حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 518 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:33:22 |

ماكرون يعرب لترامب عن "قلقه الشديد" ازاء استقرار الوضع في الشرق الاوسط

 

عشتار تيفي كوم - فرنس 24/

اتصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاحد بنظيره الاميركي دونالد ترامب ل"استعراض التحديات التجارية والوضع في الشرق الاوسط"، وأعرب له عن "قلقة الشديد ازاء الاستقرار في هذه المنطقة"، بحسب ما أعلن الاليزيه في بيان.

وبعد القرار الاميركي الثلاثاء بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، أعلنت فرنسا وحلفاؤها الاوروبيون المضي في تطبيقه. كما أكدت ايران ان بلادها ستحترم التزاماتها طالما الشركات الاوروبية تواصل اعمالها مع طهران.

ومن المتوقع ان تكون المفاوضات صعبة بين الاوروبيين والولايات المتحدة التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات التي تقيم علاقات تجارية مع ايران بما فيها المؤسسات الاجنبية. واعترض الاوروبيون في الايام الاخيرة على هذه التهديدات، وقال ماكرون "لم يعد من الممكن ان نترك للاخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا".

ومن المقرر ان يحدد قادة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي نواياهم مساء الاربعاء في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

وبدأ وزير الخارجية الايراني جولة دبلوماسية تشمل كل الدول الموقعة عل الاتفاق النووي ما عدا الولايات المتحدة. وبعد بكين وموسكو في نهاية الاسبوع الحالي، يتوجه محمد جواد ظريف الى بروكسل الثلاثاء للقاء نظيرته الاوروبية فيديريكا موغيريني ونظرائه الالماني والفرنسي والبريطاني.

ومن منذ الثلاثاء، يثير تصعيد عسكري غير مسبوق في ايران واسرائيل في سوريا قلق الاسرة الدولية بعدما شنت اسرائيل في وقت مبكر الخميس غارات جوية على أهداف قالت انها ايرانية في سوريا ردا على اطلاق نار على مواقعها في هضبة الجولان المحتلة نسبته الى ايران.

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3621 ثانية