حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 08:30:45 |

البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

دعا البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إلى ’الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العامة كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وقال في بيان نشره موقع البطريركية الكلدانية: "أدعو القوائم الفائزة في انتخابات 2018 البرلمانية، مهما كان حجمها، أن تضحي محبة بالعراق والعراقيين، فتتحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وتبذل قصارى جهدها للتوصل إلى مخرج للأزمة الخطيرة التي افرزتها الانتخابات، وهذا يتطلب معالجة موضوع التزوير الذي قد يحشر البلد في فراغ دستوري ويزجه في مستقبل مجهول".

وتابع البطريرك الكلداني "من هذا المنطلق، إني أدعو كل الأطراف إلى الجلوس معًا حول طاولة واحدة للتحاور بشجاعة، لإعداد برنامج عمل للحكومة المقبلة، واقعي ومتكامل وفق أهداف ومضامين وطنية عالية، وإيجاد آلية واضحة لتنفيذه، وخصوصًا، الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمثل كل العراقيين، تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الأقوال، تحسِّن الخدمات العام كالكهرباء والماء والطرق، وتعمِّر ما تهدَّم".

وخلص البطريرك ساكو إلى القول "وإذ ننتظر بفارغ الصبر هذه المبادرة لفتح صفحة هامة في حياة العراقيين نحو المصالحة، الحقيقة، السلام، الإستقرار والإعمار، فإننا نرفع في كنائسنا هذه الأيام، أكف الدعاء للباري تعالى من أجل تشكيل حكومة وطنية قوية، تقود العراق الى ميناء السلام والوحدة".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0639 ثانية