تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 725 | مشاركات: 0 | 2018-05-10 17:38:27 |

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 10 أيار، 2018، أننا مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي، مشيراً إلى أنه ليست لدينا أية مشاكل مع المكونات العراقية.

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها في احتفال جماهيري حضره الالاف من أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العاصمة أربيل، إن "انتخابات البرلمان العراقي مهمة بالنسبة لإقليم كوردستان "، مشيراً إلى "أننا نقول لجيمع الأطراف العراقية بسبب عدم تنفيذكم الدستور خلقتم المشاكل مع إقليم كوردستان".

وأضاف أن "بغداد لم تنفذ مواد الدستور، وهذا لا يمكن قبوله"، مؤكداً "نحن مستعدون لتنفيذ جميع مواد الدستور".

وبشأن الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان بعد الانتهاء من حرب داعش، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، "إننا نمضي نحو اقتصاد أفضل وسنلغي نظام الإدخار في رواتب الموظفين". 

وأشار إلى أنه "لا مستقبل للغالبية السياسية في العراق"، مضيفاً: "نحن مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد الانتخابات، وليست لدينا مشاكل مع المكونات العراقية".

وأشاد نيجيرفان البارزاني بدور حزبه في الانجازات والمكاسب بكوردستان، قائلاً: "للحزب الديمقراطي الكوردستاني حصة الأسد في جميع المكاسب بكوردستان".

كما أوضح أن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب لجميع الطوائف والمكونات، والجميع يرى مكانه فيه"، مؤكداً "إذا أردنا أن نحصل على مكاسب أكبر فعلينا أن نوحد الصفوف في بغداد". 

وحول علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار والعالم، قال نجيرفان البارزاني: كونوا على ثقة أن علاقاتنا مع الخارج جيدة ونسعى إلى الأفضل".

وفي ختام كلمته، دعا نيجيرفان البارزاني شعب كوردستان إلى "المشاركة في عملية الاقتراع والتصويت لصالح قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني للحفاظ على المكاسب والأمن والاستقرار في كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3669 ثانية