بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:47:06 |

مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة نادي كابرى فالي في ضاحية كانلي فيلد في سيدني مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الاجتماعية وذلك عصر يوم الأحد 17-6-2018 ومن الساعة الثالثة وحتى السابعة عصرا كرنفالا رائعا للتجمع الفني الرائع والفاعل العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية .

المشاركون نخبة من الفنانين والكتاب والشعراء والرسامين التشكليين العراقيين المعروفين وسط الجالية العراقية والعربية في استراليا اضافة الى عدد من ابرز نجوم الأعلام العربية في استراليا ومحبي الفن العراقي وكذلك بعض المؤسسات الأعلامية الداعمة لهذا المشروع الفني .

 تخلل هذا اليوم الجميل فعاليات شملت المسرح والسينما والشعر والغناء وكذلك معرض تشكيلي للرسامين التشكليين العراقيين في استراليا .

كرم المشاركون جميعا وهذا من ابسط الأستحقاقات في تصرفات المؤسسات الأسترالية وامام الجمهور الحاضر وهذا حق وواجب ومن اخلاقيات المجتمعات المتحضرة .

الذي جلب الأنتباه هو المسرحية التي قدمها الفنان منير العبيدي تحت عنوان حلم اسود ومن تاليف الشاعر مكي الربيعي ، ابهرت الحضور ممثل واحد يقف على المسرح حوالي خمسة واربعون دقيقة ويقص المسرحية على الحضور بدون ( مايك ) برجولة صوت الممثل العراقي الذي يابى الملقن والمايك .

عمل يستحق التأمل والتصفيق وكذلك الشعراء وقصائدهم ذات المحتوى العميق بين تارك الوطن والذي في الداخل والمطربين الذين اختاروا المناسب للذوق والحالة وعلى مقدمتهم الكبير اسماعيل فاضل وكذلك الفنانه المحترمه لينا صارو والفنان وجدي العاشق .

كل التشكيليين كان لهم حضور متميز الفنانه التشكيلية اغنار نيازي ، هيكل شمعون ،عزيز الرسام والسيدة سندس السهيري الفنانة التي شاركت باصرار لعمل ديكورالمسرحية وملابس الممثل منير العبيدي وهي على عكازات الشفاء ان شاء الله واخرون ..

الشعراء طالب الدراجي ،ليث الخير الله ، وحيدر كريم .. ابدعوا وابهروا .. الحضور ...

الى متى نبقى نتخبط بين العالم والتعبير بصدق بين (بوس) تقبيل يد السياسي وبين التعبير عن حضارة العراق ؟؟

انها مشكلة تستحق الأهتمام .

  

            المخرج

       غازي ميخائيل هرمز

     مدير مكتب فضائية عشتار

         سيدني – استراليا

 






























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8529 ثانية