سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 644 | مشاركات: 0 | 2018-05-10 17:38:27 |

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 10 أيار، 2018، أننا مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي، مشيراً إلى أنه ليست لدينا أية مشاكل مع المكونات العراقية.

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها في احتفال جماهيري حضره الالاف من أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني في العاصمة أربيل، إن "انتخابات البرلمان العراقي مهمة بالنسبة لإقليم كوردستان "، مشيراً إلى "أننا نقول لجيمع الأطراف العراقية بسبب عدم تنفيذكم الدستور خلقتم المشاكل مع إقليم كوردستان".

وأضاف أن "بغداد لم تنفذ مواد الدستور، وهذا لا يمكن قبوله"، مؤكداً "نحن مستعدون لتنفيذ جميع مواد الدستور".

وبشأن الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان بعد الانتهاء من حرب داعش، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، "إننا نمضي نحو اقتصاد أفضل وسنلغي نظام الإدخار في رواتب الموظفين". 

وأشار إلى أنه "لا مستقبل للغالبية السياسية في العراق"، مضيفاً: "نحن مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد بعد الانتخابات، وليست لدينا مشاكل مع المكونات العراقية".

وأشاد نيجيرفان البارزاني بدور حزبه في الانجازات والمكاسب بكوردستان، قائلاً: "للحزب الديمقراطي الكوردستاني حصة الأسد في جميع المكاسب بكوردستان".

كما أوضح أن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب لجميع الطوائف والمكونات، والجميع يرى مكانه فيه"، مؤكداً "إذا أردنا أن نحصل على مكاسب أكبر فعلينا أن نوحد الصفوف في بغداد". 

وحول علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار والعالم، قال نجيرفان البارزاني: كونوا على ثقة أن علاقاتنا مع الخارج جيدة ونسعى إلى الأفضل".

وفي ختام كلمته، دعا نيجيرفان البارزاني شعب كوردستان إلى "المشاركة في عملية الاقتراع والتصويت لصالح قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني للحفاظ على المكاسب والأمن والاستقرار في كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0502 ثانية