خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1214 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 02:54:32 |

حفل توقيع كتاب "البحث الشامل وبحوث اخرى مقدمة لكلية بابل للفلسفة اللاهوت" للكاتب رافد بطرس بهنام في بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد /

تصوير : جميل الجميل

أقيم في دار مار بولس للخدمات الكنسية حفل توقيع كتاب الآخ " رافد بطرس بهنام " تضمّن ثلاثة بحوث مقدّمة الى كلية بابل للفلسفة واللاهوت.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من قبل مقدّم الحفل الشاعر جميل الجميل ومن ثمّ تكلّم الأب دريد بربر عن دور دار مار بولس في إحتوائه لهذه الاماسي الثقافية والاجتماعية والمناسبات التي تروّج للثقافة والادب والفن والقراءة واهميتها في عصرنا والتي ابتعد عنها الكثيرون بسبب انشغالهم بأمورثانية كالموبايل وماشابه ذلك ، وأكد على اهمية القراءة وسيبقى الكتاب افضل صديق للانسان.

بعدها قرأ الشاعر الجميل السيرة الذاتية للأخ رافد بطرس بهنام التي تكلّم عن حياته ومن ثمّ تكلّم المؤلف عن هذا الكتاب وما تضمّنه ولماذا بحث في هذه المواضيع وأهميتها بالنسبة للمجتمع  .

هذا وصنفت البحوث الثلاثة كما يلي: في اللاهوت الادبي ( اثر الايمان على الحياة الاخلاقية ) وفي البحث الكتابي ( نظرة بولس الى المرأة ) وفي البحث الشامل ( انتهاك كرامة العائلة ) . ويؤكد المؤلف ان الكتاب دونه خلال دراسته في كلية بابل للفلسفة واللاهوت .  واملي ان يخدم الكتاب المؤمنين في المعرفة الصحيحة لايمانهم ويقودهم الى التمثل بالاخلاق المسيحية التي تنسجم مع ايمانهم . فتكون هويتنا المسيحية واضحة ومكشوفة بحياتنا اليومية فيتمجد اسم الرب في كل مكان وزمان من خلال ابنائه المعمدين .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1887 ثانية