المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية
| مشاهدات : 1645 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 10:20:19 |

إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كثير من الأطفال يجلسون بوضعيات غريبة خاصة عند اللعب والمرح دون إدراكٍ منهم لكثير من الحركات بأجسامهم، فتجدهم في بعض الأوقات يقفون أو يجلسون بطريقة خاطئة.

ولكن حذر المختصون من وضعية معينة تُشبه حرف W على الأرض أثناء لهوهم..

فقد تأتي بنتائج سلبية على عظامهم التي تُعد في مراحل التكوين، ، و الحقيقة أن الجلوس بهذه الطريقة معناها أن الطفل لديه بعض الليونة الزائدة، وضعف ٌ في عضلاته، تتطلب الانتباه من الابوين.

وأكدت دراسة حديثة أن مخاطر الجلوس في وضعية حرف W على الطفل كالتالي:
- يعمل الجلوس بهذه الوضعية على إضعاف المفاصل في الركبة والفخذ.
- يؤدي إلى اعوجاج في الساقين نحو الداخل إذا ما بقي الطفل يجلس بهذه الطريقة حتى يكبر.
- يؤدي إلى الضغط على النمو السليم للجذع، كما أنه يسبب ألمًا في الظهر عند الكبر.
- يؤثر على تقويم العظام للطفل.

ولتعويد الطفل على الجلوس بطريقة صحيحة، حاول دائما ألا تشعره أنه يفعل أشياء خاطئة بل حاول أن تقوم بفرد قدميه إلى الأمام دون لفت نظره.

قم بعمل تمارين لعضلات الطفل من خلال وضع كرة وجعله يجلس عليها ويحركها في كل الاتجاهات في اليمين واليسار ثم للخلف وللأمام في هيئة لعب، فهذه الطريقة تقوي عضلاته كما أنك تعوده على فرد قدمه مرة بعد أخرى.

يجب عليك تحفيز الطفل دائما عندما يقوم بعمل إيجابي والتحلي بالصبر، حيث إن تغيير هذه الوضعية يحتاج إلى الكثير من الوقت.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2119 ثانية