وفود وشخصيات من أبناء شعبنا يحضرون مجلس العزاء المقام على روح المرحوم عوديشو يعقوب والد النائبة كلارا عوديشو/ مانكيش      بالصور .. قداس تذكار مار بينا قديشا/ كويا      الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو: المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب!      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يقدم تعازيه بوفاة والد النائبة كلارا عوديشو      رسالة معايدة بمناسبة عيد القيامة من قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لغبطة البطريرك ساكو      ملحمة للتعايش السلمي في مهرجان كوكاميلا الأول للسلام في مدينة كرمليس      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يفتتح معرضين للخط والرسم والزخرفة باللغة السريانية      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة أم النور/ عنكاوا      النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      بسبب "الأطباق الطائرة".. تحرك عسكري أميركي رسمي      إف بي آي يستعيد "الإنجيل النادر" بعد سرقته      رونالدو أحرز 3 أهداف بشوط واحد.. فكاد أن يقتله مورينيو      بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"      العاصمة الكندية تعلن حالة الطوارئ      البرلمان العراقي يتحرك لاستدعاء مدير الطيران المدني بسبب الثور المجنح      الرعية الكلدانية في الأردن تحتفل بخميس الفصح      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق
| مشاهدات : 3212 | مشاركات: 0 | 2018-04-24 14:56:18 |

تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا

 

عشتار تيفي كوم – BBC /

كشف باحثون في جامعة داندي البريطانية عن طريقة جديدة لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا.

وقالت الجامعة إن أسلوب الموجات فوق الصوتية يوفر "دقة أكبر وثقة أقوى" في النتائج من الطرق الأخرى، وهو أقل تكلفة أيضا.

ويعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان المنتشرة عند الرجال في بريطانيا.

ووصف عميد جامعة داني السابق، ستيفن فراي، الذي أجريت له عملية جراحية لاستئصال ورم سرطان البروستاتا، هذا الاكتشاف بأنه "رائع".

ويجري تشخيص 47 ألف حالة إصابة جديدة بسرطان البروستاتا كل عام في بريطانيا.

ومن بين وسائل التشخيص الأكثر انتشارا تحليل الدم، والتصوير المغناطيسي، والفحص بالأصبع.

وتقول الجامعة إن كل أسلوب من هذا الأساليب "يطرح عددا من المشاكل".

ويستخدم الأسلوب الجديد الموجات فوق الصوتية. وقد شملت دراسة الجامعة 200 مريضا.

وتوصف الخلايا السرطانية بأنها أكثر كثافة من الخلايا العادية، ولكن بطء الموجات فوق الصوتية يمكنها من اختراقها.

وتمكنت هذه التكنولوجيا من تشخيص 98 في المئة من حالات سرطان البورستاتا، وكشفت أيضا عن أنواع سرطان أخرى أكثر حدة، وعن أنواع السرطان التي بدأت تنتشر خارج البروستاتا.

ويقول البروفيسور، غلام نبي، أستاذ جراحة في الجامعة إن "سرطان البروستاتا واحد من أصعب أنواع السرطان تشخيصا، ونحن الآن نضع تشخيصات غير دقيقة، تؤدي إلى وصف علاجات غير ضرورية لكثير من المرضى".

ويصف البروفيسور نبي الأسلوب الجديد بأنه "كالذي ينير غرفة مظلمة".

وقال: "تلقينا حالات كشف عنها تشخيص التصوير فوق الصوتي، لم يظهرها التصوير المغنطيسي، فيمكننا الآن أن نرى بدقة أكثر الخلايا السرطانية، ونحدد مكانها والعلاج المناسب لها".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9012 ثانية