قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 01:18:25 |

الكاردينال توران: لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال رئيس مجلس الحوار بين الأديان في الفاتيكان، الكاردينال جان لويس توران، "إن التزام الكنيسة الكاثوليكية بالحوار بين الأديان لا رجعة فيه"، وذلك "استنادًا للوثائق التي أصدرها البابوات، بدءًا بإعلانات المجامع الكنسية، التي تمثل دستورًا" في هذا المجال.

وفي رسالة قرأها أثناء مراسيم تقديم كتاب "نحن إخوة"، للمؤلفين جانلوكا ماتزوكّا وستيفانو جيروتّي، الذي تم بمقر إذاعة الفاتيكان، أشار الكاردينال توران إلى إن "البابا فرنسيس يعشق الحوار"، لكن "أكثر من تحدث عن هذا الأمر كان البابا المستقيل بندكتس السادس عشر".

وأوضح المسؤول الفاتيكاني أن "كلمة الإسلام يجب ترجمتهما إلى التسليم بيد شخص ما، وفي هذه الحالة بيد الله، بدلاً من تسفيرها بـ الخضوع (أي الإستسلام)"، وتابع "إن هذه الكلمة، تذكرنا بالكلمات الأخيرة التي نطق بها المسيح على الصليب: أبت، في يديك أسلِّم روحي".

وعن الحوار بين المسيحيين والمسلمين، أشار الكاردينال الفرنسي إلى أنه "إنْ كان صحيحًا أننا إخوة، فصحيح أننا لم نعش على هذا النحو دائمًا أيضًا"، وحتى "إنْ لم نتمكن من نسيان الماضي، فيجب ألا نبقى سجناء فيه". واختتم بالقول "لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا"، لأنه "لن يكون هناك سلام في العالم دون مصالحة بين المسيحيين والمسلمين".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0630 ثانية