حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 407 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:18:16 |

اتحاد الكرة .. خطوات على الطريق

منعم جابر

 

 

تباينت وجهات نظر المختصين بكرة القدم وجماهير اللعبة بين مؤيد للاتحاد بتشكيلته الجديدة / القديمة وبين معارض لها لاعتبارات متعددة منها الاختلاف على التشكيلة الاتحادية وغياب أسماء ونجوم كروية مثلما كان الحال أيام زمان . وعدم تحقيق إنجازات كروية على مستوى المنتخب الوطني منذ سنوات طويلة تجاوزت العقد واكثر.

وبصراحة علينا ان نقر بان ما ذكره المعترضون فيه الكثير من الصحة وما يراه المؤيدون هو الاخر مقبول لان ظروفنا وواقع الوطن والاشكالات التي تحيط بالكرة العراقية وفي مقدمتها الحظر على الملاعب (حتى وقت قريب). كلها مبررات وعوامل تحد من الانطلاق والتقدم.

لكن هذا لا يمكن ان نقبله كاملا دون مناقشة او تمحيص. وعلى هذا الأساس يتوجب على كل الأطراف ان تكون جادة وحريصة ومجتهدة على دراسة الواقع ومعرفة الظروف جيدا لان تشخيص الداء يسهل العلاج وإيجاد الدواء المناسب وهذا ما يجب ان تسير نحوه التشكيلة الاتحادية الجديدة حتى يسهل العلاج! واليوم واقولها بصراحة اجد ان المكتب التنفيذي الحالي وضع قدمه في المكان الصحيح وبدأ بخطوات عملية يمكن لها ان تساهم في تقدم ورقي الكرة العراقية بشرط توفر النوايا الحسنة والرغبة الصادقة لديهم للعمل من اجل تجاوز سلبيات المرحلة السابقة والتي اود ان اجملها على الشكل التالي واولها لوائح العمل الاتحادي التي تنظم عمل التشكيلة الاتحادية التي يتوجب إعادة صياغتها بما يضمن وصول الكفاءات العالية من نجوم اللعبة وحاملي الشهادات الاكاديمية العليا والمختصين بكرة القدم لضمان تشكيلة هيئة عامة عارفة بمتطلبات كرة القدم ولها خبرة في إدارة اللعبة وهذا لا يتم الا بالتنسيق والتعاون مع الأندية الرياضية في تسمية مرشحيها لهذه المهمة.

وبهذا نضمن وصول المستحقين ونبعد الطارئين والغرباء. الامر الاخر والمهم هو اعتماد البرنامج الانتخابي لقيادة الاتحاد (المقترح) والذي يتضمن العديد من الأفكار والسياسات منها ابتعاد أعضاء الاتحاد عن إدارات انديتهم وبقاؤهم أعضاء في الهيئات العامة لها وكذلك اناطة مهمة اللجان الاتحادية او نيابتها بالاكاديميين والنجوم والخبراء لضمان العدالة والمساواة ورفع الشك والريبة في قرارات هذه اللجان وكذلك اعتماد العدالة والمساواة في توزيع الواجبات والمهمات الاتحادية على أعضاء الهيئة العامة والخبراء والمختصين والنجوم. العمل على القضاء على ظاهرة التزوير وافة التلاعب بالأعمار من خلال تشكيل لجنة ضمن لجنة المسابقات مختصة بمنافسات وبطولات الفئات العمرية ويكون جانبها التدقيقي مرتبطا برئاسة الاتحاد وضمن برامج وخطط مرنه.

وهنا نؤكد على أهمية إعطاء الاتحادات الفرعية في المحافظات دورا في إقامة المسابقات والمنافسات لغرض توسيع القاعدة واكتشاف المواهب وزيادة الحصة المالية لتلك الاتحادات لتسهيل عملها وأخيرا وليس اخرا وضع حد للترهل الوظيفي للعاملين في الاتحاد والعمل على تحديد الميزانية التشغيلية من رواتب واجور وزيادة الميزانية الاستثمارية لكل ما يساهم في تنمية كرة القدم وتطويرها.

هذه جملة أفكار ومقترحات اضعها امام اخوتي في الاتحاد العراقي لكرة القدم املا ان يكونوا حريصين على سماعها وجادين في تنفيذها وان يؤكدوا للجماهير والمختصين بانهم جاءوا من اجل تجاوز المرحلة السابقة وبناء كرة قدم عراقية تزخر بالعطاء والإنجازات وتنفيذ الوعود التي اطلقوها .. ولنا عودة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص7

الاربعاء 11/ 7/ 2018

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4809 ثانية