بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 1086 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 08:30:45 |

البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

دعا البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إلى ’الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العامة كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وقال في بيان نشره موقع البطريركية الكلدانية: "أدعو القوائم الفائزة في انتخابات 2018 البرلمانية، مهما كان حجمها، أن تضحي محبة بالعراق والعراقيين، فتتحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وتبذل قصارى جهدها للتوصل إلى مخرج للأزمة الخطيرة التي افرزتها الانتخابات، وهذا يتطلب معالجة موضوع التزوير الذي قد يحشر البلد في فراغ دستوري ويزجه في مستقبل مجهول".

وتابع البطريرك الكلداني "من هذا المنطلق، إني أدعو كل الأطراف إلى الجلوس معًا حول طاولة واحدة للتحاور بشجاعة، لإعداد برنامج عمل للحكومة المقبلة، واقعي ومتكامل وفق أهداف ومضامين وطنية عالية، وإيجاد آلية واضحة لتنفيذه، وخصوصًا، الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العام كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وخلص البطريرك ساكو إلى القول "وإذ ننتظر بفارغ الصبر هذه المبادرة لفتح صفحة هامة في حياة العراقيين نحو المصالحة، الحقيقة، السلام، الإستقرار والإعمار، فإننا نرفع في كنائسنا هذه الأيام، أكف الدعاء للباري تعالى من أجل تشكيل حكومة وطنية قوية، تقود العراق الى ميناء السلام والوحدة".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7044 ثانية