البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 541 | مشاركات: 0 | 2018-05-10 17:38:27 |

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 10 أيار، 2018، أننا مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي، مشيراً إلى أنه ليست لدينا أية مشاكل مع المكونات العراقية.

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها في احتفال جماهيري حضره الالاف من أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العاصمة أربيل، إن "انتخابات البرلمان العراقي مهمة بالنسبة لإقليم كوردستان "، مشيراً إلى "أننا نقول لجيمع الأطراف العراقية بسبب عدم تنفيذكم الدستور خلقتم المشاكل مع إقليم كوردستان".

وأضاف أن "بغداد لم تنفذ مواد الدستور، وهذا لا يمكن قبوله"، مؤكداً "نحن مستعدون لتنفيذ جميع مواد الدستور".

وبشأن الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان بعد الانتهاء من حرب داعش، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، "إننا نمضي نحو اقتصاد أفضل وسنلغي نظام الإدخار في رواتب الموظفين". 

وأشار إلى أنه "لا مستقبل للغالبية السياسية في العراق"، مضيفاً: "نحن مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد الانتخابات، وليست لدينا مشاكل مع المكونات العراقية".

وأشاد نيجيرفان البارزاني بدور حزبه في الانجازات والمكاسب بكوردستان، قائلاً: "للحزب الديمقراطي الكوردستاني حصة الأسد في جميع المكاسب بكوردستان".

كما أوضح أن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب لجميع الطوائف والمكونات، والجميع يرى مكانه فيه"، مؤكداً "إذا أردنا أن نحصل على مكاسب أكبر فعلينا أن نوحد الصفوف في بغداد". 

وحول علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار والعالم، قال نجيرفان البارزاني: كونوا على ثقة أن علاقاتنا مع الخارج جيدة ونسعى إلى الأفضل".

وفي ختام كلمته، دعا نيجيرفان البارزاني شعب كوردستان إلى "المشاركة في عملية الاقتراع والتصويت لصالح قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني للحفاظ على المكاسب والأمن والاستقرار في كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0705 ثانية