بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 02:54:32 |

حفل توقيع كتاب "البحث الشامل وبحوث اخرى مقدمة لكلية بابل للفلسفة اللاهوت" للكاتب رافد بطرس بهنام في بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد /

تصوير : جميل الجميل

أقيم في دار مار بولس للخدمات الكنسية حفل توقيع كتاب الآخ " رافد بطرس بهنام " تضمّن ثلاثة بحوث مقدّمة الى كلية بابل للفلسفة واللاهوت.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من قبل مقدّم الحفل الشاعر جميل الجميل ومن ثمّ تكلّم الأب دريد بربر عن دور دار مار بولس في إحتوائه لهذه الاماسي الثقافية والاجتماعية والمناسبات التي تروّج للثقافة والادب والفن والقراءة واهميتها في عصرنا والتي ابتعد عنها الكثيرون بسبب انشغالهم بأمورثانية كالموبايل وماشابه ذلك ، وأكد على اهمية القراءة وسيبقى الكتاب افضل صديق للانسان.

بعدها قرأ الشاعر الجميل السيرة الذاتية للأخ رافد بطرس بهنام التي تكلّم عن حياته ومن ثمّ تكلّم المؤلف عن هذا الكتاب وما تضمّنه ولماذا بحث في هذه المواضيع وأهميتها بالنسبة للمجتمع  .

هذا وصنفت البحوث الثلاثة كما يلي: في اللاهوت الادبي ( اثر الايمان على الحياة الاخلاقية ) وفي البحث الكتابي ( نظرة بولس الى المرأة ) وفي البحث الشامل ( انتهاك كرامة العائلة ) . ويؤكد المؤلف ان الكتاب دونه خلال دراسته في كلية بابل للفلسفة واللاهوت .  واملي ان يخدم الكتاب المؤمنين في المعرفة الصحيحة لايمانهم ويقودهم الى التمثل بالاخلاق المسيحية التي تنسجم مع ايمانهم . فتكون هويتنا المسيحية واضحة ومكشوفة بحياتنا اليومية فيتمجد اسم الرب في كل مكان وزمان من خلال ابنائه المعمدين .














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8916 ثانية