باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 514 | مشاركات: 0 | 2018-08-14 01:39:13 |

ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

يجري رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى أنقرة على رأس وفد حكومي، حيث سيلتقي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأفاد موقع رئاسة الجمهورية التركية، بأن أردوغان سيعقد اجتماعاً ثنائياً مع العبادي في الساعة في الساعة 13:00 من مساء اليوم، يليه غداء عمل عند الساعة 14:00.

كما سيعقد كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء العراقي مؤتمراً صحفياً مشتركاً عند الساعة 15:30.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية أن "اللقاءات ستبحث تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأمس الإثنين، قال سفير تركيا لدى العراق، فاتح يلدز، إن "هناك مسائل مهمة سيتم مناقشتها خلال هذه الزيارة، أهمها إعادة إعمار البلاد بعد هزيمة داعش"، ذاكراً أن بلاده تعهدت بتوفير 5 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق، وأن انطلاق عملية الإعمار متوقفة على تشكيل الحكومة الجديدة في بغداد.

وأشار السفير التركي إلى أن وفد العبادي سيضم عدداً من المسؤولين عن قطاعات الكهرباء والمياه والنفط، وسيناقش مع الجانب التركي كيفية إدارة هذه القطاعات، لا سيما أن بعض المدن العراقية شهدت في الأونة الأخيرة مظاهرات احتجاجية لتكرر انقطاع الكهرباء والمياه.

وتابع قائلاً: "كل هذه المسائل تندرج ضمن أجندة العلاقات بين البلدين، وبالنسبة لتجارة النفط، ما زلنا ننتظر تفاهم الحكومة المركزية وحكومة أربيل حول هذا الموضوع".

وأوضح أن الجانب التركي سيطرح خلال الاجتماع مع العبادي مسألة محاربة حزب العمال الكوردستاني، على اعتبار أن مكافحة تنظيم داعش قد انتهت.

وكان من المقرر أن يتوجه العبادي إلى طهران بعد انتهاء زيارته إلى أنقرة، قبل أن يُعلن عن إلغاء زيارته إلى إيران، ما فسر بأنه جاء نتيجة عدم الترحيب به من قبل مسؤولي طهران على خلفية التزام العراق بالعقوبات الأمريكية.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي يسود التوتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة على خلفية استمرار احتجاز قس أمريكي تتهمه السلطات التركية بـ"الإرهاب"، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مضاعفة الرسوم الجمركية المفروضة على الفولاذ والالمنيوم المستوردين من تركيا، ما كثف الضغط على اقتصاد هذا البلد، وأدى إلى هبوط الليرة التركية إلى مستويات قياسية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1552 ثانية