البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا
| مشاهدات : 979 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:50:21 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل مساء 20 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بالقداس  في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد حلول الروح القدس (عيد العنصرة). عاونه الاب فراس كاهن الرعية.

وفي العِظة قال غبطته:

يعطينا عيد العنصرة الكثير من الأمل والرجاء. فكنيستنا بالرغم من كل الظروف القاسية والمعاناة، منفتحة على  الحياة والتجديد. هناك علامات إيجابية: نحتاج إلى معرفتها وفهمها، انها علامات نور وسط النفق المظلم، مثل تقديم دعوى تطويب  الأب رغيد ورفاقه الشهداء، كذلك، رسامة خمسة كهنة خلال شهر واحد في العراق، وستكون رسامات  أخرى في ديترويت والسويد في نهاية الشهر المقبل. والعلامة المضيئة الأخرى هي اجتماع ما يفوق الخمسين من الاساقفة الكلدان في العراق والكهنة والرهبان في رياضة روحية للفترة من 4 الى7 حزيران 2018، الى جانب رياضات سنوية للرهبانيات. كما سينعقد  السينودس الكلداني السنوي في 7-13 أب لاختيار أساقفة للكراسي الشاغرة ولدراسة عدد من القضايا الكنسية وأوضاع الأبرشيات وقضايا الشأن العام.

كما ذكر غبطته بفرح عودة  اكثر من 8000 عائلة الى بلداتنا في سهل نينوى، الامر الذي  لم يكن ممكنا من قبل  بسبب احتلال تنظيم داعش لها، ومؤخراً الانتخابات البرلمانية والتي أتت بوجوه جديدة نتمنى أن تُشكَّل حكومة مدنية ديمقراطية قوية… من المؤكد  سوف يكون  الكثير من العلامات الحيوية غير المتوقعة في المستقبل.

ونوَّه غبطته بإيجاز عن مفاجئة اليوم بترقيته الى كردينال، على أنها علامة حيوية لكنيسة العراق وفعل الروح القدس الذي ينهض بها.

 وختم غبطته بقوله: كم هو جميل أن  نرى ونفهم  كل علامات الرجاء هذه  التي يمنحها الروح  الإلهي  في ارضنا المُتعبة،  تماماً كما رأى حزقيال علامات أمل وحياة في أرض بابل قبل اكثر من الفي وخمسمائة سنة.

علينا ان ندرك بأن الله هو مصدر حب واهتمام وعناية  لنا جميعاً. وانه لن يتركنا مهما كانت الظروف، فكما أن حب الله يُغير، كذلك تفعل قوة  الحب في الانسان مهما ظن َّ أنه عاجزاً.

 أدعو الروح القدس أن يضاعف علامات الحيوية في هذه الأيام وأن يكون هذا العيد مناسبة لنا لتجديد التزامنا وشكرنا لله ووفائنا له وللكنيسة امنا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1537 ثانية