كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2018-09-01 03:02:33 |

العلم يكشف ماذا يفعل نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

في أحدث فائدة مكتشفة للغفوة السريعة، توصلت دراسة علمية إلى وجود رابط قوي بين الخضوع لقيلولة قصيرة والإحساس بالسعادة.

وقال أحد معدي الدراسة، الأستاذ في جامعة هارتفوردشير البريطانية، ريتشارد وايزمان، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن النوم لمدة 30 دقيقة، يجعل الإنسان أكثر تركيزا وإنتاجية وإبداعية، على ما أوردت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأضاف : "أما نتائج دراستنا الجديدة فهي تشير إلى أن الإنسان يصبح أكثر سعادة بمجرد أخذ قيلولة قصيرة"، مؤكدا أن القيلولة لفترة أطول ترتبط بالعديد من المخاطر الصحية.

وأجريت الدراسة لصالح مهرجان إدنبرة الدولي للعلوم، وشارك فيها أكثر من 1000 شخص أجابوا عن استطلاع بشأن عادات القيلولة، وحالاتهم النفسية.

ووضع الباحثون معيارا للسعادة من 5 نقاط، فنال الذين يأخذون غفوة بسيطة في النهار درجة 3.67، أما الذين يأخذون غفوة طويلة فنالوا درجة 3.44، والذين لا يأخذون غفوة إطلاقا حصلوا على 3.52 درجة.

وخلصت الدراسة إلى أن 66% من الذين يأخذون قيلولة قصيرة يشعرون بالسعادة، مقارنة بـ56% لأولئك الذين يأخذون قيلولة طويلة، مما يسلط الضوء على الارتباط الكبير بين القيلولة القصيرة والشعور بالسعادة.

ووجدت الدراسة أن 43% من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة يأخذون قيلولة طويلة خلال النهار ، في حين يأخذ 30 % ممن تجاوزوا سن الخمسين قيلولة طويلة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8061 ثانية