بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2018-07-05 01:39:10 |

لتفعيل قسم اللغة السريانية في بخديدا ... السيد عماد ججو يلتقي عميد كلية التربية المفتوحة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة لكلية التربية المفتوحة التقى خلالها عميد الكلية الدكتور محمد جعفر وذلك يوم الاربعاء الموافق 4 تموز 2017 في بغداد، ورافقته في الزيارة الدكتورة نضال متي معاون المدير العام.

تطرق الحديث خلال اللقاء حول تفعيل دور القسم المستحدث للغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في سهل نينوى في قضاء الحمدانية (بخديدا) وكذلك مناقشة المناهج الدراسية والكادر التدريسي في القسم الجديد والية العمل ليتم افتتاحه للعام الدراسي القادم 2018- 2019 . 

واوضح السيد ججو في لقاء خاص مع اعلام المديرية عن تفاصيل الزيارة واسباب استحداث القسم قائلا: "استحداث قسم تابع لكلية التربية المفتوحة ومختص في اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في سهل نينوى في قضاء الحمدانية يعد كتجربة اولى في المنطقة" ، منوها " ان السادة المعلمين من حملة شهادة الدبلوم والذين مايزالوا مستمرين بالخدمة بامكانهم التقديم لهذا القسم للحصول على شهادة البكالوريوس في اللغة السريانية والتربية المسيحية وكتجربة اولى من نوعها في العراق، لافتا: " ان الدوام في القسم سيكون للايام التالية وهي الجمعة والسبت والاحد وبواقع 16 حصة في الاسبوع مع الاستمرار في الدوام في مدارسهم اثناء الدراسة ولمدة اربع سنوات".

وتابع ججو : " ياتي استحداث وتفعيل القسم نتيجة للجهود المبذولة ولمدة ثلاث سنوات من قبل مديرتنا العامة للدراسة السريانية في العمل والتنسيق مع كلية اللغات قسم اللغة السريانية في جامعة بغداد وكلية بابل للفلسفة واللاهوت وكذلك الى جهود كبيرة من الداعمين والمهتمين للغة السريانية.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4850 ثانية