غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 651 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:47:06 |

مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة نادي كابرى فالي في ضاحية كانلي فيلد في سيدني مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الاجتماعية وذلك عصر يوم الأحد 17-6-2018 ومن الساعة الثالثة وحتى السابعة عصرا كرنفالا رائعا للتجمع الفني الرائع والفاعل العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية .

المشاركون نخبة من الفنانين والكتاب والشعراء والرسامين التشكليين العراقيين المعروفين وسط الجالية العراقية والعربية في استراليا اضافة الى عدد من ابرز نجوم الأعلام العربية في استراليا ومحبي الفن العراقي وكذلك بعض المؤسسات الأعلامية الداعمة لهذا المشروع الفني .

 تخلل هذا اليوم الجميل فعاليات شملت المسرح والسينما والشعر والغناء وكذلك معرض تشكيلي للرسامين التشكليين العراقيين في استراليا .

كرم المشاركون جميعا وهذا من ابسط الأستحقاقات في تصرفات المؤسسات الأسترالية وامام الجمهور الحاضر وهذا حق وواجب ومن اخلاقيات المجتمعات المتحضرة .

الذي جلب الأنتباه هو المسرحية التي قدمها الفنان منير العبيدي تحت عنوان حلم اسود ومن تاليف الشاعر مكي الربيعي ، ابهرت الحضور ممثل واحد يقف على المسرح حوالي خمسة واربعون دقيقة ويقص المسرحية على الحضور بدون ( مايك ) برجولة صوت الممثل العراقي الذي يابى الملقن والمايك .

عمل يستحق التأمل والتصفيق وكذلك الشعراء وقصائدهم ذات المحتوى العميق بين تارك الوطن والذي في الداخل والمطربين الذين اختاروا المناسب للذوق والحالة وعلى مقدمتهم الكبير اسماعيل فاضل وكذلك الفنانه المحترمه لينا صارو والفنان وجدي العاشق .

كل التشكيليين كان لهم حضور متميز الفنانه التشكيلية اغنار نيازي ، هيكل شمعون ،عزيز الرسام والسيدة سندس السهيري الفنانة التي شاركت باصرار لعمل ديكورالمسرحية وملابس الممثل منير العبيدي وهي على عكازات الشفاء ان شاء الله واخرون ..

الشعراء طالب الدراجي ،ليث الخير الله ، وحيدر كريم .. ابدعوا وابهروا .. الحضور ...

الى متى نبقى نتخبط بين العالم والتعبير بصدق بين (بوس) تقبيل يد السياسي وبين التعبير عن حضارة العراق ؟؟

انها مشكلة تستحق الأهتمام .

  

            المخرج

       غازي ميخائيل هرمز

     مدير مكتب فضائية عشتار

         سيدني – استراليا

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8508 ثانية