المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2018-07-02 02:23:50 |

صور .. لوحات وشعارات "الموت لأمريكا" والازدراء من ترامب تغزو شوارع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

في حدث جديد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للوحات غزت شوارع في العاصمة الاتحادية بغداد فيها "إساءة" واضحة الى الولايات المتحدة الامريكية ورئيسها الحالي دونالد ترامب.

وتعد أمريكا الحليف الأبرز الى العراق حيث قامت في عام 2003 بإسقاط نظام البعث وحكم صدام حسين فضلا عن مساعدته في مواجهة المجاميع المسلحة ابتداء من الميليشيات، وتنظيم القاعدة، وانتهاء بتنظيم داعش الذي اجتاح مناطق ومدن في أواسط عام 2014 تقدر بثلثي البلاد.

وفي حدث غير مسبوق انتشرت في لوحات عرض للإعلانات وسط الشوارع ببعض مناطق العاصمة التي تضم الحكومة الاتحادية، ومقار ومباني وزارتها الخدمية والامنية صورا تحتوي على عبارة تبدو مألوفة لدى الكثيرين وهي عبارة "الموت لأمريكا".

واضافة الى تلك العبارات احتوت اللوحات صورا كاريكاتيرية للرئيس ترامب تدعو الى الحذر منه، وتنعته بـ"المجرم" وغيرها من "الاساءات".

وعلق ناشطون ومدونون عراقيون على مواقع التواصل بأن من يقف وراء انتشار تلك اللوحات فصائل مسلحة شيعية موالية لإيران اذ قالوا ان هذه العبارات يتبناها النظام في طهران.

وتهيمن اطراف وجهات سياسية شيعية اغلبها تمتلك مجاميع مسلحة على المشهد وسط وجنوب والعراق اذ تتبنى رؤى وأفكار نظام ولاية الفقه في ايران الذي يتخذ من العبارة المعروفة "الموت لأمريكا" شعاراً له.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4181 ثانية