أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 503 | مشاركات: 0 | 2018-07-01 02:21:15 |

ثلاثة تفجيرات بالقرب من مخازن صناديق الاقتراع في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقعت ثلاثة انفجارات، اليوم الأحد، بالقرب من مخازن صناديق الاقتراع التابعة للمفوضية العليا للانتخابات في كركوك، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا.

وأفاد مصدر في شرطة كركوك لشبكة رووداو الإعلامية بأن التفجيرات الثلاثة أسفرت عن مقتل مدني وإصابة 21 آخرين.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كركوك إن ثلاث تفجيرات هزت مناطق متفرقة في كركوك، فجر اليوم، أعقبتها مواجهات مسلحة بين القوات الأمنية وعدد من المسلحين.

وأوضح مراسل رووداو أن الهجوم الأول وقع قرب قاعة الرياضة والشباب في كركوك أمام "جواهر مول"، حيث تتخذ المفوضية من القاعة مخزناً لها منذ قرابة شهر، باستخدام رمانات يدوية ما أدى إلى تعرض المخزن لأضرار، مشيراً إلى حدوث مواجهات مسلحة عقب الانفجار.

وتابع أن الانفجار الثاني وقع بعبوات مزروعة، أمام مخزن آخر للمفوضية قرب العلوة جنوبي كركوك، دون معرفة حجم الخسائر على وجه الدقة.

وأشار إلى أن الهجوم الثالث، وقع في الحي العسكري باستخدام رمانتين يدويتين علقتا على باب المخزن، أعقبه حصول مواجهات بين القوات الأمنية وعدد من المسلحين المجهولين.

ومساء يوم الجمعة الماضي، أعلن قائد خطة فرض القانون في كركوك، معن السعدي، أنه يطمئن مواطني كركوك باستقرار الأوضاع والشروع  بتطبيق خطة أمنية جديدة وإعادة نشر القوات الأمنية من خلال وضع  سيطرات مشتركة متحركة، مؤكداً أن "قواتنا ستسحق الدواعش إذا ما فكروا في تهديد الأمن".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس السبت، البدء بالعد والفرز اليدوي في سبع محافظات بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي ليث جبر حمزة في بيان حصلت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "تبدأ عملية العد والفرز اليدوي ابتداءً من يوم الثلاثاء، وتجري بحضور أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضمن المكتب الانتخابي لكل من محافظات كركوك والسليمانية واربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار بصورة متتالية وابتداءً من محافظة كركوك بالتاريخ المذكور"، مضيفاً: "أما بالنسبة لباقي المحافظات فيتم تباعاً وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية،  أما الصناديق التي تم نقلها الى بغداد فسيتم العد والفرز فيها في بغداد".

وكانت المحكمة الاتحادية العراقية قد قضت بصحة قرار اتخذه البرلمان في 6 يونيو/حزيران الجاري، ويقضي بإعادة العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين، بعد أن قالت كتل سياسية والحكومة إن "خروقات جسيمة" و"عمليات تلاعب" رافقت الانتخابات البرلمانية.

لكن المحكمة اعتبرت أن قرار البرلمان إلغاء أصوات الناخبين العراقيين في الخارج والنازحين داخل البلاد وقوات الأمن والبيشمركة في إقليم كوردستان، لا يتوافق مع دستور البلاد والقوانين النافذة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1979 ثانية