حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2018-07-10 02:52:56 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب استخدام القوة ضد المتظاهرين في محافظة البصرة

 

عشتارتيفي كوم/

 

تستمر مطالبات المواطنين العراقيين في محافظة البصرة بحقوقهم المشروعة بعد الاهمال الكبير من قبل الحكومة المحلية والمركزية لهذه المحافظة وشعبها الصابر طيلة السنوات الماضية حيث تنتشر البطالة والفقر والمرض، ومشكلة الماء الصالح للشرب والازمة المتفاقمة للكهرباء، والفساد الاداري المزمن، وتردي الخدمات الاساسية، الى جانب التدهور المستمر في المجال الامني وانتشار السلاح.

 

ورغم كل هذه المعاناة قامت القوات الامنية في 8/تموز/2018، بفتح النار على المتظاهرين مما ادى الى مقتل الشاب ( سعد يعقوب المنصوري ) وجرح ثلاثة اخرين.

 

وتعلن الجمعية العراقية لحقوق الانسان عن تضامنها ودعمها واسنادها للمتظاهرين المطالبين بحياة حرة كريمة، وتشجب استخدام القوة من قبل القوات الحكومية، وتدعو الى إيقاف هذه الاساليب القمعية ضد اهالي البصرة الكرام وتقديم من اصدر الاوامر ومن اطلق النار على المتظاهرين الى القضاء.

 

المجد لشهداء البصرة وشهداء الشعب العراقي شهداء الحرية .. والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/تموز/2018

www.ihrsusa.org

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.9342 ثانية