البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:23:46 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للرعية السريانية الكاثوليكية في مدينة زاربروكين - ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٠ حزيران ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة الصليب المقدس التي تستعملها الرعية السريانية الكاثوليكية في مدينة زاربروكين - ألمانيا.

    عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب كارلو يشوع كاهن الرعية، بمشاركة المونسنيور متياس شميد المسؤول عن الكاثوليك الشرقيين في أبرشية ترير اللاتينية التي إليها تعود هذه المنطقة، والراهب الفرنسيسكاني ابن الكنيسة السريانية الأب فراس لطفي، بحضور ومشاركة جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الإرساليات السريانية في مدن زاربروكين وزارلويس وكوبلنز وترير بألمانيا.

    لدى وصول غبطته أمام المدخل الخارجي للكنيسة، استُقبِل من أطفال التعليم المسيحي والمعلّمين والمعلّمات. فرحّبوا بغبطته بباقة من الترانيم، وقدّموا له باقات الورود احتفاءً بزيارته الأبوية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بالقدوم "من لبنان حيث مقرّ كرسينا البطريركي"، شاكراً "الأب كارلو يشوع الذي يخدمكم، وقد عيّنّاه خلفاً للأب جوزف الخوري الذي رقد بالرب بعدما بذل الجهود في تأسيس الرعية، وخدمكم بروح الكاهن النشيط والأمين، ونسأل الرب أن يتقبّل نفسه في ملكوته السماوي".

    وتابع غبطته: "نحن نعرف الصعوبات والتحدّيات التي تجابهكم اليوم أنتم القادمين من الشرق، فأنتم بشكلٍ عام لم تأتوا إلى هذه البلاد برضاكم، ولكن لأنكم اضطُهِدتم من أجل الرب يسوع"، مشيراً إلى أنّ "مار بولس في رسالته يقول إنّ علينا أن نفتخر بالرب يسوع، فقد كان آباؤنا وأجدادنا متعلّقين بمحبّة الرب يسوع وبالإيمان به، ولم يفتّشوا عن الجاه والترف، فلو كانوا يفكّرون فقط بالعيش على هذه الأرض، لما كنّا بقينا مسيحيين".

    ونوّه غبطته إلى ما يقاسيه المؤمنون اليوم من أجل الرب يسوع، مذكّراً أنّ "الكنيسة تؤكّد علينا أن نبقى فخورين بالرب يسوع وأن نحافظ على وديعة الإيمان، فيسوع كان يشفي المرضى ويعطي الطعام ويُشبِع الآلاف لأنه يفيض بالرحمة والحنان والمحبّة، ومهما كانت الصعوبات والتحدّيات التي نعانيها في هذه الحياة، أكنّا كباراً أو صغاراً، إكليروساً أو مؤمنين، يجب أن نكون متيقّنين أنّ يسوع يحبّنا ويتحنّن علينا".

    وختم غبطته موعظته طالباً من المؤمنين أن يبقوا دائماً أقوياء بالإيمان، متذكّرين أنّ تلاميذ يسوع الأوّلين كانوا يُعرَفون ويتميّزون بالمحبّة تجاه بعضهم البعض، موجّهاً الجميع كي يبقوا على الدوام شهوداً للمحبّة.

    وقبل نهاية القداس، ألقى الأب كارلو يشوع كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته ورعايته الأبوية، شاكراً الإكليروس والمؤمنين على حضورهم ومشاركتكم، وداعياً للجميع بالخير والبركة.

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في قاعة الكنيسة، فنالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3847 ثانية