كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1027 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 02:54:32 |

حفل توقيع كتاب "البحث الشامل وبحوث اخرى مقدمة لكلية بابل للفلسفة اللاهوت" للكاتب رافد بطرس بهنام في بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد /

تصوير : جميل الجميل

أقيم في دار مار بولس للخدمات الكنسية حفل توقيع كتاب الآخ " رافد بطرس بهنام " تضمّن ثلاثة بحوث مقدّمة الى كلية بابل للفلسفة واللاهوت.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من قبل مقدّم الحفل الشاعر جميل الجميل ومن ثمّ تكلّم الأب دريد بربر عن دور دار مار بولس في إحتوائه لهذه الاماسي الثقافية والاجتماعية والمناسبات التي تروّج للثقافة والادب والفن والقراءة واهميتها في عصرنا والتي ابتعد عنها الكثيرون بسبب انشغالهم بأمورثانية كالموبايل وماشابه ذلك ، وأكد على اهمية القراءة وسيبقى الكتاب افضل صديق للانسان.

بعدها قرأ الشاعر الجميل السيرة الذاتية للأخ رافد بطرس بهنام التي تكلّم عن حياته ومن ثمّ تكلّم المؤلف عن هذا الكتاب وما تضمّنه ولماذا بحث في هذه المواضيع وأهميتها بالنسبة للمجتمع  .

هذا وصنفت البحوث الثلاثة كما يلي: في اللاهوت الادبي ( اثر الايمان على الحياة الاخلاقية ) وفي البحث الكتابي ( نظرة بولس الى المرأة ) وفي البحث الشامل ( انتهاك كرامة العائلة ) . ويؤكد المؤلف ان الكتاب دونه خلال دراسته في كلية بابل للفلسفة واللاهوت .  واملي ان يخدم الكتاب المؤمنين في المعرفة الصحيحة لايمانهم ويقودهم الى التمثل بالاخلاق المسيحية التي تنسجم مع ايمانهم . فتكون هويتنا المسيحية واضحة ومكشوفة بحياتنا اليومية فيتمجد اسم الرب في كل مكان وزمان من خلال ابنائه المعمدين .














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0788 ثانية