امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 1309 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 06:29:09 |

البطريرك ساكو يفتتح السينودس الكلداني لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

افتتح غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى أعمال السينودس، يوم الاربعاء الثامن من شهر آب 2018، في المقر البطريركي بالمنصور في بغداد.

في كلمة الافتتاحية، وجه غبطته الشكر لله على رعايته لنا في ظروفنا الصعبة، كما  شكر آباء السينودس على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء الاعتيادي السنوي،  وتمنى ان يشكّل هذا السينودس منعطفاً هاماً في تاريخ كنيستنا. كما توقف عند أبرز التحديات التي تواجه الكنيسة الكلدانية والمسيحيين، مُعرِباً عن قلقه بشأن تأخير تشكيل الحكومة الجديدة وتصاعد وتيرة الاحتجاجات واستمرار آليات الفساد. 

قدم غبطته عرضاً موجزاً عن  المواضيع التي ستُناقَش في السينودس، كانتخاب أساقفة جدد للأبرشيات الشاغرة وفقاً للشروط المطلوبة (خصوصا القيادية والثقافية والروحية إضافة الى الشفافية)  واعتماد شبه الاجماع عليهم، ودراسة أوضاع أبرشيات الداخل والمهجر والتحديات الكبيرة التي تواجهها، دون إهمال الوضع المالي للبطريركية والابرشيات واعتماد الدقة والشفافية.

وختم  كلامه بالتحية الأخوية للأساقفة المتقاعدين الذين تغيَّبوا عن هذا اللقاء: مار إبراهيم إبراهيم، ومار جاك اسحق، ومار سرهد جمو.

بعد ذلك بعث الأساقفة المشاركين في الجلسة الأولى رسالة إلى البابا فرنسيس معربين عن الشراكة الدائمة مع الكرسي الرسولي، ومعبّرين عن الامتنان الشديد لمواقفه المشجّعة للسلام والاستقرار في العراق وسوريا والمنطقة، طالبين صلاته وبركته الرسولية من أجل سينودسهم ومؤمنيهم والشعب العراق.

ثم باشر الآباء بدراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5727 ثانية