الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
| مشاهدات : 1085 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 01:20:08 |

أحتفاء بيوم الشهيد الاشوري / بيرسفي

 

عشتارتيفي كوم/

أسيت يلده خائي

 

بتاريخ ٧ _٨_٢٠١٨ الثلاثاء صباحا أقيم قداس الاهي في كنيسة مار افرايم - بيرسفي بمناسبة يوم الشهيد الاشوري. ترأس القداس القس شمعون موشي والشماس ادم دنخا وبعد انتهاء القداس قاموا بوضع اكاليل الزهور على قبر القس الشهيد شمعون شليمون زيا في دير مار موشي في جلك والذي اغتيل غدرا على أيدي النظام السابق. ل يرحمه الله ويسكنه جنات الخلد.

وفِي مساء  نفس الْيَوْمَ وبرعاية اتحاد النساء الأشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري اقيمت مراسيم احتفاء بسيطة على المستوى المحلي وحفلة تأبينية، حيث قدمت السيدة خزالي قريو كلمة الترحيب وبعدها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء شهداءنا القوميين والدينيين ثم تحدث القس شمعون موشي عن المذبحة واسبابها المزيفة لنعلّم اطفالنا ماذا جرى لأجدادنا على ان يتعالى صوتنا للعالم أجمع  والظلم الذي حل بشعبنا وبعدها تعددت فقرات جميلة وكلمات محزنة ثم قدموا تمثيلية قصيرة على مذبحة سيميل، وبعدها ألقاء الشعر من قبل طالباتنا الماهرات. 

المجد والخلود لشهداء امتنا، تحية لدماء ارتوت الارض من حبهم وأصالتهم لرسم خارطة البقاء على ارض اجدادنا دماء الانسانية.  

يبقى اسم الآشورين مرعبا لعقولهم 

تحية لكل ام لكل اب لكل بيت قدم شهيدا من اجل ان يعيش غيره بأمان











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0110 ثانية