بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 595 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:25:33 |

اليوم.. كرواتيا على عتبة التاريخ وأنكلترا لإستعادة المجد

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

تلتقي كرواتيا مع إنجلترا، في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في استاد لوجنيكي في موسكو مساء اليوم الأربعاء.

وستجري المباراة في الساعة التاسعة بتوقيت موسكو {وهو ذات توقيت العاصمة بغداد}.
ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى بلوغ نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، بينما يواجه يطمح نظيره الإنجليزي، العودة لمنصة التتويج بعد غياب دام 28 سنة.

وفيما يلي حقائق عن تاريخ المنتخبين في الدور قبل النهائي للمسابقة.

- ظهرت إنجلترا في قبل نهائي كأس العالم لأول مرة عندما استضافت النهائيات في 1966، وأمام أكثر من 90 ألف متفرج في استاد ويمبلي تقدم بوبي تشارلتون بهدف لأصحاب الأرض في مرمى البرتغال.

وأضاف اللاعب نفسه هدفا في الشوط الثاني لتصبح النتيجة 2- 0 على حساب البرتغال التي كان يقودها الأسطورة إيزيبيو الفائز بالكرة الذهبية قبلها بعام واحد.

وقلصت البرتغال الفارق عن طريق ركلة جزاء من إيزيبيو لكن إنجلترا صمدت وتأهلت للنهائي وفازت 4-2 على ألمانيا الغربية بعد وقت إضافي لتتوج بلقبها الوحيد في المسابقة.

- تأهلت إنجلترا للدور قبل النهائي للمرة الثانية في 1990 لكنها لم تخرج بنتيجة سعيدة هذه المرة.

وتعادلت إنجلترا مع ألمانيا في الشوط الأول في تورينو، وتقدم الألمان بهدف بعدما غيرت تسديدة أندرياس بريمه اتجاهها في بول باركر، وضغطت إنجلترا وأدركت التعادل بواسطة جاري لينيكر في الدقيقة 80 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأهدر كل منتخب العديد من الفرص السهلة وألغي هدف لديفيد بلات بسبب التسلل ليضطر الفريقان إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وسجل المنتخبان أول 3 ركلات قبل أن يهدر الإنجليزي ستيوارت بيرس ركلة ترجيح، وينجح أولاف تون في التسجيل للمنتخب الألماني ليمنحه الأفضلية، وأطاح كريس وادل بالكرة بعد ذلك لتضمن ألمانيا الغربية التأهل وتترك اللاعب الشهير بول جاسكوين يبكي.

كرواتيا:

- شاركت كرواتيا لأول مرة في كأس العالم 1998، بعد الاستقلال عن يوغوسلافيا في بداية التسعينيات، وتركت بصمة سريعة ببلوغ الدور قبل النهائي من أول محاولة.

ونجحت كرواتيا آنذاك بفضل المهاجم الخطير دافور سوكر، الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الكرواتي للعبة، ومجموعة من اللاعبين الموهوبين مثل آلين بوكسيتش وزفونيمير بوبان وروبرت بروزينتشكي في تحقيق المفاجأة والوصول لقبل النهائي.

واحتلت كرواتيا حينها المركز الثاني في المجموعة خلف الأرجنتين ثم تفوقت على رومانيا في دور الستة عشر بفضل ركلة جزاء من سوكر ثم سحقت ألمانيا 3- 0 بعدما هز سوكر الشباك مجددا في دور الثمانية.

وتقدم "الجيل الذهبي" لكرواتيا 1- 0 في قبل النهائي على فرنسا صاحبة الأرض في بداية الشوط الثاني بفضل اهدف للخطير سوكر، لكن ليليان تورام سجل هدفين ليقود بلاده للفوز والتأهل إلى النهائي.

وفازت فرنسا على البرازيل لتحرز لقب كأس العالم بينما حصدت كرواتيا المركز الثالث بعدما فازت 2-1 على هولندا بفضل هدفي سوكر ولاعب الوسط بروزينتشكي.

- قبل الاستقلال كانت كرواتيا جزءا من يوغوسلافيا التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم مرتين.

وخسرت 6-1 أمام أوروجواي في قبل نهائي النسخة الأولى لكأس العالم 1930، كما بلغت قبل النهائي في 1962 قبل أن تخسر أمام تشيكوسلوفاكيا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8732 ثانية