أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2018-07-05 01:39:35 |

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي يهنيء البطريرك الكردينال ساكو‎

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

من الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

الى نيافة الكردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية في العراق والعالم

صاحب الغبطة،

تسلمنا بفرح كبير الخبر المبارك بشأن ترقيتكم الى الرتبة الكردينالية من قِبل البابا فرنسيس. بإسم مجلس الكنائس العالمي، بحميع مؤسساته، نتقدم اليكم بتهانينا القلبية. مشتركين بالفرح مع الكنيسة الكلدانية ومع شعوب الشرق الأوسط والشعب العراقي بشكل خاص، بهذا التميز الروحي والكنسي العظيم لقيادتكم.

نعاهدكم أن يظل مجلس الكنائس العالمي ملتزمًا بالعمل نحو تحقيق السلام الدائم والتماسك الاجتماعي في العراق جنباً الى جنب مع كافة المكونات العرقية والثقافية والدينية العراقية، ولا سيما مع قادة الكنيسة البارزين أمثال نيافتكم، آملين بمواصلة حجّنا من أجل العدالة والسلام. فاليوم، وخاصة في هذه المنطقة، يتوجب على الزعماء الدينيين أن يلعبوا دوراً مهماً في المجاهرة بثبات وبحزم ضد التعصب، والتمييز والعنف؛ ونشر القيم الإنسانية المشتركة التي توحدنا.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لنشكر غبطتكم على مساهماتكم في التفكير بكل ما يعزز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدينية بمختلف معتقداتهم وانتماءاتهم، من أجل غرس مفاهيم المواطنة على أساس التنوع، وتعزيز المساواة وحرية الدين والمعتقد والتضامن بين الأديان، للتأكيد على الدور الحضاري لمجتمعات الشرق الأوسط في بناء السلام.

صاحب الغبطة، إننا نصلي من أجلكم طالبين أن يمنحكم الله عز وجل، القوة والحكمة لكي تستمروا بحمل رسالة الأمل الى شعبكم، بحيث نتمكن معاً، رغم اختلافنا، وتنوع هوياتنا الدينية والثقافية، من أن نعيش ونزدهر بالحب والنعمة الممنوحة لنا من ربنا، آمين.

أخوكم في المسيح،

القس الدكتور أولاف فيكس تفيت

الأمين العام

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0018 ثانية