بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 937 | مشاركات: 0 | 2018-05-03 16:14:20 |

البابا فرنسيس: يُنقل الإيمان بالمحبّة والشهادة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"نقل الإيمان لا يعني الاقتناص أو البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح اليوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان والتي استهلّها انطلاقًا من القراءة الأولى التي تقدّمها لنا الليتورجية اليوم من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنتس.

قال الأب الأقدس يقول نقل الإيمان لا يعني إعطاء معلومات وإنما تأسيس قلوب على الإيمان بيسوع المسيح؛ كما وأنّه ليس حفظ كتيِّب وبعض المبادئ بدون تفكير. لا! نقل الإيمان هو مسيرة مختلفة: إنه نقل لما قد نلناه، وهذا هو التحدّي بالنسبة للمسيحي أن يكون خصبًا في نقل الإيمان، وهذا هو التحدي أيضًا بالنسبة للكنيسة أن تكون أمًّا وأن تلد الأبناء في الإيمان.

هذا وشدّد الحبر الأعظم على نقل الإيمان عبر الأجيال من الجدّة إلى الأم في جوٍّ من المحبّة، لأن إيماننا لا ينتقل بواسطة الكلمات وحسب وإنما أيضًا من خلال الحنان، وأشار البابا في هذا السياق إلى أنَّ الحاضنات واللواتي يشكّلن غالبًا أمًّا ثانية ينقلن الإيمان بعناية ويساعدوه لينمو وبالتالي فالموقف الأوّل لنقل الإيمان هو الحب بلا شك أما الموقف الثاني فهو الشهادة.

أضاف الأب الأقدس يقول نقل الإيمان ليس اقتناصًا بل هو شيء أكبر. كما وأنّه ليس البحث عن أشخاص ليدعموا فريق كرة قدم معيّن أو ناديًا معيّنًا أو مركزًا ثقافيًّا معيّنًا؛ هذه الطريقة لا تصلح للإيمان؛ وقد قاله البابا بندكتس السادس عشر بوضوح: "الكنيسة لا تنمو بواسطة الاقتناص وإنما بواسطة الجذب" والإيمان يُنقل أيضًا بواسطة الجذب أي بواسطة الشهادة. وبالتالي فعندما نشهد في حياتنا اليوميّة لما نؤمن به نتبرّر في عينيّ الله ويولِّد هذا الأمر فضولاً في الأشخاص الذين يحيطون بنا.  

وخلص البابا فرنسيس إلى القول إن الشهادة هي التي تولِّد الفضول في قلب الآخر، وبهذا الفضول يستعين الروح القدس ويقوم بعمله داخل الشخص. إن الكنيسة تؤمن بالجذب وتنمو بالجذب، ونقل الإيمان يتمُّ بالشهادة حتى الاستشهاد. عندما نرى أمامنا تطابق الحياة مع ما يُقال يولّد هذا الأمر فينا فضولاً على الدوام ونتساءل: "لماذا يعيش هذا الشخص بهذه الطريقة؟"، "لماذا يعيش حياته في خدمة الآخرين؟" وهذا الفضول هو البذرة التي يأخذها الروح القدس ويسير فيها قدمًا. وبالتالي فنقل الإيمان يبرّرنا أيضًا؛ إنَّ الإيمان يبرّرنا وفي نقله نحن ننقل البر الحقيقي للآخرين.    

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1211 ثانية