البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1110 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:50:21 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل مساء 20 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بالقداس  في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد حلول الروح القدس (عيد العنصرة). عاونه الاب فراس كاهن الرعية.

وفي العِظة قال غبطته:

يعطينا عيد العنصرة الكثير من الأمل والرجاء. فكنيستنا بالرغم من كل الظروف القاسية والمعاناة، منفتحة على  الحياة والتجديد. هناك علامات إيجابية: نحتاج إلى معرفتها وفهمها، انها علامات نور وسط النفق المظلم، مثل تقديم دعوى تطويب  الأب رغيد ورفاقه الشهداء، كذلك، رسامة خمسة كهنة خلال شهر واحد في العراق، وستكون رسامات  أخرى في ديترويت والسويد في نهاية الشهر المقبل. والعلامة المضيئة الأخرى هي اجتماع ما يفوق الخمسين من الاساقفة الكلدان في العراق والكهنة والرهبان في رياضة روحية للفترة من 4 الى7 حزيران 2018، الى جانب رياضات سنوية للرهبانيات. كما سينعقد  السينودس الكلداني السنوي في 7-13 أب لاختيار أساقفة للكراسي الشاغرة ولدراسة عدد من القضايا الكنسية وأوضاع الأبرشيات وقضايا الشأن العام.

كما ذكر غبطته بفرح عودة  اكثر من 8000 عائلة الى بلداتنا في سهل نينوى، الامر الذي  لم يكن ممكنا من قبل  بسبب احتلال تنظيم داعش لها، ومؤخراً الانتخابات البرلمانية والتي أتت بوجوه جديدة نتمنى أن تُشكَّل حكومة مدنية ديمقراطية قوية… من المؤكد  سوف يكون  الكثير من العلامات الحيوية غير المتوقعة في المستقبل.

ونوَّه غبطته بإيجاز عن مفاجئة اليوم بترقيته الى كردينال، على أنها علامة حيوية لكنيسة العراق وفعل الروح القدس الذي ينهض بها.

 وختم غبطته بقوله: كم هو جميل أن  نرى ونفهم  كل علامات الرجاء هذه  التي يمنحها الروح  الإلهي  في ارضنا المُتعبة،  تماماً كما رأى حزقيال علامات أمل وحياة في أرض بابل قبل اكثر من الفي وخمسمائة سنة.

علينا ان ندرك بأن الله هو مصدر حب واهتمام وعناية  لنا جميعاً. وانه لن يتركنا مهما كانت الظروف، فكما أن حب الله يُغير، كذلك تفعل قوة  الحب في الانسان مهما ظن َّ أنه عاجزاً.

 أدعو الروح القدس أن يضاعف علامات الحيوية في هذه الأيام وأن يكون هذا العيد مناسبة لنا لتجديد التزامنا وشكرنا لله ووفائنا له وللكنيسة امنا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8081 ثانية