المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2018-05-03 16:14:20 |

البابا فرنسيس: يُنقل الإيمان بالمحبّة والشهادة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"نقل الإيمان لا يعني الاقتناص أو البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان والتي استهلّها انطلاقًا من القراءة الأولى التي تقدّمها لنا الليتورجية اليوم من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنتس.

قال الأب الأقدس يقول نقل الإيمان لا يعني إعطاء معلومات وإنما تأسيس قلوب على الإيمان بيسوع المسيح؛ كما وأنّه ليس حفظ كتيِّب وبعض المبادئ بدون تفكير. لا! نقل الإيمان هو مسيرة مختلفة: إنه نقل لما قد نلناه، وهذا هو التحدّي بالنسبة للمسيحي أن يكون خصبًا في نقل الإيمان، وهذا هو التحدي أيضًا بالنسبة للكنيسة أن تكون أمًّا وأن تلد الأبناء في الإيمان.

هذا وشدّد الحبر الأعظم على نقل الإيمان عبر الأجيال من الجدّة إلى الأم في جوٍّ من المحبّة، لأن إيماننا لا ينتقل بواسطة الكلمات وحسب وإنما أيضًا من خلال الحنان، وأشار البابا في هذا السياق إلى أنَّ الحاضنات واللواتي يشكّلن غالبًا أمًّا ثانية ينقلن الإيمان بعناية ويساعدوه لينمو وبالتالي فالموقف الأوّل لنقل الإيمان هو الحب بلا شك أما الموقف الثاني فهو الشهادة.

أضاف الأب الأقدس يقول نقل الإيمان ليس اقتناصًا بل هو شيء أكبر. كما وأنّه ليس البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو ناديًا معيّنًا أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا؛ هذه الطريقة لا تصلح للإيمان؛ وقد قاله البابا بندكتس السادس عشر بوضوح: "الكنيسة لا تنمو بواسطة الاقتناص وإنما بواسطة الجذب" والإيمان يُنقل أيضًا بواسطة الجذب أي بواسطة الشهادة. وبالتالي فعندما نشهد في حياتنا اليوميّة لما نؤمن به نتبرّر في عينيّ الله ويولِّد هذا الأمر فضولاً في الأشخاص الذين يحيطون بنا.  

وخلص البابا فرنسيس إلى القول إن الشهادة هي التي تولِّد الفضول في قلب الآخر، وبهذا الفضول يستعين الروح القدس ويقوم بعمله داخل الشخص. إن الكنيسة تؤمن بالجذب وتنمو بالجذب، ونقل الإيمان يتمُّ بالشهادة حتى الاستشهاد. عندما نرى أمامنا تطابق الحياة مع ما يُقال يولّد هذا الأمر فينا فضولاً على الدوام ونتساءل: "لماذا يعيش هذا الشخص بهذه الطريقة؟"، "لماذا يعيش حياته في خدمة الآخرين؟" وهذا الفضول هو البذرة التي يأخذها الروح القدس ويسير فيها قدمًا. وبالتالي فنقل الإيمان يبرّرنا أيضًا؛ إنَّ الإيمان يبرّرنا وفي نقله نحن ننقل البر الحقيقي للآخرين.    

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9597 ثانية