بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 580 | مشاركات: 0 | 2018-04-29 10:25:18 |

جهاز ثوري من "فيسبوك" يقضي على إدمان الهواتف

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

طورت "فيسبوك" نموذجا لجهاز قابل للارتداء، يمكن المستخدمين، من قراءة البريد الإلكتروني والرسائل النصية، باستخدام أذرعهم، بفضل دمجه لمستشعرات لمسية.

ويربط الجهاز الذي يشبه الجبيرة بذراع المستخدم، حيث يدمج مستشعرات لمسية ومشغلات ميكانيكية، تصدر اهتزازات على الذراع، يمكن ترجمتها لحروف وكلمات معينة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشعر المستخدم بوخزات خفيفة على جلده، تمثل لغة منطوقة أو مكتوبة.

ويتلقى المستخدمون اهتزازات خفيفة في منطقة الذراع، يتم تشفيرها إلى صوتيات، وهي وحدة من اللغة المحكية، قابلة للتطبيق مع جميع اللغات، الأمر الذي يجعلها سهلة التعلم.

ووفقا لخبراء من "فيسبوك"، فقد استطاع المشاركون في اختبار الجهاز، تعلم 4 صوتيات مختلفة في غضون 3 دقائق.

واستعان القائمون على الجهاز المستقبلي، ببعض الإشارات من لغة "برايل" الخاصة بالمكفوفين، لتطبيق كيفية استخدام اللمس والاهتزاز في التواصل.

ويمكن للمستخدمين تعلم الترميز اللمسي بسرعة، وتعميمه على كلمات جديدة، واستخدامها في جمل للتواصل مع الآخرين.

وطبقا لمطوري التقنية الجديدة، فإنها ستساهم في الحد من إدمان استخدام الهواتف الذكية وتفحصها باستمرار، إذ سيكون بمقدور الأفراد معرفة محتوى الرسائل الواردة بنبضات على أذرعهم بدلا من النظر في أجهزتهم، كما أنها ستساعد الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية والسمعية على التواصل.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1669 ثانية