وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:23:46 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للرعية السريانية الكاثوليكية في مدينة زاربروكين - ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد ١٠ حزيران ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة الصليب المقدس التي تستعملها الرعية السريانية الكاثوليكية في مدينة زاربروكين - ألمانيا.

    عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب كارلو يشوع كاهن الرعية، بمشاركة المونسنيور متياس شميد المسؤول عن الكاثوليك الشرقيين في أبرشية ترير اللاتينية التي إليها تعود هذه المنطقة، والراهب الفرنسيسكاني ابن الكنيسة السريانية الأب فراس لطفي، بحضور ومشاركة جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الإرساليات السريانية في مدن زاربروكين وزارلويس وكوبلنز وترير بألمانيا.

    لدى وصول غبطته أمام المدخل الخارجي للكنيسة، استُقبِل من أطفال التعليم المسيحي والمعلّمين والمعلّمات. فرحّبوا بغبطته بباقة من الترانيم، وقدّموا له باقات الورود احتفاءً بزيارته الأبوية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بالقدوم "من لبنان حيث مقرّ كرسينا البطريركي"، شاكراً "الأب كارلو يشوع الذي يخدمكم، وقد عيّنّاه خلفاً للأب جوزف الخوري الذي رقد بالرب بعدما بذل الجهود في تأسيس الرعية، وخدمكم بروح الكاهن النشيط والأمين، ونسأل الرب أن يتقبّل نفسه في ملكوته السماوي".

    وتابع غبطته: "نحن نعرف الصعوبات والتحدّيات التي تجابهكم اليوم أنتم القادمين من الشرق، فأنتم بشكلٍ عام لم تأتوا إلى هذه البلاد برضاكم، ولكن لأنكم اضطُهِدتم من أجل الرب يسوع"، مشيراً إلى أنّ "مار بولس في رسالته يقول إنّ علينا أن نفتخر بالرب يسوع، فقد كان آباؤنا وأجدادنا متعلّقين بمحبّة الرب يسوع وبالإيمان به، ولم يفتّشوا عن الجاه والترف، فلو كانوا يفكّرون فقط بالعيش على هذه الأرض، لما كنّا بقينا مسيحيين".

    ونوّه غبطته إلى ما يقاسيه المؤمنون اليوم من أجل الرب يسوع، مذكّراً أنّ "الكنيسة تؤكّد علينا أن نبقى فخورين بالرب يسوع وأن نحافظ على وديعة الإيمان، فيسوع كان يشفي المرضى ويعطي الطعام ويُشبِع الآلاف لأنه يفيض بالرحمة والحنان والمحبّة، ومهما كانت الصعوبات والتحدّيات التي نعانيها في هذه الحياة، أكنّا كباراً أو صغاراً، إكليروساً أو مؤمنين، يجب أن نكون متيقّنين أنّ يسوع يحبّنا ويتحنّن علينا".

    وختم غبطته موعظته طالباً من المؤمنين أن يبقوا دائماً أقوياء بالإيمان، متذكّرين أنّ تلاميذ يسوع الأوّلين كانوا يُعرَفون ويتميّزون بالمحبّة تجاه بعضهم البعض، موجّهاً الجميع كي يبقوا على الدوام شهوداً للمحبّة.

    وقبل نهاية القداس، ألقى الأب كارلو يشوع كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته ورعايته الأبوية، شاكراً الإكليروس والمؤمنين على حضورهم ومشاركتكم، وداعياً للجميع بالخير والبركة.

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في قاعة الكنيسة، فنالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5849 ثانية