’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2018-06-07 03:41:42 |

قتلى وجرحى في انفجار مزدوج في مدينة الصدر ببغداد

موقع الانفجار في مدينة الصدر ببغداد. RT

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أفاد مصدر أمني عراقي، بوقوع انفجار مزدوج قرب حسينية في مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الحادث نجم عن انفجار كدس للعتاد.

وقال المصدر: إن "انفجارا مزدوجا هز، مساء اليوم، مدينة الصدر قرب حسينية شرقي بغداد".

وأضاف، أن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل مزدوج بالقرب من حسينية بقطاع 10 في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى سقوط ضحايا نتيجة الانفجار".

من جهته، أكد مراسلنا في بغداد: إن "انفجار أخر وقع بمدينة الصدر، في حين تضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجارات ما بين سيارة ملغمة وبين سقوط صواريخ".

وأضاف، "قتل 10 واصيب 19 أخرين بالانفجار، كما أدى إلى انهيار أجزاء من بعض البيوت القريبة نتيجة شدة الانفجار".

من جانبه دعا نائب رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، كافة القوات الأمنية إلى إغلاق منطقة الكرادة ومداخلها والمناطق المكتظة بالسكان والمتبضعين مع اقتراب عيد الفطر المبارك، عازيا السبب إلى منع حصول أي خروقات خلال هذه الأيام.

وقال الربيعي: إن "هنالك خشية لدينا من تكرار سيناريوهات الأعوام السابقة من استهداف الجماعات الإرهابية للمناطق المكتظة بالسكان خلال فترات الذروة للتسوق مع اقتراب الأعياد والمناسبات ومن بينها وأكثرها تعرضا لمثل هذه الخروقات هي منطقة الكرادة التي دفع أبناءها مئات الأبرياء بين شهيد وجريح".

وأضاف، "تفجيرات اليوم الإرهابية في مدينة الصدر هي مؤشر واضح على نشاط الجماعات الإرهابية بالعشر الأواخر من رمضان وتصاعد وتيرة تلك العمليات مع اقتراب أيام العيد".

وشدد المسؤول العراقي على "ضرورة التشدد بالتفتيش لضمان عدم حصول أية خروقات أمنية تعكر صفو أفراح المواطنين بهذه الأيام المباركة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9474 ثانية