تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 02:19:45 |

مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني ببغداد: قرارات البرلمان تزج العراق في مأزق عصيب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صرح مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، شوان محمد طه، بأن قرارات مجلس النواب العراقي تمضي بالعراق نحو "مأزق عصيب" وأن الاجتماعات ستستمر من أجل حل المشاكل.

جاءت تصريحات المسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بعد اجتماع نظمه رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، في قصر السلام، لمناقشة نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وقرارات مجلس النواب العراقي الخاصة بتلك النتائج، بحضور نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وممثلي الأطراف الرئيسة في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، قال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد: "لم تقم مفوضية الانتخابات بمهامها بالصورة المطلوبة، لكن قرارات مجلس النواب ستمضي بالعراق باتجاه مأزق عصيب، ولهذا فإن الاجتماعات الهادفة إلى حل المشاكل ستستمر".

وشارك في اجتماع قصر السلام ممثلو الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، ويقول الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهو الفائز الأول في إقليم كوردستان، إن جلسة مجلس النواب العراقي "أجحفت كثيراً" بحق ناخبي إقليم كوردستان.

وبعد الاجتماع، قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي: "توصلنا إلى مجموعة مقترحات وحلول يجب التشاور بشأنها مع المحكمة ومجلس النواب".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري: "هناك الكثير من الآراء المتعلقة بهذه المسألة، فالبعض انتقد قرارات مجلس النواب، واعتبرها البعض سيئة واستحسنها البعض".

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في الاجتماع عدم جواز تحول الخلافات السياسية إلى توترات في الشارع أو إلى فراغ دستوري.

يذكر أن كل هذا يأتي في وقت يسبق بأيام معدودة نهاية الفترة القانونية لعمر الحكومة ومجلس النواب اللذين ستنتهي دورتهما الحالية مع بدء شهر تموز القادم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7968 ثانية