ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2018-06-07 03:41:42 |

قتلى وجرحى في انفجار مزدوج في مدينة الصدر ببغداد

موقع الانفجار في مدينة الصدر ببغداد. RT

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أفاد مصدر أمني عراقي، بوقوع انفجار مزدوج قرب حسينية في مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الحادث نجم عن انفجار كدس للعتاد.

وقال المصدر: إن "انفجارا مزدوجا هز، مساء اليوم، مدينة الصدر قرب حسينية شرقي بغداد".

وأضاف، أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل مزدوج بالقرب من حسينية بقطاع 10 في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى سقوط ضحايا نتيجة الانفجار".

من جهته، أكد مراسلنا في بغداد: إن "انفجار أخر وقع بمدينة الصدر، في حين تضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجارات ما بين سيارة ملغمة وبين سقوط صواريخ".

وأضاف، "قتل 10 واصيب 19 أخرين بالانفجار، كما أدى إلى انهيار أجزاء من بعض البيوت القريبة نتيجة شدة الانفجار".

من جانبه دعا نائب رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، كافة القوات الأمنية إلى إغلاق منطقة الكرادة ومداخلها والمناطق المكتظة بالسكان والمتبضعين مع اقتراب عيد الفطر المبارك، عازيا السبب إلى منع حصول أي خروقات خلال هذه الأيام.

وقال الربيعي: إن "هنالك خشية لدينا من تكرار سيناريوهات الأعوام السابقة من استهداف الجماعات الإرهابية للمناطق المكتظة بالسكان خلال فترات الذروة للتسوق مع اقتراب الأعياد والمناسبات ومن بينها وأكثرها تعرضا لمثل هذه الخروقات هي منطقة الكرادة التي دفع أبناءها مئات الأبرياء بين شهيد وجريح".

وأضاف، "تفجيرات اليوم الإرهابية في مدينة الصدر هي مؤشر واضح على نشاط الجماعات الإرهابية بالعشر الأواخر من رمضان وتصاعد وتيرة تلك العمليات مع اقتراب أيام العيد".

وشدد المسؤول العراقي على "ضرورة التشدد بالتفتيش لضمان عدم حصول أية خروقات أمنية تعكر صفو أفراح المواطنين بهذه الأيام المباركة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5913 ثانية