تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2567 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 09:31:47 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس مساء الثلاثاء 24 نيسان 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو  القداس الاحتفالي في كنيسة مار كوركيس – بغداد الجديدة، بمناسبة عيد شفيعها. عاونه سيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو والأب ميسر بهنام راعي الكنيسة ولفيف من كهنة بغداد وحضر مراسيم القداس والاحتفال معالي وزيرة الاسكان والاعمار الدكتورة آن نافع والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي كلمته: طلب غبطته من المؤمنين الصلاة من اجل قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد شفيعه (خورخي) يعني كوركيس وأيضا بمناسبة  مرور خمسة أعوام على حبريته. فلنشكر الله على كل النعم التي يغدقها على الكنيسة والعالم من خلاله.

 اما عن  القديس مار كوركيس  فدعا  غبطته المؤمنين  الى التأمل برموز حياته، وهي رموز رؤيوية غنية المعاني تحمل رسالة رجاء للمسيحيين في  ظروفهم الصعبة. الفارس كوركيس والحصان الأبيض والتنين والفتاة – العروس…  الفارس الشهيد (يرمز الى المسيح المخلص)، والحصان الأبيض (يرمز الى القوة والنصر)، والتنين المندحر الى الشر (داعش والإرهاب في زماننا)، والفتاة – العروس الى  الكنيسة المضطهدة، أي القطيع الصغير الخائف والقلق مثلنا. 

 هذا العيد  يذكرنا بالشهيد مار كوركيس  مثال التضحية بالذات من اجل خلاص القطيع الصغير… ويشرق علينا نور وسط  ظلمة ظروفنا ويشجعنا على تعلقنا بإيماننا وارضنا وتجديد رجائنا وثقتنا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6497 ثانية