البطريرك ساكو يغادر بغداد متجها الى روما لحضور مراسيم تنصيب الكرادلة الجدد يوم الخميس القادم      أخوية أصدقاء يسوع تقيم أمسية صلاة لذوي الاحتياجات الخاصة في تورونتو      غبطة البطريرك يونان يستقبل سفير لبنان الجديد لدى الفاتيكان      إتحاد النساء الآشوري وبالتعاون مع جمعية معا لحماية الانسان والبيئة يقيم محاضرة حول تربية الاطفال      ’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      ترامب يدعو لترحيل المهاجرين غير الشرعيين دون إجراءات قضائية      اجتماع كوردي امريكي يؤيد سحق آخر تحركات داعش بتنسيق ثلاثي      اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالرئاسة من الجولة الأولى      لهذا السبب ابتسموا في جوزات السفر      علماء: القاعدة الصخرية ترتفع بوتيرة سريعة في القطب الجنوبي      هذه المنتخبات تلقت خسارة ثقيلة في مونديال روسيا      البابا فرنسيس: لنتعلّم أن نثق ونصمت إزاء سرِّ الله ونتأمّل عمله بتواضع وصمت      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:50:21 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل مساء 20 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بالقداس  في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد حلول الروح القدس (عيد العنصرة). عاونه الاب فراس كاهن الرعية.

وفي العِظة قال غبطته:

يعطينا عيد العنصرة الكثير من الأمل والرجاء. فكنيستنا بالرغم من كل الظروف القاسية والمعاناة، منفتحة على  الحياة والتجديد. هناك علامات إيجابية: نحتاج إلى معرفتها وفهمها، انها علامات نور وسط النفق المظلم، مثل تقديم دعوى تطويب  الأب رغيد ورفاقه الشهداء، كذلك، رسامة خمسة كهنة خلال شهر واحد في العراق، وستكون رسامات  أخرى في ديترويت والسويد في نهاية الشهر المقبل. والعلامة المضيئة الأخرى هي اجتماع ما يفوق الخمسين من الاساقفة الكلدان في العراق والكهنة والرهبان في رياضة روحية للفترة من 4 الى7 حزيران 2018، الى جانب رياضات سنوية للرهبانيات. كما سينعقد  السينودس الكلداني السنوي في 7-13 أب لاختيار أساقفة للكراسي الشاغرة ولدراسة عدد من القضايا الكنسية وأوضاع الأبرشيات وقضايا الشأن العام.

كما ذكر غبطته بفرح عودة  اكثر من 8000 عائلة الى بلداتنا في سهل نينوى، الامر الذي  لم يكن ممكنا من قبل  بسبب احتلال تنظيم داعش لها، ومؤخراً الانتخابات البرلمانية والتي أتت بوجوه جديدة نتمنى أن تُشكَّل حكومة مدنية ديمقراطية قوية… من المؤكد  سوف يكون  الكثير من العلامات الحيوية غير المتوقعة في المستقبل.

ونوَّه غبطته بإيجاز عن مفاجئة اليوم بترقيته الى كردينال، على أنها علامة حيوية لكنيسة العراق وفعل الروح القدس الذي ينهض بها.

 وختم غبطته بقوله: كم هو جميل أن  نرى ونفهم  كل علامات الرجاء هذه  التي يمنحها الروح  الإلهي  في ارضنا المُتعبة،  تماماً كما رأى حزقيال علامات أمل وحياة في أرض بابل قبل اكثر من الفي وخمسمائة سنة.

علينا ان ندرك بأن الله هو مصدر حب واهتمام وعناية  لنا جميعاً. وانه لن يتركنا مهما كانت الظروف، فكما أن حب الله يُغير، كذلك تفعل قوة  الحب في الانسان مهما ظن َّ أنه عاجزاً.

 أدعو الروح القدس أن يضاعف علامات الحيوية في هذه الأيام وأن يكون هذا العيد مناسبة لنا لتجديد التزامنا وشكرنا لله ووفائنا له وللكنيسة امنا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9367 ثانية