الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2018-08-28 02:19:42 |

البطريرك الراعي يعود الى بيروت من روما

 

عشتارتيفي كوم- صوت لبنان الاغترابي/

 

عاد غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء يوم الاحد 26 آب 2018، الى بيروت قادمًا من روما بعد جولة كان بدأها بزيارة رسمية وكنسية الى المجر انتقل بعدها الى ايطاليا حيث شارك في اعمال الشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك (ICLN) بصفته رئيس شرف وراع لها، مع نيافة الكردينال كريستوف شونبورن رئيس اساقفة فيينا واللورد البريطاني دافيد ألتون، وقد القى غبطته كلمة تقديمها امام قداسة البابا فرنسيس يوم الاربعاء 22 اب في الفاتيكان طالبًا بركته لاعمال مؤتمرها السنوي الذي عقد في مدينة فراسكاتي في ايطاليا من 22 الى 26 آب الجاري بعنوان: “الحرية الدينية وحرية الضمير والمعتقد” في واقع الغرب المتعلمن، وفي واقع الشرق مع الاسلام.

كما كانت كلمة لرئيس المجموعة الدكتور كريستيان التين فون غوزو الذي تحدث عن موضوع المؤتمر ثم كانت كلمة لقداسة البابا اشار فيها إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها المسيحيون في عالم اليوم وهذا الأمر ينطبق أيضا على أتباع الأقليات الدينية التي تعاني جراء تنامي الأصولية والتطرف. كما أن انعدام التسامح ولّد أوضاعا من التمييز والمضايقات والاضطهاد التي غالبا ما تغض السلطات الطرف عنها.

واعتبر البابا في هذا السياق أن الحرية الدينية وحرية الضمير تواجهان اليوم أيديولوجيتين متناقضتين لكنهما خطيرتان: النسبية العلمانية والراديكالية الدينية. وحذّر قداسته من مغبة السعي إلى محاربة التطرف وانعدام التسامح من خلال إجراءات تتميّز هي أيضا بالتطرف وانعدام التسامح.

ولفت إلى أن المسيحيين يدركون أن رسالتهم في هذا العالم تتطلب منهم أن يكونوا ملحاً ونورا وخميرة في العالم، مذكرا بأن الأشخاص الملتزمين في الحقل السياسي، شأن المشرعين الكاثوليك، مدعوون إلى وضع أنفسهم في خدمة الخير العام وتقديم إسهامهم لصالح الحرية الدينية. وشدد أيضا على أن السياسي الكاثوليكي مدعو لأن يكون شاهداً متواضعا ومقداماً، وعليه أن يقترح مشاريع قوانين تتماشى مع النظرة المسيحية حيال الإنسان والمجتمع، باحثا على الدوام عن التعاون مع جميع الأشخاص الذين يتقاسمون هذه النظرة. وفي الختام حثّ قداسة البابا المجموعة على متابعة نشاطهم بشجاعة سائلا الله أن يباركهم.

شارك في المؤتمر 150 شخصية بين رؤساء حكومات ووزراء ونواب وشيوخ وسفراء، وقد تضمن جدول اعماله جلسات عمومية حول: النسبية المتعلمنة، التطرّف وشؤون الشرق الاوسط، وحلقات حوار تناولت استرايجية ممثلي كل من افريقيا واميركا وآسيا واوقيانيا واوروبا والشرق الاوسط تلتها خلاصات في جلسات عامة.

ثم كانت حلقتان متخصصتان: الاولى عن فنّ القيادة، والثانية عن الثقافة المسيحية وقد تخللتهما محاضرة لامين سر دولة الفاتيكان نيافة الكردينال بيترو بارولين والثانية لسفيرة الولايات المتحدة الاميركية لدى الكرسي الرسولي السيدة كاليستا غينغريش. هذا اضافة الى كلمات القيت في الجلسات العمومية لكل من غبطة البطريرك مار افرام الثاني بطريرك السريان الاورثوذكس وغبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، ونيافة الانبا بولي النائب البطريركي لقداسة البابا تواضروس الثاني في الاسكندرية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0687 ثانية