المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      النزاهة تكشف حجم الاموال التي صرفت على قطاع الكهرباء في السنوات السابقة      كوردستان تتأثر بمنخفضين جويين والامطار والثلوج تجتاح الاقليم وتستمر لأيام      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين
| مشاهدات : 549 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:25:33 |

اليوم.. كرواتيا على عتبة التاريخ وأنكلترا لإستعادة المجد

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

تلتقي كرواتيا مع إنجلترا، في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في استاد لوجنيكي في موسكو مساء اليوم الأربعاء.

وستجري المباراة في الساعة التاسعة بتوقيت موسكو {وهو ذات توقيت العاصمة بغداد}.
ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى بلوغ نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، بينما يواجه يطمح نظيره الإنجليزي، العودة لمنصة التتويج بعد غياب دام 28 سنة.

وفيما يلي حقائق عن تاريخ المنتخبين في الدور قبل النهائي للمسابقة.

- ظهرت إنجلترا في قبل نهائي كأس العالم لأول مرة عندما استضافت النهائيات في 1966، وأمام أكثر من 90 ألف متفرج في استاد ويمبلي تقدم بوبي تشارلتون بهدف لأصحاب الأرض في مرمى البرتغال.

وأضاف اللاعب نفسه هدفا في الشوط الثاني لتصبح النتيجة 2- 0 على حساب البرتغال التي كان يقودها الأسطورة إيزيبيو الفائز بالكرة الذهبية قبلها بعام واحد.

وقلصت البرتغال الفارق عن طريق ركلة جزاء من إيزيبيو لكن إنجلترا صمدت وتأهلت للنهائي وفازت 4-2 على ألمانيا الغربية بعد وقت إضافي لتتوج بلقبها الوحيد في المسابقة.

- تأهلت إنجلترا للدور قبل النهائي للمرة الثانية في 1990 لكنها لم تخرج بنتيجة سعيدة هذه المرة.

وتعادلت إنجلترا مع ألمانيا في الشوط الأول في تورينو، وتقدم الألمان بهدف بعدما غيرت تسديدة أندرياس بريمه اتجاهها في بول باركر، وضغطت إنجلترا وأدركت التعادل بواسطة جاري لينيكر في الدقيقة 80 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأهدر كل منتخب العديد من الفرص السهلة وألغي هدف لديفيد بلات بسبب التسلل ليضطر الفريقان إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وسجل المنتخبان أول 3 ركلات قبل أن يهدر الإنجليزي ستيوارت بيرس ركلة ترجيح، وينجح أولاف تون في التسجيل للمنتخب الألماني ليمنحه الأفضلية، وأطاح كريس وادل بالكرة بعد ذلك لتضمن ألمانيا الغربية التأهل وتترك اللاعب الشهير بول جاسكوين يبكي.

كرواتيا:

- شاركت كرواتيا لأول مرة في كأس العالم 1998، بعد الاستقلال عن يوغوسلافيا في بداية التسعينيات، وتركت بصمة سريعة ببلوغ الدور قبل النهائي من أول محاولة.

ونجحت كرواتيا آنذاك بفضل المهاجم الخطير دافور سوكر، الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الكرواتي للعبة، ومجموعة من اللاعبين الموهوبين مثل آلين بوكسيتش وزفونيمير بوبان وروبرت بروزينتشكي في تحقيق المفاجأة والوصول لقبل النهائي.

واحتلت كرواتيا حينها المركز الثاني في المجموعة خلف الأرجنتين ثم تفوقت على رومانيا في دور الستة عشر بفضل ركلة جزاء من سوكر ثم سحقت ألمانيا 3- 0 بعدما هز سوكر الشباك مجددا في دور الثمانية.

وتقدم "الجيل الذهبي" لكرواتيا 1- 0 في قبل النهائي على فرنسا صاحبة الأرض في بداية الشوط الثاني بفضل اهدف للخطير سوكر، لكن ليليان تورام سجل هدفين ليقود بلاده للفوز والتأهل إلى النهائي.

وفازت فرنسا على البرازيل لتحرز لقب كأس العالم بينما حصدت كرواتيا المركز الثالث بعدما فازت 2-1 على هولندا بفضل هدفي سوكر ولاعب الوسط بروزينتشكي.

- قبل الاستقلال كانت كرواتيا جزءا من يوغوسلافيا التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم مرتين.

وخسرت 6-1 أمام أوروجواي في قبل نهائي النسخة الأولى لكأس العالم 1930، كما بلغت قبل النهائي في 1962 قبل أن تخسر أمام تشيكوسلوفاكيا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3167 ثانية