مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2018-08-14 01:39:13 |

ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

يجري رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى أنقرة على رأس وفد حكومي، حيث سيلتقي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأفاد موقع رئاسة الجمهورية التركية، بأن أردوغان سيعقد اجتماعاً ثنائياً مع العبادي في الساعة في الساعة 13:00 من مساء اليوم، يليه غداء عمل عند الساعة 14:00.

كما سيعقد كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء العراقي مؤتمراً صحفياً مشتركاً عند الساعة 15:30.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية أن "اللقاءات ستبحث تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأمس الإثنين، قال سفير تركيا لدى العراق، فاتح يلدز، إن "هناك مسائل مهمة سيتم مناقشتها خلال هذه الزيارة، أهمها إعادة إعمار البلاد بعد هزيمة داعش"، ذاكراً أن بلاده تعهدت بتوفير 5 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق، وأن انطلاق عملية الإعمار متوقفة على تشكيل الحكومة الجديدة في بغداد.

وأشار السفير التركي إلى أن وفد العبادي سيضم عدداً من المسؤولين عن قطاعات الكهرباء والمياه والنفط، وسيناقش مع الجانب التركي كيفية إدارة هذه القطاعات، لا سيما أن بعض المدن العراقية شهدت في الأونة الأخيرة مظاهرات احتجاجية لتكرر انقطاع الكهرباء والمياه.

وتابع قائلاً: "كل هذه المسائل تندرج ضمن أجندة العلاقات بين البلدين، وبالنسبة لتجارة النفط، ما زلنا ننتظر تفاهم الحكومة المركزية وحكومة أربيل حول هذا الموضوع".

وأوضح أن الجانب التركي سيطرح خلال الاجتماع مع العبادي مسألة محاربة حزب العمال الكوردستاني، على اعتبار أن مكافحة تنظيم داعش قد انتهت.

وكان من المقرر أن يتوجه العبادي إلى طهران بعد انتهاء زيارته إلى أنقرة، قبل أن يُعلن عن إلغاء زيارته إلى إيران، ما فسر بأنه جاء نتيجة عدم الترحيب به من قبل مسؤولي طهران على خلفية التزام العراق بالعقوبات الأمريكية.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي يسود التوتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة على خلفية استمرار احتجاز قس أمريكي تتهمه السلطات التركية بـ"الإرهاب"، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مضاعفة الرسوم الجمركية المفروضة على الفولاذ والالمنيوم المستوردين من تركيا، ما كثف الضغط على اقتصاد هذا البلد، وأدى إلى هبوط الليرة التركية إلى مستويات قياسية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7186 ثانية