حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تقيم حفل استقبال على شرف غبطة البطريرك بونان بمناسبة زيارته الرسولية والرسمية الأولى للأبرشية      لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن      أعمال ترميم للنصب التذكارية التاريخية الأرمنية في أرتساخ      المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 08:30:45 |

البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

دعا البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إلى ’الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العامة كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وقال في بيان نشره موقع البطريركية الكلدانية: "أدعو القوائم الفائزة في انتخابات 2018 البرلمانية، مهما كان حجمها، أن تضحي محبة بالعراق والعراقيين، فتتحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وتبذل قصارى جهدها للتوصل إلى مخرج للأزمة الخطيرة التي افرزتها الانتخابات، وهذا يتطلب معالجة موضوع التزوير الذي قد يحشر البلد في فراغ دستوري ويزجه في مستقبل مجهول".

وتابع البطريرك الكلداني "من هذا المنطلق، إني أدعو كل الأطراف إلى الجلوس معًا حول طاولة واحدة للتحاور بشجاعة، لإعداد برنامج عمل للحكومة المقبلة، واقعي ومتكامل وفق أهداف ومضامين وطنية عالية، وإيجاد آلية واضحة لتنفيذه، وخصوصًا، الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العام كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وخلص البطريرك ساكو إلى القول "وإذ ننتظر بفارغ الصبر هذه المبادرة لفتح صفحة هامة في حياة العراقيين نحو المصالحة، الحقيقة، السلام، الإستقرار والإعمار، فإننا نرفع في كنائسنا هذه الأيام، أكف الدعاء للباري تعالى من أجل تشكيل حكومة وطنية قوية، تقود العراق الى ميناء السلام والوحدة".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5564 ثانية