كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:50:21 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل مساء 20 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بالقداس  في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد حلول الروح القدس (عيد العنصرة). عاونه الاب فراس كاهن الرعية.

وفي العِظة قال غبطته:

يعطينا عيد العنصرة الكثير من الأمل والرجاء. فكنيستنا بالرغم من كل الظروف القاسية والمعاناة، منفتحة على  الحياة والتجديد. هناك علامات إيجابية: نحتاج إلى معرفتها وفهمها، انها علامات نور وسط النفق المظلم، مثل تقديم دعوى تطويب  الأب رغيد ورفاقه الشهداء، كذلك، رسامة خمسة كهنة خلال شهر واحد في العراق، وستكون رسامات  أخرى في ديترويت والسويد في نهاية الشهر المقبل. والعلامة المضيئة الأخرى هي اجتماع ما يفوق الخمسين من الاساقفة الكلدان في العراق والكهنة والرهبان في رياضة روحية للفترة من 4 الى7 حزيران 2018، الى جانب رياضات سنوية للرهبانيات. كما سينعقد  السينودس الكلداني السنوي في 7-13 أب لاختيار أساقفة للكراسي الشاغرة ولدراسة عدد من القضايا الكنسية وأوضاع الأبرشيات وقضايا الشأن العام.

كما ذكر غبطته بفرح عودة  اكثر من 8000 عائلة الى بلداتنا في سهل نينوى، الامر الذي  لم يكن ممكنا من قبل  بسبب احتلال تنظيم داعش لها، ومؤخراً الانتخابات البرلمانية والتي أتت بوجوه جديدة نتمنى أن تُشكَّل حكومة مدنية ديمقراطية قوية… من المؤكد  سوف يكون  الكثير من العلامات الحيوية غير المتوقعة في المستقبل.

ونوَّه غبطته بإيجاز عن مفاجئة اليوم بترقيته الى كردينال، على أنها علامة حيوية لكنيسة العراق وفعل الروح القدس الذي ينهض بها.

 وختم غبطته بقوله: كم هو جميل أن  نرى ونفهم  كل علامات الرجاء هذه  التي يمنحها الروح  الإلهي  في ارضنا المُتعبة،  تماماً كما رأى حزقيال علامات أمل وحياة في أرض بابل قبل اكثر من الفي وخمسمائة سنة.

علينا ان ندرك بأن الله هو مصدر حب واهتمام وعناية  لنا جميعاً. وانه لن يتركنا مهما كانت الظروف، فكما أن حب الله يُغير، كذلك تفعل قوة  الحب في الانسان مهما ظن َّ أنه عاجزاً.

 أدعو الروح القدس أن يضاعف علامات الحيوية في هذه الأيام وأن يكون هذا العيد مناسبة لنا لتجديد التزامنا وشكرنا لله ووفائنا له وللكنيسة امنا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5601 ثانية