وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2018-05-03 16:14:20 |

البابا فرنسيس: يُنقل الإيمان بالمحبّة والشهادة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"نقل الإيمان لا يعني الاقتناص أو البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان والتي استهلّها انطلاقًا من القراءة الأولى التي تقدّمها لنا الليتورجية اليوم من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنتس.

قال الأب الأقدس يقول نقل الإيمان لا يعني إعطاء معلومات وإنما تأسيس قلوب على الإيمان بيسوع المسيح؛ كما وأنّه ليس حفظ كتيِّب وبعض المبادئ بدون تفكير. لا! نقل الإيمان هو مسيرة مختلفة: إنه نقل لما قد نلناه، وهذا هو التحدّي بالنسبة للمسيحي أن يكون خصبًا في نقل الإيمان، وهذا هو التحدي أيضًا بالنسبة للكنيسة أن تكون أمًّا وأن تلد الأبناء في الإيمان.

هذا وشدّد الحبر الأعظم على نقل الإيمان عبر الأجيال من الجدّة إلى الأم في جوٍّ من المحبّة، لأن إيماننا لا ينتقل بواسطة الكلمات وحسب وإنما أيضًا من خلال الحنان، وأشار البابا في هذا السياق إلى أنَّ الحاضنات واللواتي يشكّلن غالبًا أمًّا ثانية ينقلن الإيمان بعناية ويساعدوه لينمو وبالتالي فالموقف الأوّل لنقل الإيمان هو الحب بلا شك أما الموقف الثاني فهو الشهادة.

أضاف الأب الأقدس يقول نقل الإيمان ليس اقتناصًا بل هو شيء أكبر. كما وأنّه ليس البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو ناديًا معيّنًا أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا؛ هذه الطريقة لا تصلح للإيمان؛ وقد قاله البابا بندكتس السادس عشر بوضوح: "الكنيسة لا تنمو بواسطة الاقتناص وإنما بواسطة الجذب" والإيمان يُنقل أيضًا بواسطة الجذب أي بواسطة الشهادة. وبالتالي فعندما نشهد في حياتنا اليوميّة لما نؤمن به نتبرّر في عينيّ الله ويولِّد هذا الأمر فضولاً في الأشخاص الذين يحيطون بنا.  

وخلص البابا فرنسيس إلى القول إن الشهادة هي التي تولِّد الفضول في قلب الآخر، وبهذا الفضول يستعين الروح القدس ويقوم بعمله داخل الشخص. إن الكنيسة تؤمن بالجذب وتنمو بالجذب، ونقل الإيمان يتمُّ بالشهادة حتى الاستشهاد. عندما نرى أمامنا تطابق الحياة مع ما يُقال يولّد هذا الأمر فينا فضولاً على الدوام ونتساءل: "لماذا يعيش هذا الشخص بهذه الطريقة؟"، "لماذا يعيش حياته في خدمة الآخرين؟" وهذا الفضول هو البذرة التي يأخذها الروح القدس ويسير فيها قدمًا. وبالتالي فنقل الإيمان يبرّرنا أيضًا؛ إنَّ الإيمان يبرّرنا وفي نقله نحن ننقل البر الحقيقي للآخرين.    

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6694 ثانية