مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2018-06-07 03:41:42 |

قتلى وجرحى في انفجار مزدوج في مدينة الصدر ببغداد

موقع الانفجار في مدينة الصدر ببغداد. RT

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أفاد مصدر أمني عراقي، بوقوع انفجار مزدوج قرب حسينية في مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الحادث نجم عن انفجار كدس للعتاد.

وقال المصدر: إن "انفجارا مزدوجا هز، مساء اليوم، مدينة الصدر قرب حسينية شرقي بغداد".

وأضاف، أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل مزدوج بالقرب من حسينية بقطاع 10 في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى سقوط ضحايا نتيجة الانفجار".

من جهته، أكد مراسلنا في بغداد: إن "انفجار أخر وقع بمدينة الصدر، في حين تضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجارات ما بين سيارة ملغمة وبين سقوط صواريخ".

وأضاف، "قتل 10 واصيب 19 أخرين بالانفجار، كما أدى إلى انهيار أجزاء من بعض البيوت القريبة نتيجة شدة الانفجار".

من جانبه دعا نائب رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، كافة القوات الأمنية إلى إغلاق منطقة الكرادة ومداخلها والمناطق المكتظة بالسكان والمتبضعين مع اقتراب عيد الفطر المبارك، عازيا السبب إلى منع حصول أي خروقات خلال هذه الأيام.

وقال الربيعي: إن "هنالك خشية لدينا من تكرار سيناريوهات الأعوام السابقة من استهداف الجماعات الإرهابية للمناطق المكتظة بالسكان خلال فترات الذروة للتسوق مع اقتراب الأعياد والمناسبات ومن بينها وأكثرها تعرضا لمثل هذه الخروقات هي منطقة الكرادة التي دفع أبناءها مئات الأبرياء بين شهيد وجريح".

وأضاف، "تفجيرات اليوم الإرهابية في مدينة الصدر هي مؤشر واضح على نشاط الجماعات الإرهابية بالعشر الأواخر من رمضان وتصاعد وتيرة تلك العمليات مع اقتراب أيام العيد".

وشدد المسؤول العراقي على "ضرورة التشدد بالتفتيش لضمان عدم حصول أية خروقات أمنية تعكر صفو أفراح المواطنين بهذه الأيام المباركة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2903 ثانية