البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 02:19:45 |

مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني ببغداد: قرارات البرلمان تزج العراق في مأزق عصيب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صرح مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، شوان محمد طه، بأن قرارات مجلس النواب العراقي تمضي بالعراق نحو "مأزق عصيب" وأن الاجتماعات ستستمر من أجل حل المشاكل.

جاءت تصريحات المسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بعد اجتماع نظمه رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، في قصر السلام، لمناقشة نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وقرارات مجلس النواب العراقي الخاصة بتلك النتائج، بحضور نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وممثلي الأطراف الرئيسة في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، قال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد: "لم تقم مفوضية الانتخابات بمهامها بالصورة المطلوبة، لكن قرارات مجلس النواب ستمضي بالعراق باتجاه مأزق عصيب، ولهذا فإن الاجتماعات الهادفة إلى حل المشاكل ستستمر".

وشارك في اجتماع قصر السلام ممثلو الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، ويقول الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهو الفائز الأول في إقليم كوردستان، إن جلسة مجلس النواب العراقي "أجحفت كثيراً" بحق ناخبي إقليم كوردستان.

وبعد الاجتماع، قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي: "توصلنا إلى مجموعة مقترحات وحلول يجب التشاور بشأنها مع المحكمة ومجلس النواب".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري: "هناك الكثير من الآراء المتعلقة بهذه المسألة، فالبعض انتقد قرارات مجلس النواب، واعتبرها البعض سيئة واستحسنها البعض".

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في الاجتماع عدم جواز تحول الخلافات السياسية إلى توترات في الشارع أو إلى فراغ دستوري.

يذكر أن كل هذا يأتي في وقت يسبق بأيام معدودة نهاية الفترة القانونية لعمر الحكومة ومجلس النواب اللذين ستنتهي دورتهما الحالية مع بدء شهر تموز القادم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1926 ثانية