المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 02:19:45 |

مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني ببغداد: قرارات البرلمان تزج العراق في مأزق عصيب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صرح مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، شوان محمد طه، بأن قرارات مجلس النواب العراقي تمضي بالعراق نحو "مأزق عصيب" وأن الاجتماعات ستستمر من أجل حل المشاكل.

جاءت تصريحات المسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بعد اجتماع نظمه رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، في قصر السلام، لمناقشة نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وقرارات مجلس النواب العراقي الخاصة بتلك النتائج، بحضور نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وممثلي الأطراف الرئيسة في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، قال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد: "لم تقم مفوضية الانتخابات بمهامها بالصورة المطلوبة، لكن قرارات مجلس النواب ستمضي بالعراق باتجاه مأزق عصيب، ولهذا فإن الاجتماعات الهادفة إلى حل المشاكل ستستمر".

وشارك في اجتماع قصر السلام ممثلو الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، ويقول الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهو الفائز الأول في إقليم كوردستان، إن جلسة مجلس النواب العراقي "أجحفت كثيراً" بحق ناخبي إقليم كوردستان.

وبعد الاجتماع، قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي: "توصلنا إلى مجموعة مقترحات وحلول يجب التشاور بشأنها مع المحكمة ومجلس النواب".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري: "هناك الكثير من الآراء المتعلقة بهذه المسألة، فالبعض انتقد قرارات مجلس النواب، واعتبرها البعض سيئة واستحسنها البعض".

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في الاجتماع عدم جواز تحول الخلافات السياسية إلى توترات في الشارع أو إلى فراغ دستوري.

يذكر أن كل هذا يأتي في وقت يسبق بأيام معدودة نهاية الفترة القانونية لعمر الحكومة ومجلس النواب اللذين ستنتهي دورتهما الحالية مع بدء شهر تموز القادم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3244 ثانية