إنه تم اعتقال العشرات من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، مع استمرار إدارة ترامب في زيادة وتيرة عمليات الترحيل على مستوى البلاد.

وقد أدانت جماعات من النشطاء الدينيين والمهاجرين حملة التهجير المستمرة في البيت الأبيض وخفض عدد اللاجئين الذين تم قبولهم في الولايات المتحدة.

وعلق مجلس اللاجئين في بيان: "يبدو أن الرئيس ليس مهتما حقا بقضية الاضطهاد الديني أو بمعتقدات الحرية الدينية".

بشكل عام، انخفض عدد اللاجئين المسيحيين الذين تم قبولهم في عام 2018 من 25162 في العام السابق الى 14.289 ، وفقا لبيانات وزارة الخارجية.

ومع ذلك، واصلت الإدارة خطابها تجاه الدفاع عن اللاجئين المسيحيين، حيث قال نائب الرئيس مايك بنس: "إن الولايات المتحدة مستعدة للوقوف مع أولئك المضطهدين في الشرق الأوسط".

في عام 2017، حصل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية على أمر قضائي طارئ لمئات من العراقيين، والعديد منهم كانوا مسيحيين وكانوا يعيشون في البلاد لسنوات وقد تعرضوا لترحيل جماعي. ثم أُتيحت الفرصة لهم للاستماع لقضاياهم من قبل قاض، وهذا الأمر ما كان ليحدث بدون أمر من المحكمة.

ومع ذلك، دافع البيت الأبيض عن سياسات الهجرة الخاصة به، حيث قال متحدث باسم الإدارة الأمريكية لـ "إن بي سي نيوز": "لقد جعلت الإدارة مساعدة الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط في قمة أولوياتها".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3785 ثانية