المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2018-07-07 05:53:11 |

الديمقراطي الكوردستاني يكشف نتائج اجتماعه ويحدد شروط مشاركته بالعملية السياسية

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد، اليوم السبت، أهمية ايجاد حالة من التوازن بين الاطياف العراقية في حكم البلاد.

وقال محمد في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحزب الديمقراطي الكوردستاني في اربيل اليوم، انه "يجب ايجاد التوازن بمؤسسات الدولة العراقية، ولا يجب تحميل جهة واحدة المسؤولية في ادارة العراق وحكمه".

واضاف ان "باقي الاحزاب الكوردية لم تتوصل لاتفاق لحد الان مع الحزبين الرئيسين، الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، فيما يخص ايجاد برنامج رئيسي للتباحث مع بغداد حول حقوق الكورد".

وتابع انه "ينبغي التفاهم حول المناصب السيادية في العراق، ومنها رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية"، مشيرا الى انه "ليس من الضروري ان يستمر منصب رئيس الجمهورية لجهة معينة، لأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني صاحب اعلى الأصوات بين الاحزاب الكوردستانية في الانتخابات التي جرت في ايار الماضي".

وأكد على ان "الحزب الديمقراطي الكوردستاني يرى ان الشراكة هي اهم عوامل التفاهم مع باقي الكتل السياسية"، منوها الى انه "في حال غياب التفاهم لا يمكن وضع حلول لمستقبل العملية السياسية في العراق".

ولفت الى انه "في حال ادارة وحكم البلاد وفق القومية او الديانة او الطائفة فان العراق لن يستطيع السير الى الامام والتقدم"، مشددا على "ضرورة الانتهاء من سياسة الاقصاء التي كانت متبعة من بعض الاطراف السياسية".

واوضح محمد انه "تم تشكيل لجنة خاصة لوضع برنامج مع باقي الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، على أساس التعامل بمبدأ الشراكة والتفاهم مع باقي الاحزاب الكوردستانية والعراقية".

وعقد المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم السبت اجتماعاً في مدينة أربيل، لمناقشة أربعة ملفات.

وأوضح مصدر مطلع ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحث اليوم في مصيف صلاح الدين بمحافظة أربيل، باشراف رئيس الحزب مسعود بارزاني، عدة ملفات تخص الحزب واقليم كوردستان والعراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0857 ثانية