بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2018-07-02 02:23:50 |

صور .. لوحات وشعارات "الموت لأمريكا" والازدراء من ترامب تغزو شوارع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

في حدث جديد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للوحات غزت شوارع في العاصمة الاتحادية بغداد فيها "إساءة" واضحة الى الولايات المتحدة الامريكية ورئيسها الحالي دونالد ترامب.

وتعد أمريكا الحليف الأبرز الى العراق حيث قامت في عام 2003 بإسقاط نظام البعث وحكم صدام حسين فضلا عن مساعدته في مواجهة المجاميع المسلحة ابتداء من الميليشيات، وتنظيم القاعدة، وانتهاء بتنظيم داعش الذي اجتاح مناطق ومدن في أواسط عام 2014 تقدر بثلثي البلاد.

وفي حدث غير مسبوق انتشرت في لوحات عرض للإعلانات وسط الشوارع ببعض مناطق العاصمة التي تضم الحكومة الاتحادية، ومقار ومباني وزارتها الخدمية والامنية صورا تحتوي على عبارة تبدو مألوفة لدى الكثيرين وهي عبارة "الموت لأمريكا".

واضافة الى تلك العبارات احتوت اللوحات صورا كاريكاتيرية للرئيس ترامب تدعو الى الحذر منه، وتنعته بـ"المجرم" وغيرها من "الاساءات".

وعلق ناشطون ومدونون عراقيون على مواقع التواصل بأن من يقف وراء انتشار تلك اللوحات فصائل مسلحة شيعية موالية لإيران اذ قالوا ان هذه العبارات يتبناها النظام في طهران.

وتهيمن اطراف وجهات سياسية شيعية اغلبها تمتلك مجاميع مسلحة على المشهد وسط وجنوب والعراق اذ تتبنى رؤى وأفكار نظام ولاية الفقه في ايران الذي يتخذ من العبارة المعروفة "الموت لأمريكا" شعاراً له.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8418 ثانية