النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 946 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 01:18:25 |

الكاردينال توران: لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال رئيس مجلس الحوار بين الأديان في الفاتيكان، الكاردينال جان لويس توران، "إن التزام الكنيسة الكاثوليكية بالحوار بين الأديان لا رجعة فيه"، وذلك "استنادًا للوثائق التي أصدرها البابوات، بدءًا بإعلانات المجامع الكنسية، التي تمثل دستورًا" في هذا المجال.

وفي رسالة قرأها أثناء مراسيم تقديم كتاب "نحن إخوة"، للمؤلفين جانلوكا ماتزوكّا وستيفانو جيروتّي، الذي تم بمقر إذاعة الفاتيكان، أشار الكاردينال توران إلى إن "البابا فرنسيس يعشق الحوار"، لكن "أكثر من تحدث عن هذا الأمر كان البابا المستقيل بندكتس السادس عشر".

وأوضح المسؤول الفاتيكاني أن "كلمة الإسلام يجب ترجمتهما إلى التسليم بيد شخص ما، وفي هذه الحالة بيد الله، بدلاً من تسفيرها بـ الخضوع (أي الإستسلام)"، وتابع "إن هذه الكلمة، تذكرنا بالكلمات الأخيرة التي نطق بها المسيح على الصليب: أبت، في يديك أسلِّم روحي".

وعن الحوار بين المسيحيين والمسلمين، أشار الكاردينال الفرنسي إلى أنه "إنْ كان صحيحًا أننا إخوة، فصحيح أننا لم نعش على هذا النحو دائمًا أيضًا"، وحتى "إنْ لم نتمكن من نسيان الماضي، فيجب ألا نبقى سجناء فيه". واختتم بالقول "لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا"، لأنه "لن يكون هناك سلام في العالم دون مصالحة بين المسيحيين والمسلمين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5827 ثانية