كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 02:19:45 |

مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني ببغداد: قرارات البرلمان تزج العراق في مأزق عصيب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صرح مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، شوان محمد طه، بأن قرارات مجلس النواب العراقي تمضي بالعراق نحو "مأزق عصيب" وأن الاجتماعات ستستمر من أجل حل المشاكل.

جاءت تصريحات المسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بعد اجتماع نظمه رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، في قصر السلام، لمناقشة نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وقرارات مجلس النواب العراقي الخاصة بتلك النتائج، بحضور نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وممثلي الأطراف الرئيسة في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، قال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد: "لم تقم مفوضية الانتخابات بمهامها بالصورة المطلوبة، لكن قرارات مجلس النواب ستمضي بالعراق باتجاه مأزق عصيب، ولهذا فإن الاجتماعات الهادفة إلى حل المشاكل ستستمر".

وشارك في اجتماع قصر السلام ممثلو الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، ويقول الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهو الفائز الأول في إقليم كوردستان، إن جلسة مجلس النواب العراقي "أجحفت كثيراً" بحق ناخبي إقليم كوردستان.

وبعد الاجتماع، قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي: "توصلنا إلى مجموعة مقترحات وحلول يجب التشاور بشأنها مع المحكمة ومجلس النواب".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري: "هناك الكثير من الآراء المتعلقة بهذه المسألة، فالبعض انتقد قرارات مجلس النواب، واعتبرها البعض سيئة واستحسنها البعض".

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في الاجتماع عدم جواز تحول الخلافات السياسية إلى توترات في الشارع أو إلى فراغ دستوري.

يذكر أن كل هذا يأتي في وقت يسبق بأيام معدودة نهاية الفترة القانونية لعمر الحكومة ومجلس النواب اللذين ستنتهي دورتهما الحالية مع بدء شهر تموز القادم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0282 ثانية