وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:33:22 |

ماكرون يعرب لترامب عن "قلقه الشديد" ازاء استقرار الوضع في الشرق الاوسط

 

عشتار تيفي كوم - فرنس 24/

اتصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاحد بنظيره الاميركي دونالد ترامب ل"استعراض التحديات التجارية والوضع في الشرق الاوسط"، وأعرب له عن "قلقة الشديد ازاء الاستقرار في هذه المنطقة"، بحسب ما أعلن الاليزيه في بيان.

وبعد القرار الاميركي الثلاثاء بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، أعلنت فرنسا وحلفاؤها الاوروبيون المضي في تطبيقه. كما أكدت ايران ان بلادها ستحترم التزاماتها طالما الشركات الاوروبية تواصل اعمالها مع طهران.

ومن المتوقع ان تكون المفاوضات صعبة بين الاوروبيين والولايات المتحدة التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات التي تقيم علاقات تجارية مع ايران بما فيها المؤسسات الاجنبية. واعترض الاوروبيون في الايام الاخيرة على هذه التهديدات، وقال ماكرون "لم يعد من الممكن ان نترك للاخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا".

ومن المقرر ان يحدد قادة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي نواياهم مساء الاربعاء في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

وبدأ وزير الخارجية الايراني جولة دبلوماسية تشمل كل الدول الموقعة عل الاتفاق النووي ما عدا الولايات المتحدة. وبعد بكين وموسكو في نهاية الاسبوع الحالي، يتوجه محمد جواد ظريف الى بروكسل الثلاثاء للقاء نظيرته الاوروبية فيديريكا موغيريني ونظرائه الالماني والفرنسي والبريطاني.

ومن منذ الثلاثاء، يثير تصعيد عسكري غير مسبوق في ايران واسرائيل في سوريا قلق الاسرة الدولية بعدما شنت اسرائيل في وقت مبكر الخميس غارات جوية على أهداف قالت انها ايرانية في سوريا ردا على اطلاق نار على مواقعها في هضبة الجولان المحتلة نسبته الى ايران.

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2422 ثانية