بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2018-07-05 01:39:35 |

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي يهنيء البطريرك الكردينال ساكو‎

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

من الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

الى نيافة الكردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية في العراق والعالم

صاحب الغبطة،

تسلمنا بفرح كبير الخبر المبارك بشأن ترقيتكم الى الرتبة الكردينالية من قِبل البابا فرنسيس. بإسم مجلس الكنائس العالمي، بحميع مؤسساته، نتقدم اليكم بتهانينا القلبية. مشتركين بالفرح مع الكنيسة الكلدانية ومع شعوب الشرق الأوسط والشعب العراقي بشكل خاص، بهذا التميز الروحي والكنسي العظيم لقيادتكم.

نعاهدكم أن يظل مجلس الكنائس العالمي ملتزمًا بالعمل نحو تحقيق السلام الدائم والتماسك الاجتماعي في العراق جنباً الى جنب مع كافة المكونات العرقية والثقافية والدينية العراقية، ولا سيما مع قادة الكنيسة البارزين أمثال نيافتكم، آملين بمواصلة حجّنا من أجل العدالة والسلام. فاليوم، وخاصة في هذه المنطقة، يتوجب على الزعماء الدينيين أن يلعبوا دوراً مهماً في المجاهرة بثبات وبحزم ضد التعصب، والتمييز والعنف؛ ونشر القيم الإنسانية المشتركة التي توحدنا.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لنشكر غبطتكم على مساهماتكم في التفكير بكل ما يعزز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدينية بمختلف معتقداتهم وانتماءاتهم، من أجل غرس مفاهيم المواطنة على أساس التنوع، وتعزيز المساواة وحرية الدين والمعتقد والتضامن بين الأديان، للتأكيد على الدور الحضاري لمجتمعات الشرق الأوسط في بناء السلام.

صاحب الغبطة، إننا نصلي من أجلكم طالبين أن يمنحكم الله عز وجل، القوة والحكمة لكي تستمروا بحمل رسالة الأمل الى شعبكم، بحيث نتمكن معاً، رغم اختلافنا، وتنوع هوياتنا الدينية والثقافية، من أن نعيش ونزدهر بالحب والنعمة الممنوحة لنا من ربنا، آمين.

أخوكم في المسيح،

القس الدكتور أولاف فيكس تفيت

الأمين العام

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5296 ثانية