حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 02:50:20 |

دراسة إيطالية تكشف أسباب العقم لدى الرجال

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

كشفت دراسة إيطالية حديثة، عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى العقم لدى الرجال، حيث أشارت إلى انها تتعلق بتدهور جودة السائل المنوي.

ونقلت مجلة "لايف ساينس" الطبية عن باحثين إيطاليين أشرفوا على الدراسة، قولهم في تصريحات صحفية، إنهم اكتشفوا أهم الأسباب المؤدية إلى العقم لدى الرجال، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بتدهور جودة السائل المنوي، حيث رصدوا أنواع البكتيريا الموجودة في الخصيتين، وخلصوا إلى أن تلك البكتيريا هي التي تحدد درجة الخصوبة لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة أن هناك أحياء ميكروبية تحيا بشكل طبيعي داخل الخصيتين التي تعد من المناطق المعقمة الخالصة من الميكروبات، لكن باحثين من معهد الأبحاث والرعاية الصحية في مستشفى "سان رافائيل" في ميلان، أكدوا ان "التوقعات تشير إلى أن الرجال الذين يملكون أعدادا متنوعة من البكتيريا داخل الخصيتين يكونون أكثر خصوبة من أقرانهم الذين يملكون أعدادا أقل منها مما يؤثر على أعداد الحيوانات المنوية لديهم".

وتابع الباحثون انهم "رصدوا ظهوراً طبيعياً للبكتيريا داخل الخصيتين، وأن نتائجهم التي حصلوا عليها بمقارنة جودة السائل المنوي لدى الرجال، ستقود إلى تطوير علاجات جديدة لحالات العقم".

فيما أفاد المشرف على الدراسة، ماسيمو ألفانو، ان "النتائج مدهشة فعلا، لأن كل الكتب الطبية تقريبا تذكر أن الخصيتين منطقة معقمة خالية من الأحياء المجهرية الميكروبية، بينما رصدت الدراسة وجودها."

يذكر ان العقم عند الرجل حالة مرضية تعني عدم قدرة الرجل على إحداث الحمل في الإناث الخصبة، وفي حالات البشر تشير التقارير إلى ان هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم ، حيث ان معظم حالات العقم محصورة في قصور في السائل المنوي ونوعيته، وحوالي 23% من حالات العقم عند الرجال غير معروفة الأسباب إلى الان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.2812 ثانية