حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2018-07-05 01:39:35 |

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي يهنيء البطريرك الكردينال ساكو‎

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

من الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

الى نيافة الكردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية في العراق والعالم

صاحب الغبطة،

تسلمنا بفرح كبير الخبر المبارك بشأن ترقيتكم الى الرتبة الكردينالية من قِبل البابا فرنسيس. بإسم مجلس الكنائس العالمي، بحميع مؤسساته، نتقدم اليكم بتهانينا القلبية. مشتركين بالفرح مع الكنيسة الكلدانية ومع شعوب الشرق الأوسط والشعب العراقي بشكل خاص، بهذا التميز الروحي والكنسي العظيم لقيادتكم.

نعاهدكم أن يظل مجلس الكنائس العالمي ملتزمًا بالعمل نحو تحقيق السلام الدائم والتماسك الاجتماعي في العراق جنباً الى جنب مع كافة المكونات العرقية والثقافية والدينية العراقية، ولا سيما مع قادة الكنيسة البارزين أمثال نيافتكم، آملين بمواصلة حجّنا من أجل العدالة والسلام. فاليوم، وخاصة في هذه المنطقة، يتوجب على الزعماء الدينيين أن يلعبوا دوراً مهماً في المجاهرة بثبات وبحزم ضد التعصب، والتمييز والعنف؛ ونشر القيم الإنسانية المشتركة التي توحدنا.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لنشكر غبطتكم على مساهماتكم في التفكير بكل ما يعزز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدينية بمختلف معتقداتهم وانتماءاتهم، من أجل غرس مفاهيم المواطنة على أساس التنوع، وتعزيز المساواة وحرية الدين والمعتقد والتضامن بين الأديان، للتأكيد على الدور الحضاري لمجتمعات الشرق الأوسط في بناء السلام.

صاحب الغبطة، إننا نصلي من أجلكم طالبين أن يمنحكم الله عز وجل، القوة والحكمة لكي تستمروا بحمل رسالة الأمل الى شعبكم، بحيث نتمكن معاً، رغم اختلافنا، وتنوع هوياتنا الدينية والثقافية، من أن نعيش ونزدهر بالحب والنعمة الممنوحة لنا من ربنا، آمين.

أخوكم في المسيح،

القس الدكتور أولاف فيكس تفيت

الأمين العام

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 6.4188 ثانية