اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 01:20:08 |

أحتفاء بيوم الشهيد الاشوري / بيرسفي

 

عشتارتيفي كوم/

أسيت يلده خائي

 

بتاريخ ٧ _٨_٢٠١٨ الثلاثاء صباحا أقيم قداس الاهي في كنيسة مار افرايم - بيرسفي بمناسبة يوم الشهيد الاشوري. ترأس القداس القس شمعون موشي والشماس ادم دنخا وبعد انتهاء القداس قاموا بوضع اكاليل الزهور على قبر القس الشهيد شمعون شليمون زيا في دير مار موشي في جلك والذي اغتيل غدرا على أيدي النظام السابق. ل يرحمه الله ويسكنه جنات الخلد.

وفِي مساء  نفس الْيَوْمَ وبرعاية اتحاد النساء الأشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري اقيمت مراسيم احتفاء بسيطة على المستوى المحلي وحفلة تأبينية، حيث قدمت السيدة خزالي قريو كلمة الترحيب وبعدها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء شهداءنا القوميين والدينيين ثم تحدث القس شمعون موشي عن المذبحة واسبابها المزيفة لنعلّم اطفالنا ماذا جرى لأجدادنا على ان يتعالى صوتنا للعالم أجمع  والظلم الذي حل بشعبنا وبعدها تعددت فقرات جميلة وكلمات محزنة ثم قدموا تمثيلية قصيرة على مذبحة سيميل، وبعدها ألقاء الشعر من قبل طالباتنا الماهرات. 

المجد والخلود لشهداء امتنا، تحية لدماء ارتوت الارض من حبهم وأصالتهم لرسم خارطة البقاء على ارض اجدادنا دماء الانسانية.  

يبقى اسم الآشورين مرعبا لعقولهم 

تحية لكل ام لكل اب لكل بيت قدم شهيدا من اجل ان يعيش غيره بأمان











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4807 ثانية