بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:33:22 |

ماكرون يعرب لترامب عن "قلقه الشديد" ازاء استقرار الوضع في الشرق الاوسط

 

عشتار تيفي كوم - فرنس 24/

اتصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاحد بنظيره الاميركي دونالد ترامب ل"استعراض التحديات التجارية والوضع في الشرق الاوسط"، وأعرب له عن "قلقة الشديد ازاء الاستقرار في هذه المنطقة"، بحسب ما أعلن الاليزيه في بيان.

وبعد القرار الاميركي الثلاثاء بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، أعلنت فرنسا وحلفاؤها الاوروبيون المضي في تطبيقه. كما أكدت ايران ان بلادها ستحترم التزاماتها طالما الشركات الاوروبية تواصل اعمالها مع طهران.

ومن المتوقع ان تكون المفاوضات صعبة بين الاوروبيين والولايات المتحدة التي تهدد بفرض عقوبات على كل الشركات التي تقيم علاقات تجارية مع ايران بما فيها المؤسسات الاجنبية. واعترض الاوروبيون في الايام الاخيرة على هذه التهديدات، وقال ماكرون "لم يعد من الممكن ان نترك للاخرين اتخاذ القرار بالنيابة عنا".

ومن المقرر ان يحدد قادة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي نواياهم مساء الاربعاء في صوفيا عشية قمة مخصصة لدول البلقان.

وبدأ وزير الخارجية الايراني جولة دبلوماسية تشمل كل الدول الموقعة عل الاتفاق النووي ما عدا الولايات المتحدة. وبعد بكين وموسكو في نهاية الاسبوع الحالي، يتوجه محمد جواد ظريف الى بروكسل الثلاثاء للقاء نظيرته الاوروبية فيديريكا موغيريني ونظرائه الالماني والفرنسي والبريطاني.

ومن منذ الثلاثاء، يثير تصعيد عسكري غير مسبوق في ايران واسرائيل في سوريا قلق الاسرة الدولية بعدما شنت اسرائيل في وقت مبكر الخميس غارات جوية على أهداف قالت انها ايرانية في سوريا ردا على اطلاق نار على مواقعها في هضبة الجولان المحتلة نسبته الى ايران.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3908 ثانية