الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2018-05-10 17:38:27 |

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 10 أيار، 2018، أننا مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي، مشيراً إلى أنه ليست لدينا أية مشاكل مع المكونات العراقية.

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها في احتفال جماهيري حضره الالاف من أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العاصمة أربيل، إن "انتخابات البرلمان العراقي مهمة بالنسبة لإقليم كوردستان "، مشيراً إلى "أننا نقول لجيمع الأطراف العراقية بسبب عدم تنفيذكم الدستور خلقتم المشاكل مع إقليم كوردستان".

وأضاف أن "بغداد لم تنفذ مواد الدستور، وهذا لا يمكن قبوله"، مؤكداً "نحن مستعدون لتنفيذ جميع مواد الدستور".

وبشأن الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان بعد الانتهاء من حرب داعش، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، "إننا نمضي نحو اقتصاد أفضل وسنلغي نظام الإدخار في رواتب الموظفين". 

وأشار إلى أنه "لا مستقبل للغالبية السياسية في العراق"، مضيفاً: "نحن مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد الانتخابات، وليست لدينا مشاكل مع المكونات العراقية".

وأشاد نيجيرفان البارزاني بدور حزبه في الانجازات والمكاسب بكوردستان، قائلاً: "للحزب الديمقراطي الكوردستاني حصة الأسد في جميع المكاسب بكوردستان".

كما أوضح أن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب لجميع الطوائف والمكونات، والجميع يرى مكانه فيه"، مؤكداً "إذا أردنا أن نحصل على مكاسب أكبر فعلينا أن نوحد الصفوف في بغداد". 

وحول علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار والعالم، قال نجيرفان البارزاني: كونوا على ثقة أن علاقاتنا مع الخارج جيدة ونسعى إلى الأفضل".

وفي ختام كلمته، دعا نيجيرفان البارزاني شعب كوردستان إلى "المشاركة في عملية الاقتراع والتصويت لصالح قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني للحفاظ على المكاسب والأمن والاستقرار في كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3891 ثانية